English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | البيجيدي بجهة الحسيمة يُثمن "مسار الإصلاح"

البيجيدي بجهة الحسيمة يُثمن "مسار الإصلاح"

البيجيدي بجهة الحسيمة يُثمن "مسار الإصلاح"

عبر المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية عن دعمه لمسار الإصلاح الذي تنهجه الحكومة المغربية والذي يجد ترجمته في تنزيل الدستور وصون الحقوق والحريات والحفاظ على التوازنات الماكرواقتصادية وتفعيل إجراءات الدعم الاجتماعي.

 ودعا المجلس الجهوي للعدالة والتنمية بجهة الحسيمة تاونات، في بلاغ له توصل "pjd.ma" بنسخة منه، إلى تحصين هذا المسار الديموقراطي من خلال تسريع وثيرة الإصلاح وقطع الطريق على المتربصين بهذه التجربة في الداخل والخارج.

كما دعا المجلس ذاته إلى التسريع بإخراج القوانين المنظمة للجهات في إطار تنزيل الجهوية المتقدمة باعتبارها رافعة للتنمية المحلية وشرطا أساسيا للإعداد ونجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وكان أعضاء المجلس قد سجلوا إدانتهم "القوية" لما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من  اعتداءات غاشمة من طرف المتطرفين الصهاينة وسجلوا رفضهم لمختلف خطط تهويد القدس الشريف وطمس معالمه الحضارية الإسلامية.

كما دعا المجتمعون المجلس الجهوي الإداري إلى الاستثمار الأمثل للمؤهلات الاقتصادية والسياحية التي تتوفر عليها جهة تازة الحسيمة تاونات ورفع الدعم المخصص لها وتسريع إنجاز المشاريع المهيكلة لها، مركزين على دور وكالة تنمية الأقاليم الشمالية وما يمكن أن تلعبه من أدوار للرفع من استثماراتها وتوزيعها بشكل عادل على الأقاليم المكونة للجهة مع التركيز على الأولويات التنموية الملحة.

ولم يفوت أعضاء الهيئة السياسية الفرصة للتأكيد على دور النسيج السياسي بالجهة للتعاون لما فيه مصلحة الجهة وإنضاج الظروف اللائقة لإجراء الاستحقاقات المقبلة في جو من التنافس الشريف والقطع مع كل أساليب الإفساد التي لا تساهم إللا في مزيد من النفور من العمل السياسي.

نور الدين لقليعي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية