English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.67

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مصرع القيادي الإتحادي الزايدي بعد أن جرفت مياه الأمطار سيارته

مصرع القيادي الإتحادي الزايدي بعد أن جرفت مياه الأمطار سيارته

مصرع القيادي الإتحادي الزايدي بعد أن جرفت مياه الأمطار سيارته

إنتشل رجال الوقاية المدنية، حوالي الساعة الثانية والنصف من زوال اليوم (الأحد)، جثة أحمد الزايدي، القيادي الاتحادي ورئيس جماعة الشراط، على إثر غرق سيارته في مياه وادي الشراط، الواقع بين بوزنيقة والصخيرات.

وكان الزايدي يقود سيارته فوق قنطرة الوادي الذي ارتفع منسوب المياه حولها بسبب الأمطار التي تهاطلت ليلة السبت وصبيحة الأحد، واعتقد، في البداية، أنه يمكنه العبور بسيارته القنطرة بدون مشاكل، إلا أن قوة المياه سحبت السيارة إلى عمق الوادي حيث بقي الزايدي حبيسها لحوالي نصف ساعة قبل أن يتصل مواطنون برجال الوقاية المدنية الذين حضروا وانتشلوا السيارة وبداخلها جثة الزايدي وقد فارق الحياة.

هذا وتم إيداع جثمان الراحل أحمد الزايدي، قائد تيار الديمقراطية والانفتاح المعارض لإدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بمستودع الأموات بالمركز الصحي الإقليمي ببوزنيقة، بعد انتشالها من وادي الشراط، حيث لفظ الراحل أنفاسه الأخيرة.

وشهد المركز الصحي، توافد مئات المواطنين، وقياديين بارزين من حزب الوردة، في مقدمتهم أحمد رضا الشامي، وعدد من برلمانيي الحزب.

وقد ازداد القيادي الاتحادي الراحل، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء، ببوزنيقة سنة 1953. وتابع دراسته في ثانوية مولاي يوسف بالرباط، ثم جامعة محمد الخامس، وكلية الحقوق بالجزائر العاصمة.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
حرب الطرق
9 نونبر 2014 - 18:38
وهكذا أصبح المغرب من الدول الميتة والمتهالكة وآنظم إلى أسوأ دولة في العالم التي تزهق فيه الأرواح بشكل مخيف في ما يسمونه بحرب الطرق التي تحصد 4000 ضحية كل سنة و18000 جريح وما يقارب 20 مليـــــــارد DH
مقبول مرفوض
4
-2-
محمد.
9 نونبر 2014 - 21:13
هذه موت وليس مكعركة سياسية . فلا يجوز لدليل الريف ان تتحدث عن معارضة الزايدي لتيار لشكر. هذه موت تتطلب الترحم وليس تصفية الحسابات. يجب الاعتذار .ارجول من دليل الريف نشر هذا التعليق إنصافا للرأي والرأي الآخر.
مقبول مرفوض
0
-3-
بنعلي
9 نونبر 2014 - 21:16
رحمة الله على رفيقنا الزايدي. ان لله وان اليه راجعون. وحتى دليل الريف ستموت في احد الايام لا غبار عن ذالك.
مقبول مرفوض
-1
-4-
رفيق الزايدي
9 نونبر 2014 - 21:20
لقد رحلت عنا ايها البطل الاتحادي. عشت اتحادي ومتت اتحادي .فالجنة هي ماواك. نعم البشر ونعم رجال السياسة. ليس كباقي السياسيين
المتسلقين من بعض الاحزاب المسترزقين الوصوليين.
مقبول مرفوض
0
-5-
ترجيست.
9 نونبر 2014 - 21:26
منذ طفولتي اسمع على هذا الرجل العظيم الاستاذ الزايدي. وتعرفت عن مساره السياسي والنضالي من خلال تواجدي بجامعة فاس رغم انني كنت طالب قاعدي اكن الاحترام لهذا التوجه وكنت أومن بحق بمشروع الإتحاد الإشتراكي للقوات الشبية كحزب جماهري بمعنى الكلمة. تغمد الله الفقيد المناضل أحمد الزايدي عروس الاتحاد واسكنه فردوس الجنة والبقاء لله. الجنة للزايدي وعاش الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
مقبول مرفوض
0
-6-
10 نونبر 2014 - 14:20
lah irahmo
مقبول مرفوض
2
-7-
سعيد جلوطة
10 نونبر 2014 - 21:54
إن الله وإن إليه راجعون
أتقدم بي أحر تعازي لأسرة الفقيد
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية