English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مضيان يجتمع برؤساء جماعات الحسيمة المنتمين لحزبه استعدادا للانتخابات

مضيان يجتمع برؤساء جماعات الحسيمة المنتمين لحزبه استعدادا للانتخابات

مضيان يجتمع برؤساء جماعات الحسيمة المنتمين لحزبه استعدادا للانتخابات

ترأس البرلماني الاستقلالي عن إقليم الحسيمة ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب نورالدين مضيان يوم السبت المنصرم 22 نونبر اجتماع المجلس الإقليمي لحزيه بمدينة الحسيمة.
وأفادت مصادر أن الاجتماع حضره الكتاب المحليون للفروع الحزبية ورؤساء الجماعات المحلية المنتمين للحزب وتم التداول من خلاله التطرق إلى مجموعة من النقاط التنظيمية المتعلقة بالحزب استعدادا للانتخابات الجماعية التي ستجرى السنة المقبلة، بالإضافة إلى تقييم الوضعية السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمر منها المغرب في ظل حكومة بنكيران.
الاجتماع حسب نفس المصادر كان فرصة لأعضاء حزب الاستقلال خاصة رؤساء الجماعات المحلية والمسئولين بالأجهزة المحلية لتبادل الآراء ووجهات النظر في ما يخص الانتخابات المقبلة وكيفية الاستعداد لها.
نور الدين مضيان الذي يشغل منصب المنسق الجهوري للحزب أيضا كانت له كلمة خلال هذه الاجتماع وتطرق من خلالها إلى وضعية المشهد السياسي بالمغرب منتقدا حكومة بنكيران التي قال أنها "في واد وبرنامجها الانتخابي في واد" مشيرا الى "الزيادات التي وصفها بالمجحفة التي تنتهجها الحكومة في كافة المجالات" وفق ما اوردته المصادر ذاتها.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
الورياغلي
24 نونبر 2014 - 18:58
اسي مضيان لو كنت تتمتع ولو بشيء قليل من المروءة لاستقلت من حزب يترأسه أكبر بلطجي كذاب وأنت تعلم علم اليقين كيف تمكن من الوصول للأمانة العامة لحزبكم ؟ وهل يروقك ما فعل ....؟ وهل تضن أن السيد حميد شباط تهمه مصلحة الوطن ؟ وهل تضن أن حميد شباط يفكر في مصلحة المواطن ..؟ إذن حاول أن تحفظ ماء وجهك حتى لا تكون الخاسر الأكبر على الصعيد الإقليمي.
وأنت تعلم جيدا كم من الشرفاء من أبناء الجهة الشرقية قدموا استقالهم من هذا الحزب الذي يترأسه ذالك المخلوق .
مقبول مرفوض
1
-2-
عبدالحليم
24 نونبر 2014 - 21:37
أقول كلاما مختصراً للإخوة في إقليم الحسيمة ،لا تصوتوا لهذا الحزب ،هل نسيتم ما فعله في 1958/1959 ،ياليت كل الريفيين يقرؤون ردي هذا ،ويقتلوا هذا الحزب في الريف
مقبول مرفوض
0
-3-
سميرة الحسيمة
25 نونبر 2014 - 08:59
أريد من الأخ عبد الحليم أن يحكي عن الحزب ويروي لنا ماذا فعل في 58/59 نحن جيل نجهل الماضي فعلا وننقاد وراء المافيا
مقبول مرفوض
1
-4-
حزب الفــــاشية
25 نونبر 2014 - 10:10
وقد يستعين حزب علال الفاسي ببعض الفقهاء الذين إتخذوا دينهم لعباً ولهواً ووسيلة للعيش لجلب بعض الأميين والجهلة للتصويت على حزب فاشي إسمه حزب (الإستقلال) وما هو إلا حزب عنصري بإمتياز تابع ومأجور لكبار التماسيح أصحاب البطون والمأخرات الكبيرة.
مقبول مرفوض
0
-5-
Fadis
25 نونبر 2014 - 13:42
وقد قيل الكثير عن هذا الحزب الهرم الذي كان سببا في كثير من الاحداث الاليمة وتصفية المغاربة الاحرار. ان كان السيد مضيان يريد ان ينسى او يتناسى هذا الجانب المظلم من تاريخ حزبه فانا لي اليقين ان المغاربة الاحرار ومنطقة الريف بالخصوص لن ولم تنسى جرائم هذا الحزب الذي يتبجح بالوطنية ولكم واسع النظر
مقبول مرفوض
1
-6-
من الريف الشامخ
25 نونبر 2014 - 16:04
لاشك أن مضيان كباقي السياسيين المغاربة، حواراته ونقاشاته وتصريحاته فيها كثير من الجعجعة وبدون أي طحين، تاريخ حزب الاستقلال معروف جيدا لدى الريفيين وعموم المغاربة، إنه باختصارشديد أكبر معمل لانتاج الانتهازيين والوصوليين والمتملقين والخونة والأنانيين الذين يسعون وراء المصالح الشخصية والمنافع الذاتية، رصيدهم في الحكم والسلطة لم ينتج إلا الفساد والإفساد وتدمير الدولة المغربية عبر نشر وصولييع وفساده في مختلف دواليبها، اللهم فك علينا هذا الفيروس القاتل.
مقبول مرفوض
0
-7-
جيهان الخطابي
25 نونبر 2014 - 19:10
إلى صاحب التعليق الأول المدعو الورياغلي، أولا أنبهه إلى تدني مستواه اللغوي بحكم الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها في خمسة سطور،عليه الرجوع إلى صفوف المدرسة الإبتدائية.
أما مضمون تعليقه فهو ينم عن حقده الدفين لهذا الحزب العتيد -حزب الإستقلال- أما ما قلته عن الأمين العام للحزب فهو قول مردود عليك لأن الأخ حميد شباط وصل إلى الأمانة العامة عبر صناديق الإقتراع والشفافية.
مقبول مرفوض
0
-8-
khalid
25 نونبر 2014 - 19:11
ياقتلة اجدادي لن ولم اصوت لكم ولن اغفر لكم ما قامت بها مليشيات حزبكم في الريف عام 58 59 في الريف ولن اصوت على اي حزب لانهم لا يمثلوننا بل يمثلون الا انفسهم انش انشر
مقبول مرفوض
-2
-9-
أحمد المرابط
25 نونبر 2014 - 21:12
صاحب التعليق الأول أنصحه بشيئين:
1- الرجوع إلى مقاعد الدراسة بالأقسام الإبتدائية ليتجنب الأخطاء اللغوية و الإملائية.
2- الانكباب على دراسة تاريخ المغرب لتتبين له حقيقة الأمور.
أتأسف لمستواك،فاقد الشيء لا يعطيه.
مقبول مرفوض
1
-10-
ريفي
25 نونبر 2014 - 23:20
في الحقيقة انا اريد ان اعرف ماذا فعل حزب الاستقلال عام 58 و 59 ؟ و ماهي مسؤولية الحزب في تلك الوقت ؟ ومن كان يحكم المغرب ؟ هل الدولة تصالحت مع الريف ؟ و ان تصالحت الدولة مع الريف فنحنوا يجب علينا مصالحت حزب الاستقلال لخدمة مصلحة الريف لان هذا الحزب قوية بشهادة الجميع؟؟؟؟
و انا في انتضار أرائكم و شكرا.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية