English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  5. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  6. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  7. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | AMDH تطالب بوضع حد لـ"تصرفات" قائد ملحقة بني بوفراح

AMDH تطالب بوضع حد لـ"تصرفات" قائد ملحقة بني بوفراح

AMDH  تطالب بوضع حد لـ"تصرفات" قائد ملحقة بني بوفراح

عبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة عن إدانتها لما وصفته بسلوك "غير اخلاقي" صادر عن قائد ملحقة بني بوفراح في حق السيد بنعيسى امحمد وهو فاعل حقوقي ورئيس آباء وأولياء التلاميذ الثانوية الاعدادية بني بوفراح.

وأوضح فرع الجمعية بمدينة الحسيمة في بيان تنديدي لها ان قائد ملحقة بني بوفراح قام بطرد الفاعل الحقوقي المذكور من اجتماع لتدارس الوضعية الامنية قرب المؤسسات الامنية، بطريقة وصفتها بـ"الغير اخلاقية" ومهينة لـ"كرامة مواطن".

وجاء في بيان فرع AMDH  انه "وأثناء المناقشات التي استعرض فيها كل المتدخلين لمختلف الظواهر التي تمس بالسلامة الأمنية للتلاميذ والتلميذات وبحث سبل تشديد المراقبة أمام المؤسسات التعليمية صونا لحرمتها ، أثار السيد بنعيسى ، في خضم ذلك ، مشكلة وجود "كشك" قرب الثانوية الاعدادية ببني بوفراح الذي يبيع عدد من المواد غير الخاضعة للمراقبة فضلا عن كون وجوده قرب المؤسسة التعليمة يجعل التلاميذ يتجهون نحوه قاطعين الطريق مما قد يهدد سلامتهم الجسدية وكذا الصحية من جراء اقتناء مواد غير مراقبة . وطالب السلطة المحلية باستبعاد هذا الكشك من ذلك المكان، مما أثار غضب القائد الذي رد عليه بأنه لا يستطيع قطع أرزاق الناس وطالبهم ببحث بدائل ، وهو مبرر اعتبر غير مقبول من طرف قائد يطلب من الحاضرين البحث عن بدائل لكشك لا يتوفر على أي رخصة قانونية ويهدد السلامة الجسدية والصحية للتلاميذ .. مما جعل القائد المذكور يقفز من على  الكرسي متجها نحو الباب هم بفتحه بطريقة انفعالية آمرا السيد بنعيسى للإنسحاب فورا من الاجتماع بكيفية لا تخلو من الإهانة . حدث هذا السلوك غير الأخلاقي وسط ذهول الحاضرين الذين لم يفهموا دواعي الممارسة التي أقدم عليها القائد المذكور، دون أن يكون هناك أي سبب لطرد المعني بالأمر بتلك الطريقة المنافية لأخلاقيات الحوار ومهينة لكرامة مواطن..".

 مضيفا انه تبين من خلال بعض التحريات ان "قائد ملحقة بني بوفراح أقدم على طرد الفاعل الجمعوي المذكور لكونه وضع اليد على مكمن الخلل القائم في وجود كشك تعود ملكيته لشقيق شيخ المنطقة الذي يحضى بحماية رغم ما يسببه من تهديد لأمن وصحة وسلامة التلاميذ ، وهو بذلك تصرف بمنطق مغاير لأجندة المصلحة العامة بعد آثر مساندة ومآزرة شيخه الذي ظل طيلة الاجتماع يتلصص من الخارج حول مجرياته" وفق ما جاء في البيان.

وطالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان السلطة الاقليمية وكافة المتدخلين في الموضوع من أجل التدخل لوضع حد لهذه التصرفات.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
akram
11 نونبر 2014 - 23:44
أهلا و سهلا بكم لا أجد حرجا في تصرفات هذا القائد لأنه وجد الدعم من أبناء المنطقة لكن حذاري سينال عقوبته بالتأكيد ولكم تحية .
مقبول مرفوض
0
-2-
بنت المنطقة
12 دجنبر 2014 - 16:19
السلام
لا اجد مشكل في موقف السيد القائد كما سبق الدكر المهم وجود بدائل لا لقطع ارزاق الناس.....اصلا كل سلطة او مسؤول في نظركم ليس جدير بالمسؤولية الا انتم دوو المصلحة للاسف و مع كل احترام انتم الدمار بعينه..و شكرا
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية