English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.50

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  7. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا يٌذكر القنصل الاسباني بالناظور بمقترح الغاء تأشير دخول مليلية لساكنة الحسيمة

بودرا يٌذكر القنصل الاسباني بالناظور بمقترح الغاء تأشير دخول مليلية لساكنة الحسيمة

بودرا يٌذكر القنصل الاسباني بالناظور بمقترح الغاء تأشير دخول مليلية لساكنة الحسيمة

استقبل محمد بودرا رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات ، يوم الاثنين الجاري بمقر الجهة القنصل العام الإسباني الجديد المعتمد بمدينة الناظور  "فيرناندو موران" ، بحضور فاطمة السعدي رئيسة المجلس البلدي للحسيمة والسيد نوالدين بلوقي المقرر العام لميزانية المجلس الجهوي إلى جانب السيد عبد الله بودرة الكاتب العام للجهة.

وفي كلمة بالمناسبة تطرق بودرا الى العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب وإسبانيا والى الروابط التاريخية والثقافية بين البلدين مشيرا الى أن "الحسيمة تعكس بقوة حضور  الذاكرة والثقافة الإسبانيتين من خلال تواجد عدة معالم إسبانية كالمعهد الإسباني والمقبرة والكنيسة ،  وحرص أبناءها  الدائم على  تعلم اللغة الإسبانية ودراسة ثقافتها".

ولم رئيس الجهة الفرصة لتذكير ضيفه بمآل المقترحات التي صرح بها في وقت سابق السيد السفير الإسباني السابق والمتعلقة بإحداث ملحقة لتلقي طلبات التأشيرة بمدينة الحسيمة وكذلك مقترح إلغاء تأشيرة الدخول إلى مليلية بالنسبة لساكنة إقليم الحسيمة ، ملتمسا من الدبلوماسي الإسباني العمل قدر الإمكان على تحقيق هذه المطالب والتعامل بمرونة مع طلبات التأشيرة استجابة لتطلعات ساكنة الحسيمة.

من جهته اكد الدبلوماسي الإسباني على وضرورة تعزيز الروابط التي تربط البلدين ، مشيرا إلى أنه سيأخذ بعين الاعتبار مقترح  إحداث فرع لمعهد سيرفانتيس بالحسيمة وكذلك دراسة إمكانية إحداث وكالة محلية لتلقي ومعالجة طلبات التأشيرة ، أما فيما يخص إلغاء تأشيرة دخول ساكنة الحسيمة إلى مليلية فأشار "فيرناندو" انها مسألة تتجاوزه ومن اختصاص جهات أخرى ، ومبديا في الأخير رغبته في فتح قنوات  التواصل المباشر مع رئاسة الجهة ورئاسة بلدية الحسيمة من اجل دراسة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
nourddin
1 نونبر 2014 - 18:16
tilka l9onsoriya dispan charadat 3adad kabir mina losar batamyiz l3ensori,binisba ana lmahkama lispanya waf9at 3la zawaj bach ntzawaj bisayida 3anda ljinsiya espan foya dfa3t viza kaloli zawaj abyad chardoni bidon sabab hata wahad mahdar 3la hadachi lajam3aya ho9o9 linsan wala lmontakabin wala bodara ra es ljiha
مقبول مرفوض
0
-2-
rifi
1 نونبر 2014 - 20:18
بودرا استقبل القنصل العام الاسباني تحدث عن فتح ملحقة التأشيرة وإلغاء التأشيرة الراغبين الدخول إلى مليلية ؟ولم يتحدث عن عدد كبير جدا من الأسر شردو من ترف القنصلية؟ أين جمعيات الاسبانية ،التي تنتقد المغرب عن حقوق الانسان؟ لمذا لم تنتقد اقنصليتهم التي تشريد الاسر بدون سبب؟رفض التجمع العالي؟
مقبول مرفوض
0
-3-
خبير نفسي
1 نونبر 2014 - 21:39
لماذا ينحني بودرا للسلام على القنصل الإسباني ، يجب على المهتمين البحث في هذه القضية
مقبول مرفوض
0
-4-
Bni bouayach
3 نونبر 2014 - 16:52
Wah assi boudra 9arbo lintikhabat okhassak adir al mazyan m3a l9onssol dyal spana bach idabar lik fchwiya visat l3ailat litaysawto 3lik yak al monafi9 bach tahdar 3la anass limzawjin bhawamil al jinsiya al espana ichofo lihom chi hal rah kaynin waslo hta 6 snin dyal lintidar onta assi boudra ga3ad tamak rir 9at9alab 3la maslahtak owahad al 9adiya akhra ma3ajbadchli hiya dik al war9a likata3ti lanas obataw9i3 dyalak bach tayzidoha falmilaf talab visa wach hadik hiya zabouniya wala rir mo9abil dyal al aswat (dalil rif al marjou nachar)
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية