English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | اسبانيا : تبرئة اسباني قتل مهاجر منحدر من تماسينت رميا بالرصاص

اسبانيا : تبرئة اسباني قتل مهاجر منحدر من تماسينت رميا بالرصاص

اسبانيا : تبرئة اسباني قتل مهاجر منحدر من تماسينت رميا بالرصاص

ايدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمقاطعة الاندلس باسبانيا الحكم الابتدائي بالبراءة الصادر في حق مواطن اسباني اطلق النار على مهاجر مغربي وارداه قتيلا في نوفمبر من سنة 2010 .

واعتبرت هيئة المحلفين بالمحكمة ان حادثة اطلاق النار بمثابة دفاع عن النفس ، لكون الضحية دخل ليلا الى مزرعة المتهم التي كانت تضم حضرية لتربية الماعز.

وكانت النيابة العامة قد طالبت بالحكم على المتهم بالسجن لثماني سنوات ، معتبرة اطلاق نار مباشر على الضحية لا يتناسب مع الخطورة التي يشكلها الضحية، مما ينتفي معه حق الدفاع عن النفس.

وكان اخ الضحية المنحدر من دوار ايت عزيز بتماسينت قد ربط واقعة اطلاق انار على اخيه بنزعة عنصرية للقاتل تجاه المغاربة مشيرا في تصريحات لوسائل اعلام أن القاتل سبق له أن أخبر إحدى صديقاته بنيته قتل أي مغربي يقترب من مزرعته وفق إفاتدها للشرطة القضائية، و أن هذه الأخيرة لم تقدم شهادتها هذه إلا بعد أن تأكدت أن مسار القضية بدأ ينحرف عن الحقيقة في ظل وجود شكوك بوقوع تدخلات لتحريف وقائع الجريمة وجعلها بدافع الدفاع عن النفس، خاصة في ظل وجود أفراد من عائلة الجاني ذوو نفوذ على مستوى الإقليم الذي وقعت فيه الجريمة.

وكان الضحية البالغ من العمر 36 سنة قد لفظ انفاسه الاخيرة مباشرة بعد تلقيه لطلقتين ناريتين على مستوى الظهر من بندقية صيد على يد مربي للماعز بقرية قريبة من مدينة لوسينا بإقليم قرطبة.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
sifaw
30 أكتوبر 2014 - 15:47
?min thiwwin dhin
لا حول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
1
-2-
AMZIR
30 أكتوبر 2014 - 15:51
هل يمكن للمغرب أن يفتح فمه ضد السادة الإسبان الذين يحتلون أضه وجزره منذ 750 عاماً..عندما يهان المغربي من قبل الإسبان وهل رأيتم كيف يهان المغاربة عند حدود إسبانيا داخل المغرب سبتة ومليلية.ولكن مع الجزائر أظهروا شجاعتهم البائسة قبل أيام عن حادث عند الحدود الشرقية
مقبول مرفوض
1
-3-
بنت الريف الحرة
30 أكتوبر 2014 - 17:32
نعم المغاربة شبه أيتام لا أحد يدافع عنهم أين الدولة التي ينتمي إليها هذا الإنسان؟ أين الحكومة المغربية من هذا ؟ فَفي هذه الآونة الأخيرة إطلع سعودي وهو من آل سلول واضعاً إعلانه على أحد المواقع فيعرض فيه أثاث بيته للبيع لأنه أراد إستبداله بأثاث جديد ومن بين هذا الأثاث مغربية وهي شابة جميلة مسلمة تحسن الطبخ والطهي متزوجة ولها أبناء ، إسمع يادولة المغرب ماذا يحدث لمواطينك ، والله إنها إهانة وليس بعدها إهانة لكن ماذا عسانا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ، كما أوصي مرة أخرى أبناء الريف أن ينتبهوا جيدا في المشاريع التي يروج لها في منطقة الريف في خليج الحسيمة وغيرها ، وإياكم أن تقبلوا بمشاريع هؤلاء الرخاص أصحاب الأصفار فوق الرؤوس إنهم قوم دون المستوى قوم عشعش في قلوبهم الفساد ولا يجيدون الإستثمار إلاّ في الفساد ، وما يقع في طنجة ومراكش وغيرها من المدن الكبرى أوالسياحية من طرف هؤلاء لا يخفى على أحد، فأول من نشر الفساد في المغرب هم هؤلاء القوم فاحذروهم .
مقبول مرفوض
0
-4-
صحيح هذا موجود على كل الصحف العربية
30 أكتوبر 2014 - 19:04
صحيح هذا موجود على كل الصحف العربية .
سعودي يعرض مغربية للبيع عبر الأنترنيت
المجموعة: حوادث
تاريخ النشر.....
الزيارات: 518
ماعيفي سابقة غريبة أقدم مواطن سعودي على وضع إعلان في موقع إلكتروني شهير خاص بالتسوق عبر الانترنيت، يعلن فيه عن تنازله عن عاملته المنزلية التي تحمل الجنسية المغربية جراء ازدياد الخلافات بينه وبين زوجته بسبب جمال الخادمة.
وكتب المواطن السعودي الذي يدعى "سامي": " رايح اكون صريح والله شاهد..العاملة ليس فيها ما يعيب ولكن ﻻنها جميلة وطويله سببت لي مشاكل مع زوجتي وقالت أم العيال .. يا أنا يا هي في البيت وانت اختار".
وأضاف في الإعلان الغريب "واﻵن مجبر أخاك ﻻ بطل للتنازل عنها لإنسان يخاف الله فيها ... ويفضل الشخص الذي يرغبها لوالدته أنه بيسلم من الإحراج وهي ترتاح".
وفي التفاصيل المتعلقة بالاعلان "راتبها 1500 ريال، ولها اﻻن قرابة 5 اشهر في السعودية واقامتها الى شهر عشرة 1436 وأخذتها نقل كفاله وليس استقدام فمن يرغب في نقل كفالتها سيدفع 4000 ريال نقل كفاله، والسعر رايح أتركه لأعلى سعر والله يفتح علينا وعليكم".
واستعرض واضع الاعلان بعض مميزات الخادمة وقال إنها تبلغ من العمر 27 سنة، مؤكدا أنها تجيد طهي المعجنات والحلويات بمختلف أنواعها، وأنها تجيد الطبخ وجميع الأعمال المنزلية، وهي أمينة ومحافظة على صلواتها، ومحجبة.
وقال في إعلانه الذي أثار سخط العديد من مرتادي الموقع إن الشابة المغربية ترغب في العمل لعامين قادمين قابلين للزيادة، وتحتاج العمل للإنفاق على أوﻻدها بصفتها العائل الوحيد لهم بعد الله.
ورد عليه أحد متصفحي الموقع قائلا "أخوي المعلن الكريم ... كرماً حذف الإعلان لأن هذا موقع لبيع وشراء السلع وأكثر مرتاديه من صغار عزاب وصغار سن البعض منهم لا يثمن كلامه ... وأفيدك بأنه يوجد أماكن أخرى تستطيع الوصول إلى الأشخاص الراغبين في الاستفادة من توظيف هذه الإنسانة التي ربما قد تكون صالحة في دينها واضطرت للعمل عندك بسبب ظروفهم المعيشية القاسية".
فيما طالب شخص آخر من إدارة الموقع بحذف الإعلان الذي قد تستغله بحسبه بعض جماعات حقوق الإنسان الدولية والمحلية والتي دائما ما تحاول النيل من المملكة وتتهم السعوديين بإهانة واستعباد البشر بل والإتجار بهم، بحسب كلامه. وهكذا أصبح البغاربة فعلاً لا قيمة لهم نساؤهم تباع وتشترى عند رعات البعير.... وهل يرضيك هذا يا أمير المؤمنين يا جلالة الملك محمد السادس .
مقبول مرفوض
1
-5-
mohajira
30 أكتوبر 2014 - 20:40
lokan kanat lhokoma lmaghribya kataw9af m3a mohajirin dyala ga3 mahakmo b lbaraaa lakin 3ailto staanfat okayastanaw mahkama dostourya inxaallah ghaynal ljazae dyalo fil9ariiib
مقبول مرفوض
1
-6-
maghrbi hor
31 أكتوبر 2014 - 17:46
ila hakmou 3lih baraa xadou ha9kom byadkoum ojibo lyamah tmam hna kan3arfou tmasint rjal oplus wakatabna 3alayhim fiha anna nafsa binafsi ila akhir laya
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية