English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية ويصادق على ميزانية 2015

المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية ويصادق على ميزانية 2015

المجلس الإقليمي يعقد دورته العادية ويصادق على ميزانية 2015

عقد المجلس الإقليمي للحسيمة دورته العادية الثالثة برسم سنة 2014 يوم الاثنين 27 أكتوبر 2014 على الساعة الثالثة بعد الزوال تحت رئاسة عمر الزراد رئيس المجلس وبحضور والي الجهة .
تدارس المجلس خلال هذه الدورة  عدد من النقط همت المصادقة على عدد من اتفاقيات الشراكة في المجال الاجتماعي والرياضي والصحي والتي سيكون لها اثر خاص على المستوى الاجتماعي  والصحي خصوصا الاتفاقيات المتعلقة بدعم تسيير مركز مرضى القصور الكلوي بترجيست ، والاتفاقيات الخاصة بدعم إدماج أطفال التوحد بكل من الحسيمة امزورن على مدى خمس سنوات مع كل من جمعية وصال لأطفال التوحد وجمعية طيور الجنة ، كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة مع الجمعية المشرفة على تسيير دار العجزة بالحسيمة وفي الجانب الرياضي مع فريق شباب الريف الحسيمي لكرة السلة نظرا للمستوى الذين ابان عليه في البطولة الوطنية على مدى السنوات الاخيرة .
كما صادق المجلس بإجماع أعضاءه الحاضرين على الميزانية الاقليمية برسم سنة 2015 والتي أخذت بعين الاعتبار الالتزاملات  التي انخرط فيها المجلس علاقة بالاتفاقيات الموقعة او في طار البرامج المهيكلة التي انخرط فيها المجلس الإقليمي سواء في السنوات الماضية والتي مازالت مستمرة او في اطار البرامج المنتظرة علاقة بالتأهيل الحضري لمدن الحسيمة امزورن بني بوعياش و تارجيست.
كما تم التداول والمصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين  على  برمجة الفائض التقديري برسم سنة 2015 والذي يقدر ب: 2.281.416 درهم بانخفاض قدره :854.484 درهم مقارنة بالسنة المالية 2014 ، وذلك راجع بالأساس إلى الرفع من الاعتمادات المخصصة لمختلف مجالات ميزانية التسيير كأنشطة المجلس والأنشطة المتعلقة بالتسيير العادي للإدارة ومجال الشؤون الاجتماعية والمجال الجديد الخاص بالشؤون التقنية ، فالبرمجة المقترحة تضع من بين أولوياتها تنفيذ التزامات المجلس الإقليمي اتجاه صندوق التجهيز الجماعي باعتبارها نفقات إجبارية كما تم اقتراح بناء لوحات إشارة بالمواد الصلبة بمداخل المدن والمراكز القروية للتعريف باسماءها وحدودها الترابية مع التركيز على إشراك الجماعات الترابية المعنية بالمساهمة في هذه العملية ، كما أن عملية برمجة المشاريع في المستقبل تحتاج إلى دراسات هندسية وتقنية مدققة لذا تم اقتراح دعم الفصل الخاص بالدراسات والمساعدات التقنية لبلوغ الأهداف السالفة الذكر.
وفي الأخير تم التداول في النقطة الخاصة بتغيير برامج الاستثمار بميزانية السنة المالية 2014 ، والتي تهم إعادة برمجة مجموعة من الاعتمادات الفائضة بعد التنفيذ النهائي لمجموعة من الصفقات والبرامج السابقة ، فالبرامج الجديدة المقترحة تهم تنفيذ مجموعة من المشاريع التي تتطلب تدخلا عاجلا نظرا لأهميتها ووقعها الايجابي على ساكنة الإقليم وهي كالتالي :
    الدراسات العامة  /الصور الجوية / باعتماد مالي يقدر ب : 30.000 درهم ويندرج ذلك في إطار تجهيز المصالح التقنية بخرائط وصور جوية متعددة الأبعاد تشمل جميع النفوذ الترابي للإقليم ، قصد تمكين المصالح التقنية من تشخيص الوضعية الراهنة ومراقبة تطور المجالات الحضرية مستقبلا .
    إصلاح الأضرار الناجمة عن انجراف التربة على مستوى الرصيف الممتد على طريق شاطئ تلايوسف بمبلغ يقدر ب 200.000 درهم
    أشغال التطهير السائل بجماعة الرواضي باعتماد مالي يقدر ب : 400.000 درهم .

تقرير اخباري

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
أغزار ابولاي
1 نونبر 2014 - 00:31
ميزانية هجينة نقاش سخيف. تراجع واضح في المجال التنموي والاجتماعي . البام حائر - الزراد مندهش - المستقبل غامض - البحر شمالكم والجماهير من ورائكم أين المفر أيها الباميون ؟ كذبتم على الشعب والمحاسبة على الطريق فلن تستطيعوا تغليطنا مرة أخرى. انتهى زمنكم الغادر.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية