English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | الحسيمة : تعاضدية موظفي الإدارات العمومية ترفع قيمة تعويضات المنخرطين

الحسيمة : تعاضدية موظفي الإدارات العمومية ترفع قيمة تعويضات المنخرطين

الحسيمة : تعاضدية موظفي الإدارات العمومية ترفع قيمة تعويضات المنخرطين

صادق أعضاء الجمعية العمومية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بالإجماع، على الرفع من قيمة التعويضات التي تمنحها للمنخرطين بنفس قيمة الاشتراكات التي تمت المصادقة عليها في الجمع العام لمراكش 2011.

وأوضح بلاغ للتعاضدية أن الجمعية العمومية صادقت، خلال أشغال الجمع العام الـ66 للتعاضدية العامة الذي انعقد تحت شعار "ترسيخ ثقافة التعاضد كرأسمال غير مادي رهين بتفعيل الجهوية وسياسة القرب" أيام 31 أكتوبر و1 و2 نونبر بمدينة الحسيمة، على رفع منحة الوفاة من 30 ألف درهم التي صادق عليها جمع عام يونيو 2011 إلى 50 ألف درهم، ورفع منحة التقاعد من 20 ألف درهم إلى 30 ألف درهم، وإحداث منحة وفاة العضو المتقاعد محددة في 20 ألف درهم، ورفع منحة تعزية وفاة الزوجة إلى ستة آلاف درهم، فضلا عن رفع منحة وفاة الطفل إلى 1500 درهم.

وأضاف البلاغ أنه تمت أيضا المصادقة، بالإجماع، على التقريرين المالي والأدبي لسنة 2013 وانتخاب أعضاء اللجنة المراقبة لسنة 2014.

وبخصوص الاستعداد لتنظيم انتخابات مناديب التعاضدية العامة المزمع تنظيمها سنة 2015، ذكر البلاغ أن أعضاء الجمعية العمومية صادقوا، بالإجماع، على قرار تخصيص تمثيلية للمنخرطين المتقاعدين ضمانا لتمثيل هذه الفئة ضمن المناديب وأعضاء المجلس الإداري.

من جهة أخرى، صادق أعضاء الجمع العام، بالإجماع، على مقترح خلق عيادات للأسنان بكل من مدن الداخلة وطانطان وتارودانت وخريبكة وسطات والمحمدية وطاطا والسمارة، وعلى تهيئة عيادة الأسنان بالرباط المحطة، التي تعد أقدم عيادة تتوفر عليها التعاضدية العامة أحدثت سنة 1962.

وحسب المصدر ذاته، أكد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية عبد المولى عبد المومني، أن هذا الجمع العام صادق بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، معتبرا أن هذا الجمع العام انتصر لخدمة المنخرط، حيث تمحورت أغلب القرارات حول خلق وحدات لطب الأسنان بمجموعة من المدن والمناطق البعيدة عن المركز والرفع من الخدمات النقدية المسداة للمنخرطين وذوي حقوقهم.

وتبنى الجمع العام بالإجماع، يضيف البلاغ، قرار ترافع التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لدى الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والوكالة الوطنية للتأمين من أجل إدخال مجموعة من الأدوية المكلفة ضمن لائحة الأدوية المعوض عليها، وهو ما اعتبره السيد عبد المومني تجسيدا للدور الاقتراحي الذي يمكن أن تلعبه التعاضدية العامة من موقعها كفاعل في التغطية التكميلية.

وأبرز السيد عبد المومني أهمية الجمع العام الأخير باعتباره شهد المصادقة على قرار خلق مجموعة من العيادات التي تأتي في إطار حرص الأجهزة المسيرة على تنزيل الجهوية الصحية بعد نجاح الجهوية الإدارية.

يذكر أن الجمع العام صادق أيضا، بالإجماع، على منح الرؤساء السابقين الذين لم يطبق عليهم الفصل 26 لقب الرؤساء الشرفيين للتعاضدية العامة، وإحداث نادي الرؤساء ليشكل فضاء للتفكير حول فلسفة التعاضد، والدور الذي يمكن أن يلعبه من أجل الحرص على تطوير أداء التعاضدية وتعزيز المكانة التي تحظى بها على المستوى الإقليمي والمحلي والدولي.

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية