English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أكاديمية جهة الحسيمة تنظم لقاء دراسياً بمساهمة خبراء دوليين

أكاديمية جهة الحسيمة تنظم لقاء دراسياً بمساهمة خبراء دوليين

أكاديمية جهة الحسيمة تنظم لقاء دراسياً بمساهمة خبراء دوليين

شهدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة تازة الحسيمة تاونات على مدى يومين تنظيم أيام دراسية جهوية خصصت لتدارس ثلاث نقط أساسية شكلت محاور لمجموعة من المداخلات، وكذا للورشات التي تم تنظيمها في نفس الإطار، حيث استهدف هذا اللقاء بالدراسة والتحليل المواضيع التالية:

- مشاركة الشباب والاطفال في اتخاذ القرار التربوي.

- مؤشرات التتبع والتقويم في المنظومة التربوية.

- تقويم مستوى التحصيل الدراسي واشكالية عتبة النجاح في المدرسة المغربية.

هذين اليومين الدراسيين شارك فيهما ما يزيد عن 50 مشاركة ومشاركا من مختلف الفئات التي تنتمي لقطاع التربية الوطنية من مفتشين تربويين ومفتشي التخطيط والتوجيه وأطر إدارية بالأكاديمية والنيابات الإقليمية التابعة للجهة، إضافة إلى ممثلين عن النسيج الجمعوي بالحسيمة، وذلك من تأطير ثلاثة خبراء دوليين.

تميز هذان اليومان الجهويان بمشاركة فعلية لمدير الاكاديمية ونواب الوزراة بالجهة الذين أغنوا من جانبهم النقاش وساهموا في تأطير الورشات التي عرفها اليوم الثاني.

وقد شكلت هذه المحطة فرصة من أجل تقاسم مجموعة من التجارب التي عرفها الحقل التعليمي بالجهة من ناحية، وتسطير مجموعة من الاجراءات والتدابير الآنية التي من شأنها ان تساهم في تحسين وضعية القطاع بالجهة من ناحية اخرى.

تقرير إخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
زكية نور
12 نونبر 2014 - 22:26
الى السيد مدير الاكاديمية بالحسيمة والسيد النائب بنفس النيابة :
بدون عدالة تربوية لا يمكن النقاش حول الورشات التي تتدارسونها، وعدم تفعيل قرارات المجلس الانضباطي المنعقد باكاديمية الحسيمة بتاريخ 16/01/2012 والقاضي بتوقيف اساتدة مركز مجموعة مدارس تيزي تشين دليل على تامركم لاعفاء المدير.
الصالحون لا يحتاجون الى قوانين تطلب منهم التصرف بمسؤولية ، اما الطالحون فيتقنون سبل الالتفاف حول القانون.
مقبول مرفوض
4
-2-
دحدوح منشد
13 نونبر 2014 - 10:17
تدبير اداري عليل على جميع المستويات، أكاديمية تفتقر الى كفاءات ادارية التي من شأنها الرفع من الشأن التربوي ، مدير لايرقى الى مستوى الكرسي المسند اليه بطرق ....، ليقوم هو الآخر باسناد مصالح لغير مستحقيها معتمدا علاقات المحسوبية الحزبية والوصولية وووو مثال على ذلك اسناد مصلحة تربوية بنيابة الحسيمة لموظف معتوه ذهنيا ومصلحة الشؤون الإدارية و والمالية لآخر أرعن لا علاقة له بالتدبير المالي والإداري هدفه الوحيد الإبتزاز وسرقة جيوب المقاولين ..
النتيجة أكاديمية مشلولة عقيمة يقتصر عمليها الآن على توزيع بريد الوزارة على النيابات التابعة لها (مكتب الضبط) اف أف.....
مقبول مرفوض
2
-3-
ملاحظ
13 نونبر 2014 - 20:17
الادارة التربوية فاشلة بامتياز بالحسيمة ، مدير اكاديمية لا يتدخل لحماية المعلمين من الاعتداءات التي يتعرضون لها سواء من مدراء المدارس الابتدائية او النيابة،غياب تام للكفاءة والاستحقاق في اسناد مناصب المسؤولية ويكفي ان نذكر في هذا الصدد اسناد مصلحة الشؤون التربوية بالنيابة لمعتوه دون مستوى علمي (بكالوريا بميزة مقبول وسمعة جد سيئة في الحسيمة،اما رئيس الموارد البشرية الذي جعل من مقهى براندور مقر له فلا اخلاق ولا مستوى همه الوحيد هو قضاء مصالح المقربين والامثلة عديدة في الحقيقة اصبحت النيابة مليئة باشخاص لا علاقة لهم بقطاع التعليم ولا كفاءة ولا تواصل جيد انها مرتع الفساد بتزكية النفايات الاكثر اجراما
مقبول مرفوض
1
-4-
استاذ
13 نونبر 2014 - 20:48
وضعية كارثية في تسيير وادارة منظومة التربية والتعليم بالحسيمة ،
-على مستوى الاكاديمية:مدير اكاديمية يتستر على اختلالات النائب الاقليمي وهذا الاخير يبارك تعسفات المديرين
وعدم الانصات لهموم ومشاكل الاساتذة
-اختلالات كثيرة في تدبير الشان التربوي بالنيابة مع وجود كائنات ذات عقلية عدوانية و تقمع كل اطار كفء حر وشريف بالمقابل تكافئ العقليات السادية والقلوب المتحاملة على رجل التعليم الشريف والحر والنزيه وما يحدث في بعض المؤسسات التعليمية من اعمال تعسفية واجرامية في حق رجل التعليم لخير دليل على ما نقول
إن المحسوبين على المسؤولية في تدبير قطاع التعليم بالحسيمة اعلنوا ولاءهم للزبونية والمحسوبية وما عرفته عملية تدبير الفائض والخصاص من خروقات خطيرة يدفعنا فعلا للتساؤل عن علاقة هؤلاء بمجال التدبير والتسيير وكيف يكلف المعتوهون بتسيير مصلحة الشؤون التربوية بالنيابة لجهله التام بادبيات التسيير وحتى التواصل والكلام فهذا الشخص لا يستطيع تركيب جملة مفيدة فما بالك بالتسيير نطالب السلطة الرابعة وموقع دليل الريف بتسليط الضوء على الاختلالات الكثيرة التي تعرفها النيابة من تستر على الاشباح الى التكليفات المشبوهة
مقبول مرفوض
2
-5-
نسرين
14 نونبر 2014 - 23:06
فعلا نيابة التعليم بالحسيمة اصبحت في عهد النائب الريفي عزوز بن عزوز نموذج للادارة المغربية الفاسدة.نائب مستبد يقف مع الظالم و يظلم الضعيف فلا حول و لا قوة الا بالله.
مقبول مرفوض
1
-6-
زيغان ابن فنجان
15 نونبر 2014 - 19:38
والله إن المعلمين اليوم زاغو .زاغوا كتر من الجهد .خدامين بالفشوش .بغاو الخلصة بلاخدمة . ملي يزير المدير عليهم يخلقوا الصداع.وتآمروا كلهم على المنكر ويجبدوا الحايل والجديد .واللي دار المدير أو النائب أو مدير الأكاديمية كيولي رغوة .زبد .لايغني ولايسمن . يبداو الخدمة نهار الثلاثاءويجمعوا صكانهم نهار الخميس من الفرعيات ورجعوا فحالهم .قراو ولادنا بكري.
مشي كتديروا فينا صدقة . واش هكذا قريتوا نتم؟ منتهى النذالة والعياذ بالله. معندكم ماتقولوا فالنائب ولا فالمدير بنوعيه محلي وجهوي.
شمروا على سواعد الجد و كفى من المزايدات إن التلاميذ في القسم السادس لايكتبون أسماءهم بالعربية فما بالكم بالفرنسية و الأمازيغية؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية