English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | شبكة جمعيات أحياء الحسيمة تستنكر الزيادة في قيمة فواتير الماء

شبكة جمعيات أحياء الحسيمة تستنكر الزيادة في قيمة فواتير الماء

شبكة جمعيات أحياء الحسيمة تستنكر الزيادة في قيمة فواتير الماء

عبر العديد من المواطنين بمختلف مناطق اقليم الحسيمة عن استيائهم واستنكارهم للارتفاعات الصاروخية التي في أسعار فواتير شبكة الماء الصالح للشرب خلال الفترة الاخيرة مؤكدين ان هذه الزيادات التي تثقل كاهلهم غير مفهومة وغير مبررة.

وفي نقس السياق أصدرت شبكة جمعيات أحياء مدينة الحسيمة بيانا للراي العام اعتبرت من خلاله ان هذه الزيادات "سرقة موصوفة لأموال الشعب معتمدين في ذلك سياسة "خلص سير تشكي" وهذا ما يزيد من تفقير الفقراء وذوي الدخل المحدود".

ودعت شبكة جمعيات الاحياء  رئيس الحكومة بفسخ العقد الموقع بتاريخ 26/05/2014 معتيرة انه يرمي  إلى إنقاذ مالية المكتب الوطني للماء الصالح للشرب على حساب المقهورين والبسطاء،كما طالبته بإلغاء نظام الأشطر خاصة الشطر الثالث والرابع بفاتورة الماء الصالح للشرب واللذان يضران بالقدرة الشرائية للمواطن، واعتماد الفاتورة الشهرية بدل الفاتورة الدورية المعتمدة حاليا (03 أشهر ) للماء الصالح للشرب، بالاضافة الى إلغاء احتساب الوادي الحار في فاتورة الماء بالنسبة للأحياء التي لم تهيكل بعد .

كما جددت الشبكة دعوتها لوالي الجهة ورئيسة المجلس البلدي والمدير الإقليمي للماء الصالح للشرب بإعادة هيكلة قنوات الوادي الحار بوسط المدينة وباقي الأحياء خاصة "بعدما لاحظنا هشاشتها في الأيام القليلة الماضية نتيجة هطول أمطار قليلة كانت كافية لإغراق المدينة في فيضانات" .

وفي الاخير اكدت الشبكة في بيانها وقوفها إلى جانب الساكنة في محنتها مؤكدة استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية والتصعيدية ، كما دعت كافة الجمعيات المدنية والإطارات النقابية والحقوقية بالمدينة للوقوف وقفة رجل واحد والتعبئة الشاملة من أجل مواجهة هذا الغلاء الفاحش والغير المبرر.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
chiki
1 نونبر 2014 - 17:43
إذا كنتم حقأ أبناء الريف إجتمعو على كلمة واحدة لا لتئدية ثمن الفاتورة حينها سنرى ماذا سيفعلون
مقبول مرفوض
12
-2-
ريفية حرة
2 نونبر 2014 - 22:10
فيناهو هاد الماء الصالح للشرب؟!!!
والله العظيم الى تقهرنا بشريان البوادة دالماء البيدو ب 11,50 او 11,10 du
وعاد زيدها بفاتورة ديال الماء الصالح للتصبين وغسيل المواعن والتسياق والدوش والمرحاض اعزكم الله. وعاد بنادم الله يكون فعونو تنطيبو بيه وتنديرو به اتاي حيت بزااف تطيح علينا شريان الماء الصالح للشرب غالي
وغلى منو الماء دالروبيني اللي مصالحش للشرب والله ماصالح
وهنا كاين الغلاء بزاف فكلشي الكراء الضو الما المعيشة كلشي بدون استثناء
خلاصة الامر الميكين هنا مايقدرش يعيش الله يدير اللي فيه الخير
وتناكد على الماء دالروبيني راه مصالحش للشرب
والطريق مكرفسة لا اصلاحات لا عناية لا والو تنهضر على نواحي دالحسيمة الى تتعرفو او تتسمعو باساااكن
مقبول مرفوض
2
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية