English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. غليان بالحسيمة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي (5.00)

  2. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  5. الحسيمة .. مصلون يَنسحبون من خطبة الجمعة بسبب مهاجمة الحراك (0)

  6. عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات العمومية ومحتجين بالحسيمة (0)

  7. الحموتي: حول الحراك والملك وإسمنت تماسينت (حوار) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | برلمانيين اوروبيين يحرجون اليزمي في لقاء حول الوضعية الحقوقية بالمغرب

برلمانيين اوروبيين يحرجون اليزمي في لقاء حول الوضعية الحقوقية بالمغرب

برلمانيين اوروبيين يحرجون اليزمي في لقاء حول الوضعية الحقوقية بالمغرب

احتضن البرلمان الأوروبي صبيحة يوم الخميس 20 نوفمبر ندوة حول الوضعية الحقوقية في المغرب ، بحضور رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ادريس اليازمي، الأخير أراد أن يجعل من اللقاء فرصة لتلميع صورة المغرب الحقوقية ، لكن هذه المهمة لم تكن بالسهلة خاصة و أن السيد كان محاط بمجموعة من البرلمانيين لهم دراية كبيرة بمجال حقوق الإنسان بالمغرب ، حيث كانوا مسلحين بأسئلة مقلقة و محرجة مبنية على حجج و معطيات أربكت السيد اليازمي .

لأزيد من ساعتين كان اليازمي في موقف محرج و مخجل جيدا و هو يحاول أن يدافع عن ما حققه المغرب من انجازات في مجال حقوق الإنسان مستعملا بذلك تعابير لغوية تنم عن جوفاء المضمون في غياب تام للأدلة .

أحد البرلمانيين الإسبان ذكر السيد اليازمي بالفرق الموجود بين النظري التطبيقي في إشارة للغة الخشب التي يستعملها اليازمي؛ خاصة أن البرلمانيين استحضروا لغة الأرقام في مواجهته، كمسألة استمرار الإعتقال السياسي، حالات منع الصحفيين من أداء مهامهم، المنع الممنهج الذي تتعرض له الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، التعذيب الممنهج ... مسألة الصحراء هي الأخرى كانت نقطة جيد محرجة للسيد اليازمي خاصة بعد ما واجهه أحد البرلمانيين الإسبان بما يتعرض له النشطاء الصحراويون من قمع ومنع لأنشطتهم ...

و ما كان لافتا في هذا اللقاء إثارة قضية كريم لشكر من طرف ممثل أمنستي . اليازمي لم يفلح في مهمته و خرج مهزوما من اللقاء، خاصة و أنه غادر القاعة قبل أسئلة المجتمع المدني مما أثار حفيظة إحدى الناشطات.

محمد اشهبار

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية