English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. بلجيكا : المؤبد لـ "وحش بشري" قتل مغربيا بطريقة بشعة (3.50)

  2. "الديستي" تحقق في تورط امنيين كبار مع مافيا تهريب الحشيش من الريف (2.00)

  3. مسيرة احتجاجية بدينهاخ الهولندية تضامناً مع حراك الريف (0)

  4. اتحاد ايث بوعياش وشباب ميرادور يُحققان الصعود الى القسم الشرفي الأول (0)

  5. 68 مليونا عجز فريق رجاء الحسيمة خلال الموسم الحالي (0)

  6. صحفية جزائرية تثير حراك الريف بمقر الامم المتحدة (فيديو) (0)

  7. جديد حراك الريف على فرانس24 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا يدعو للحوار مع عائلة الخطابي لاعادة رفاة الأمير الى المغرب

بودرا يدعو للحوار مع عائلة الخطابي لاعادة رفاة الأمير الى المغرب

بودرا يدعو للحوار مع عائلة الخطابي لاعادة رفاة الأمير الى المغرب

طالب البرلماني عن اقليم الحسيمة وعضو المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة  محمد بودرا في مداخلة له خلال مناقشة الميزانية الفرعية للمندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير بضرورة نقل رفاة الامير محمد  بن عبد الكريم الخطابي من مصر ودفنه المغرب .

ودعا بودرا خلال نفس المداخلة كل الفاعلين سواء في الحكومة او البرلمان بإعادة فتح الحوار مع عائلة عبد الكريم الخطابي وذلك من اجل إعادة رفاته إلى أرض الوطن، باعتباره رمزا وطنيا ذو إشعاع دولي.

هذا واعرب بودرا عن طموحه بتعديل ميزانية المندوبية وزيادتها، مشيرا الى أن "الرفع منها ليس الهدف منه فقط دعم الأرامل أو أسر الضحايا، بل كذلك دعم أفلام تاريخية والأرشيف والذاكرة، لأن هناك حقائق غير معروفة لحد الآن لدى عموم المغاربة، وجب التعريف بها" وفق تعبيره.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
محمدي
11 نونبر 2014 - 20:16
لماذا سيرجع جثمان المجاهد إلى أجدير والنخبة المحلية تركت الأسمت يهجم على بيته. كلما مررت بتلك الطريق يحزنني هجوم الأسمنت على ذلك البيت الذي أدفأ يوماً بين جدرانه ذلك الرجل، رجل. أتركه بعيدا حتى لا يرى نضال النخبة الحالية.
-2-
11 نونبر 2014 - 22:18
viva boudra inu
-3-
امير النهار
12 نونبر 2014 - 10:40
لا تاسفن على غدر الزمان فطالما رقصت على جثث الاسود كلاب
تبقى الاسود مخيفة في اسرها حتى لو اقتربت منها الكلاب
دعوا روحه الطاهرة ترقد في سلام في ارض الكنانة فالامير المجاهد الشهيد البطل لم يسلم من شركم في حياته فدعوه ينعم بسلام في مماته
نحن لا نريد ان تنقل رفاته الى اجدير عاصمة العملاء والخونة الذين كانوا السبب في استسلام مولاي موحند وهزيمته
-4-
12 نونبر 2014 - 11:47
لأن مقبس عقله قد ذهب فهو يهذي
-5-
Almohajir
12 نونبر 2014 - 13:15
كلام حق يراد به باطل ان كان السيد بودرا فعلا يهتم بعبد الكريم واعادة دفنه في بلده فلماذا لا يهتم بخلق مؤسسة عبد الكريم بمتحفها ومكتبتها وناديها لاستقبال الزوار والتعريف اكثر بفكره ونضاله من اجل هذا الوطن الجريح. السيد بودرا برلماني ورئيس الجهة وحزبه يدعي التفتح والديموقراطية واعادة الامور الى نصابها فمن يمنعه? ام هو كلام عابر من اجل دغدغة شعور الريفيين السذج لكون موسم الانتخابات على الابواب?
-6-
ila 5
13 نونبر 2014 - 20:39
انت اهتم بشؤونك بالمهجر واترك عنك الريف وان رجلا فارجع اليه وتحمل المشاكل وليس التبلبيل في الانترنيت ...
-7-
13 نونبر 2014 - 20:39
تحية احترام وتقدير للسيد بودرا الى الامام
-8-
Almohajir
14 نونبر 2014 - 09:26
الى المعلق رقم 6 من اكبر اهتماماتي انني مازلت اعيل عائلتي اكثر من 30 سنة التي تسكن في الريف. وكذلك اساهم في 60 مليار درهم سنويا لكي اخفف عنك شيئا من متاعب الغلاء ايها المعلق المحترم. وكل ماقلته هو ان كان هناك اهتمام بعبد الكريم فلماذا لا يفكرون في خلق مؤسسة تعتني بتاريخ هذا الرجل هل هذا الكلام خارج عن النطاق ام تريد ان تمنعني من الكلام لانني مهاجر. وليكن في علمك انني لا "ابلبل" بل اتكلم. (العتروس هو لي كيبلبل اي ذكر الماعز)
-9-
Almohajar
14 نونبر 2014 - 10:46
الى رقم 6 انا مهجر فعلا ورغما عني من اجل تحسين ظروفي المادية والمعنوية ومن اجل تكوين ابنائى لعالم لم يعد يؤمن بتكميم الافواه ولو عبر العالم الافتراضي. لم اترأس المجلس البلدي لمدينة الحسيمة لم انزع الاراضي من ملاكيها بثمن بخس وتفويتها الى الشركات المعلومة من اجل المصلحة الخاصة انا لست بمقاول ولا مهندس انا مهجر لا انتمي الى اللوبي الحسيمي البورجوازي الجديد انا لست مسؤولا عن عالم الاسمنت الذي لوث كل ماهو جميل في هذه المدينة التي تكالبت عليها الاحزاب التي شاخت وكبرت وتهالكت وهرمت انا مهجر ولا اريد ان انتمي لهذه الكائنات لا حزب يمثلني ولا احدا يدافع عن مصالحي كل مافعلوه هو الترامي والاستيلاء وبيع ارض ابي السلالية. وحتى الكلام عن عبد الكريم ليس لي الحق فيه لان عبد الكريم والغازات السامة انتم وحدكم من لكم الحق في الكلام في هذه المواضيع وكان عبد اكريم ملككم لتتاجروا باسمه. اتمنى من دليل الريف النشروشكرا لكم
-10-
Fadis
15 نونبر 2014 - 13:14
لقد حققت مؤسسة عبد الكريم الموجودة باجدير نجاحات لا تحصى نظرا للزوار الذين يتوافدون عليها سنويا لاهمية هذا الرجل وتاريخه فيما يخص حرب العصابات ومقاومة الاستعمار الغاشم ان البناية تحتوي على عدة مرافق كالمتحفف المكتبة وكل مقالات الجرائد الاجنبية التي كتبت عن عبدالكريم والثورة الرييفية ومن آخر انجاازت هذه المؤسسة هي طلب ارجاع رفاة عبد الكريم الى ارض وطنه!
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية