English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. شقران تستهوي عشاق الثلج (3.00)

  2. تفكيك شبكة للاتجار بالمخدرات يتزعمها شخصين من الحسيمة (0)

  3. تدبير المغرب لملف المهاجرين غير الشرعيين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء (0)

  4. المعتقل الفبرايري السابق علي بنعبد الله يفك ارتباطه بـ"البام" (0)

  5. شقران تستقطب عشاق بياض الثلج في عطلة نهاية الأسبوع (صور) (0)

  6. شِعر وغناء ونقاش في حفل السنة الأمازيغية 2967 بمدريد (0)

  7. عبور 45 الف مسافر من مطار الحسيمة و640 الف من مطار الناظور خلال 2016 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | لقاء دراسي حول خلايا الإنصات بالمؤسسات التعليمية بالدريوش

لقاء دراسي حول خلايا الإنصات بالمؤسسات التعليمية بالدريوش

ارشيف ارشيف

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الحسيمة - الناظور، لقاء دراسيا حول موضوع "خلايا الإنصات بالمؤسسات التعليمية ودورها في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان و حمايتها "، وذلك يوم الأربعاء 12نونبر 2014  بمدرسة ميضار بإقليم الدريوش ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.

 هذا اللقاء، المندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الإطار المبرمة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الحسيمة- الناظور ونيابة التربية الوطنية بإقليم الدريوش، إلى النهوض بدور خلايا الإنصات والوساطة التربوية وتطوير مناهجها وطرقها البيداغوجية ووسائل اشتغالها عبر استحضار مبادئ حقوق الإنسان في مختلف أدوارها، من أجل مساعدة التلميذات والتلاميذ على تجاوز الصعوبات التي تعترض مسارهم الدراسي ودمجهم في محيطهم التربوي، كما سيعرف اللقاء تقديم نماذج وخلاصات مستفادة من تجارب فضلى لخلايا الإنصات التربوي بالمؤسسات التعليمية المشاركة.

وعرفت أشغال اللقاء مشاركة ما يناهز 50 مشاركة ومشاركا من أطر المؤسسات التعليمية التابعة لنيابة التربية الوطنية بإقليم الدريوش وكذا ممثلين عن جمعيات آباء وأمهات التلاميذ، بالإضافة إلى عضوات وأعضاء عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان   .

وتتمحور أشغال اللقاء حول ورشتين تهم أولاهما " طرق و أهداف الإنصات إلى التلاميذ ومهام مختلف الفرقاء التربويين"، والثانية تتناول " دور خلايا الإنصات في حماية وتعزيز حقوق الإنسان بالوسط المدرسي".

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية