English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "البام" يرسم صورة قاتمة للاوضاع بتارجيست ويحمل المسؤولية للمجلس البلدي

"البام" يرسم صورة قاتمة للاوضاع بتارجيست ويحمل المسؤولية للمجلس البلدي

"البام" يرسم صورة قاتمة للاوضاع بتارجيست ويحمل المسؤولية للمجلس البلدي

اتهمت الامانة المحلية لحزب الاصالة والمعاصرة بتارجيست المجلس البلدي بارتكاب مجموعة من الخروقات ،ادت الى ما اعتبرته تراجعات خطيرة بمدينة تارجيست على جميع الاصعدة.

وجاء هذا في بيان اصدره الحزب تحدث فيه عن مجموعة من الاختلالات بتجزئة الامل المخصصة لساكنة حي الثكنة العسكرية ، كاستفادة أعضاء المجلس من خلال فروعهم واصولهم من بقع أرضية "بطرق مشبوهة"، ومنح الجماعة رخص أحادية وتسليمها شواهد المطابقة و صلاحية السكنى للموالين للمكتب المسير و حرمان اخرين.

واتهم "البام" في ذات البيان اعضاء المكتب المسير في المجلس باستغلال هذا المشروع ذي الطابع الاجتماعي لاغراض انتخابوية محضة ، وتمكين بعض من لا علاقة لهم بالثكنة العسكرية وحرمان اخرين لهم الأحقية والأسبقية ، اضافة الى تأخر تسليم الشقق لمن تبقى من المستفيدين مما قد يؤدي إلى ماَسي اجتماعية و إنسانية لا تحمد عقباها ، خاصة مع فصل الأمطار و الهزات الأرضية المتتالية التي تضرب المنطقة على حد قوله.

وتحدث الحزب ايضا عن خروقات اخرى قال انها شابت مشروع تأهيل شوارع مدينة تارجيست ، واستفراد الرئيس بهذا المشروع وتحويل جزء منه الى دائرته الانتخابية .

ودعت الامانة المحلية للبام بتارجيست من اسمتهم بالقوى الحية بالمدينة إلى التعبئة "لفضح هذه الممارسات"، كما دعت سلطات الوصاية  محليا ، إقليميا و وطنيا "لتحمل مسؤوليتها و التدخل لوضع حد لهذا العبث" على حد تعبير البيان.

هذا وطالبت لجنة التحقيق المركزية بإخراج نتائج التحقيق إلى العلن و اتخاذ كافة الاجراءات القانونية في هذا الشأن.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
صنهاجة الريف
6 نونبر 2014 - 19:31
لقد تعودت ساكنة تركيست وصنهاجة عموما على هذه المسرحية كلما اجتمع المتسوقون لعقد جلسة دورية او شهرية؟تحدث مناورات وعراقيل واتهامات لا لشيئ سوى لكسب رضا المواطنين للتصويت عليهم كونهم يدافعون عن مصالحهم؟لكن في الحقيقة فقط يدافعون عن قضاء ماربهم الشخصية لهم ولاقاربهم كلما اقترب موعد الانتخابات تطفو على السطح صراعات والضحية الاولى مصالح الساكنة ليس الا ؟ فالعضو عليه بالبحث عن المشاريع والموارد لخدمة منطقته ,اذا به نراه يجتهد من اجل الانتقاد وعرقلة المشاريع وهذا ما يجده الرئيس الاستقلالي مناسبا لهدر مال العام بحجة عرقلة *البام*للمشاريع التنموية؟ وهكذا تسير دواليب الحكم على مدار 6سنوات من التسيير وهذا ما ظهر جليا في الوضع الكارثي الذي تعيشه مدينة تركيست وصنهاجة عموما؟فالبام يريد القضاء على حزب الوردة باي ثمن لكي يتسلق الى الحكم ؟والوردة متعنتة تريد بقاء ازهارها متفتحة حتى في موسم الخريف ,ولا تترك الممر والفرصة لهذا الاخير ؟؟فكل استعدادات اعضاء الفريقين في كل دورة ,تكون منكبة ومنصبة على المواجهة والعرقلة مع النسيان التام للمشاريع التنموية للبلدة والساكنة عموما ,بل بالعكس يجتهدون من اجل افساد وتخريب وتوجيه التهم البعض للاخر في مسرحية اخراجها ركيك وادوارها مفضوحة وخالية من التشويق؟
مقبول مرفوض
1
-2-
تارجيستي حر
7 نونبر 2014 - 13:23
لا حول و لا قوة الا بالله ، الكل من ابناء المدينة و يعيثون فيها فسادا ، و المستفيد الاكبر هو اللوبي المتواجد بمدينة الحسيمة ، و الذي يعمل جاهدا على ان تبقى مدينة تارجيست الممول الرئيسي لمشاريع الاقليم ، في حين لا تيتفيد المدينة الا من الغبار ، حتى اصبح الجميع يعاني من حساسية العيون حيث غبار الاتربة في كل مكان و دخان المطرح العمومي من جهة اخرى ، فلا حول و لا قوة الا بالله...
مقبول مرفوض
1
-3-
7 نونبر 2014 - 18:08
تستفيدوا من تجربة امزورن أغلبية متماسكة وواضحة ومعارضة متلوفة ولكن شتان فرق بين ازغاي و اهران رءيس تارجيست
مقبول مرفوض
-2
-4-
الحاج قدور
7 نونبر 2014 - 18:27
ومن المسؤول عن تردي الاوضاع في تارجيست؟
الم تكونوا سابقين الى رئاسة المجلس البلدي لتارجيست؟
لقد خربتم المدينة ودهستم عليها بعجلاتكم القوية، ودفنها المجلس البلدي الحالي المنتمين الى عصابة شباط وأتباعه؟
دعيناكم لله يأخذ فيكم الحق ولكن الغلط فينا عندما انتخبناكم؟ ولكن نقول لكم عند الامتحان يعز المرأ أو يهان؟ الانتخابات قادمة وسترون من الرابح ومن الخاسر؟
مقبول مرفوض
1
-5-
targistin
8 نونبر 2014 - 00:30
pam fait de la connerie et pas
une politique de développement. a fuira p.a.m
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية