English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  3. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  4. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  5. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  6. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | مشروع لبناء اكبر مسجد مغربي يثير جدلا في هولندا

مشروع لبناء اكبر مسجد مغربي يثير جدلا في هولندا

تصميم المشروع تصميم المشروع

قرر مجلس مدينة خودة الهولندية تأجيل الحسم في الجدل الدائر حول مشروع  بناء اضخم مسجد في هولندا الى ابريل من السنة القادمة بعد ان كان مقرر ان يحسم في الامر في بداية شهر دجنبر المقبل.

وعزا المجلس قرار تأجيل الحسم في الموضوع لوجود مجموعة من النقط المشروع والتي تحتاج الى دراسة معمقة كحركة المرور بمحيط المسجد ومواقف السيارات.

وسيعتبر مسجد خودة المثير للجدل من اكبر  المساجد في هولندا ، حيث سيضم قاعة للصلاة تتسع لـ 4500 مصلي ، اضافة الى قاعات لتدريس القران ومرافق اخرى ، وتقدر تكلفته المشروع بـ 2,5 مليون يورو .

 ويتخوف معارضي بناء المسجد من ان يتسبب المشروع في انتشار الضوضاء ، ومشاكل في وقوف السيارات ، حيث يطالبون بتخصيص المكان الذي سيشيد عليه المشروع لتشييد مرافق اجتماعية للساكنة .

كما يتخوف المعارضون ايضا من انتشار من يسمونهم بالمتطرفين الاسلاميين في المنطقة، خاصة ان المشرفون على جمع التبرعات ينتمون الى جماعات متطرفة ويتقدمهم "طارق الشاذلوي" المعروف بـ "طارق بنعلي " الذي تتهمه جهات في المدينة بتشجيع الشباب على الانضمام للجماعات المتطرفة في سوريا والعراق.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
مسجاد مزخرفة وقلوب خاوية
27 نونبر 2014 - 09:47
كثرة المساجد في هولندا التي تكلف ملايين أورو وبدون فائدة .الجيل الأول من المغاربة إنتهى دورهم على الساحة الهولندية والجيل الثاني يتخبط بين الكسل والحلم والجيل الثالث وصل إلى طريق مسدود لا علم ولا عمل 65% منهم يعيشون بالمساعدات الإجتماعية BIJSTAND حسب معلومات وزارة الشغل ومنهم من يعيش وراء القضبان الحديدية بسبب الجرائم المختلة وتلي في الدرجة الأولى بيع المخدرات والسرقة. أما مدينة GOUDA فهي معروفة عند الجميع بسبب كثرة المشاكل داخل الجالية المغربية وأغلبهم من منطقة الشمال والفوضى العارمة في الأحياء التي يسكنون فيها.وحالياً يوجد فيها مسجدين في مسافة لا تتعدى 300 متر.
مقبول مرفوض
0
-2-
أبو هريرة وهرته
27 نونبر 2014 - 10:03
أصبح المسلمون اليوم أضحوكة لدى شعوب العالم/المسلمون أكثر شعوب العالم فقراً وتشرداً يعيشون أسوأ حياة بين جميع شعوب العالم ولا يمكن إحصاء كم يموتون يومياً في الحروب والكوارث الطبيعية.وحتى كهنة الإسلام يفتون حسب مصلحة الحاكم وحسب أهوائهم الشيطانية وإليكم فتوى من أحد شيوخ السلفيين التكفيريين عملاء الأنظمة الحاكمة.

دعا الداعية السلفي المصري مظهر شاهين الأزهر الشريف إلى إصدار فتوى تجيز لقوات الأمن المصري الدوس على القرآن الكريم ، في حال حدثت مواجهات مع المتظاهرين في "انتفاضة الشباب المسلم 28 نوفمبر". وتساءل شاهين في اتصال هاتفي مع برنامج 90 دقيقة على قناة المحور الفضائية الاثنين، ما حكم الدوس على القرآن من قبل رجل الأمن في حال ألقى "الإرهابيون" المصاحف على الأرض، متابعا في تساؤله هل يلتقط رجل الأمن المصحف أم يدوس عليه ويستمر في مطاردة "الإرهابيين".

وأشار شاهين إلى أن الفتوى من الأزهر ستعمل على دعم رجال الأمن في تصديهم "للأرهابيين"، لافتا إلى انه في حال لم يدوس رجل الأمن على القرآن ولم يستمر في مطاردة "الإرهابين" فإن ذلك سيحدث خللا في منظومة الأمن، على حد قوله.
يشار الى انه ظهرت وصدرت خلال الاونة الاخيرة فتاوى وتصريحات من الدعاة السلفيين والوهابيين لا تمت الى الاسلام بصلة، الهدف منها ليس سوى صيانة حكم الجور والجائرين .
مقبول مرفوض
2
-3-
ناصر الحق
27 نونبر 2014 - 11:50
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
سينتصر الإسلام رغم كيد الكائدين بإذن الله
مقبول مرفوض
-1
-4-
KARIM
28 نونبر 2014 - 03:20
الاوروبيين يجمعون التبرعات من اجل بناء المستشفيات وللامراض مثل السرطان والأيدس والأمراض الاخرى ويجمعون المسعدات لد عم التعليم في الدول الفقيرة ولمساعدة الايتام والنساء واماكن العجزة اما المغاربة فتجدهم يقفون امام الاسواق والدكاكن لجمع التبرعات لبناء المساجد ليجتعوا فيها من اجل الثرثرة والتشويش والصداع على الجران وفي الاخير يتلاكمون فيما بينهم بالهروات من اجل من يسيطر على اموال المحسنين
مقبول مرفوض
0
-5-
المسلمون في الغرب الكافر
28 نونبر 2014 - 12:07
المسلم والعربي يصل الى اوروبا جوعا مشردا محمولا احيانا على الأخشاب ويتحايل بطرق شتى للحصول على الإقامة ، وهو في الحصول عليها مستعدا للتخلي ، عن كل ما يملك من تصورات ومعتقدات ، لكن عندما يحصل على الإقامة ويستقر وضعه المادي والإجتماعي ويطلق الأروبية التي تزوجها ، يعود الى بلاده ويأتي بإبنة عمته ، فأول ما يفعل مع هذه الأخيرة حو حرمانها من الخروج من البيت والحديث مع الأجانب ثم يطيل لحيته ويكتري له قبوا يحوله الى مسجدا لجمع التبرعات وشتم النصارى ابناء الشياطين...وحتى اكون صادقا هذا لا ينطبق على كل المهاجرين بل على نسبة منهم ، وهناك العديد من المتنورين من العرب والمسلمين بينننا.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية