English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  4. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  5. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  6. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

  7. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بوكيدان : ضياع كمية مهمة من الماء الشروب والمكتب الوطني خارج التغطية

بوكيدان : ضياع كمية مهمة من الماء الشروب والمكتب الوطني خارج التغطية

بوكيدان : ضياع كمية مهمة من الماء الشروب والمكتب الوطني خارج التغطية

رغمة ازمة الماء التي يعيشها اقليم الحسيمة نتيجة تراجع منسوب الماء بسد محمد بن عبد الكريم الخطابي يعرف دوار ابلوقن بجماعة ايت يوسف واعلي ضياع كمية كبيرة من المياه الصالحة للشرب نتيجة انفجار قناة لنقل المياه منذ ازيد من عشرة ايام كما تظهر صور توصلت بها شبكة دليل الريف.

واكد المواطنون من الدوار انه تم اخبار مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بهذا التسرب الذي خلق برك مائية في المنطقة ، الا انه لم يتحرك لاصلاح هذا العطب ، وتم اخبارهم ان المصلحة لا تتوفر على عامل الاصلاح ، ليضل الوضع على حاله الى حدود كتابة هذه الاسطر.

ويتساءل المواطنون على مصير الشعارات التي ترفعها الدولة لترشيد استعمال الماء الصالح للشرب، اذا كانت مصالحها تتفرج في ضياع هذه المادة الحيوية بهذه الطريقة نتيجة الاستهتار والتقاعس في القيام بعملها.

دليل الريف : متابعة 


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
بوزبال المثقل بالفياتير
10 نونبر 2014 - 21:16
الماء الصالح للشرب يكلف ميزانية ضخمة لتصفيتة. اضف الى ذلك أننا في أوج الجفاف وماء السد على وشك النفاذ.فيالت الماء والحالة هذه يتسرب في بوكيدارن فحسب .انه يتسرب وبكمات كبيرة في تجزئة المرسى بالحسيمة وفي حي ديور المخزن في الحسيمة وفي أجدير على الطريق المؤدية الى شاطئ السفيحة وفي اماكن عديدة في الاقليم والتي يشاهدها الخاص والعام.أظف الى مصابيح الانارة العمومية بأجدير ووو التي تبقى مشتعلة في الليل والنهار على السواء.وفي النهاية يفرضون علينا غرامات أسميها غرامات .فبدل اصلاح ما يلزم اصلاحه يهبطون على الفقراء والمحتاجين بفياتير تكلفنا نصف المدخول وأحيانا مدخول الشهر كله.فشكرا للمسؤولين على المكتبين .الماء والكهرباء .وان لم تستحيوا فرأفنا بنا نحن معشر المغلوب على أمرنا .والظلم ظلمات يوم القيامة
مقبول مرفوض
7
-2-
Achraf
10 نونبر 2014 - 22:42
......وأنهى المكتب إلى علم زبنائه أنه سيعتمد نظام الفوترة الشهرية ابتداء من يناير 2015، عوض فوترة الثلاثة أشهر المعمول بها حاليا، وهكذا سيتوصل الزبناء بفاتورة الماء الشروب شهرا بشهر. أما فيما يتعلق بالفوترة المقبلة، والمتعلقة بالفصلية الرابعة 2014، والتي سيتم استخلاصها انطلاقا من 20 يناير 2015، فسيتم إجراء مراقبة مسبقة ودقيقة لكل الفواتير المرتفعة، وذلك قبل إصدارها، يضيف المصدر ذاته. (كلشي يتخلص منعندكم الزبناء متخافوش..)
مقبول مرفوض
1
-3-
عابر سبيل
11 نونبر 2014 - 16:27
الصحيح هو ماء شروب وليس ماء صالح للشرب، لأننا لا نتوفر على ماء صالح للشرب وفق المعايير الصحية والتقنية .
مقبول مرفوض
3
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية