English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  2. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  3. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  4. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  5. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  6. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  7. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | لقاء دراسي حول خلايا الإنصات بالمؤسسات التعليمية بالدريوش

لقاء دراسي حول خلايا الإنصات بالمؤسسات التعليمية بالدريوش

ارشيف ارشيف

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الحسيمة - الناظور، لقاء دراسيا حول موضوع "خلايا الإنصات بالمؤسسات التعليمية ودورها في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان و حمايتها "، وذلك يوم الأربعاء 12نونبر 2014  بمدرسة ميضار بإقليم الدريوش ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.

 هذا اللقاء، المندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الإطار المبرمة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الحسيمة- الناظور ونيابة التربية الوطنية بإقليم الدريوش، إلى النهوض بدور خلايا الإنصات والوساطة التربوية وتطوير مناهجها وطرقها البيداغوجية ووسائل اشتغالها عبر استحضار مبادئ حقوق الإنسان في مختلف أدوارها، من أجل مساعدة التلميذات والتلاميذ على تجاوز الصعوبات التي تعترض مسارهم الدراسي ودمجهم في محيطهم التربوي، كما سيعرف اللقاء تقديم نماذج وخلاصات مستفادة من تجارب فضلى لخلايا الإنصات التربوي بالمؤسسات التعليمية المشاركة.

وعرفت أشغال اللقاء مشاركة ما يناهز 50 مشاركة ومشاركا من أطر المؤسسات التعليمية التابعة لنيابة التربية الوطنية بإقليم الدريوش وكذا ممثلين عن جمعيات آباء وأمهات التلاميذ، بالإضافة إلى عضوات وأعضاء عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان   .

وتتمحور أشغال اللقاء حول ورشتين تهم أولاهما " طرق و أهداف الإنصات إلى التلاميذ ومهام مختلف الفرقاء التربويين"، والثانية تتناول " دور خلايا الإنصات في حماية وتعزيز حقوق الإنسان بالوسط المدرسي".

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media