English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.50

  1. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  2. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  3. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  4. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  5. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  6. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  7. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا يٌذكر القنصل الاسباني بالناظور بمقترح الغاء تأشير دخول مليلية لساكنة الحسيمة

بودرا يٌذكر القنصل الاسباني بالناظور بمقترح الغاء تأشير دخول مليلية لساكنة الحسيمة

بودرا يٌذكر القنصل الاسباني بالناظور بمقترح الغاء تأشير دخول مليلية لساكنة الحسيمة

استقبل محمد بودرا رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات ، يوم الاثنين الجاري بمقر الجهة القنصل العام الإسباني الجديد المعتمد بمدينة الناظور  "فيرناندو موران" ، بحضور فاطمة السعدي رئيسة المجلس البلدي للحسيمة والسيد نوالدين بلوقي المقرر العام لميزانية المجلس الجهوي إلى جانب السيد عبد الله بودرة الكاتب العام للجهة.

وفي كلمة بالمناسبة تطرق بودرا الى العلاقات الثنائية التي تجمع المغرب وإسبانيا والى الروابط التاريخية والثقافية بين البلدين مشيرا الى أن "الحسيمة تعكس بقوة حضور  الذاكرة والثقافة الإسبانيتين من خلال تواجد عدة معالم إسبانية كالمعهد الإسباني والمقبرة والكنيسة ،  وحرص أبناءها  الدائم على  تعلم اللغة الإسبانية ودراسة ثقافتها".

ولم رئيس الجهة الفرصة لتذكير ضيفه بمآل المقترحات التي صرح بها في وقت سابق السيد السفير الإسباني السابق والمتعلقة بإحداث ملحقة لتلقي طلبات التأشيرة بمدينة الحسيمة وكذلك مقترح إلغاء تأشيرة الدخول إلى مليلية بالنسبة لساكنة إقليم الحسيمة ، ملتمسا من الدبلوماسي الإسباني العمل قدر الإمكان على تحقيق هذه المطالب والتعامل بمرونة مع طلبات التأشيرة استجابة لتطلعات ساكنة الحسيمة.

من جهته اكد الدبلوماسي الإسباني على وضرورة تعزيز الروابط التي تربط البلدين ، مشيرا إلى أنه سيأخذ بعين الاعتبار مقترح  إحداث فرع لمعهد سيرفانتيس بالحسيمة وكذلك دراسة إمكانية إحداث وكالة محلية لتلقي ومعالجة طلبات التأشيرة ، أما فيما يخص إلغاء تأشيرة دخول ساكنة الحسيمة إلى مليلية فأشار "فيرناندو" انها مسألة تتجاوزه ومن اختصاص جهات أخرى ، ومبديا في الأخير رغبته في فتح قنوات  التواصل المباشر مع رئاسة الجهة ورئاسة بلدية الحسيمة من اجل دراسة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
rifi
1 نونبر 2014 - 20:18
بودرا استقبل القنصل العام الاسباني تحدث عن فتح ملحقة التأشيرة وإلغاء التأشيرة الراغبين الدخول إلى مليلية ؟ولم يتحدث عن عدد كبير جدا من الأسر شردو من ترف القنصلية؟ أين جمعيات الاسبانية ،التي تنتقد المغرب عن حقوق الانسان؟ لمذا لم تنتقد اقنصليتهم التي تشريد الاسر بدون سبب؟رفض التجمع العالي؟
مقبول مرفوض
0
-2-
خبير نفسي
1 نونبر 2014 - 21:39
لماذا ينحني بودرا للسلام على القنصل الإسباني ، يجب على المهتمين البحث في هذه القضية
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media