English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | بلجيكية تطالب بنقل جهادي مغربي إلى سجون بلاده ليعرف معنى الاعتقال!

بلجيكية تطالب بنقل جهادي مغربي إلى سجون بلاده ليعرف معنى الاعتقال!

فؤاد بلقاسم فؤاد بلقاسم

طالبت والدة المتهم البلجيكي براين دمولدر المتابع ضمن جماعة “الشريعة من أجل بلجيكا”، أمس الأربعاء من قاضي التحقيق بمحكمة الجنايات إنفرس البلجيكية بنقل زعيم الخلية، المغربي فؤاد بلقاسم إلى السجن المغربي ليقضي عقوبته عوض تركه في بلجيكا “سجون بلجيكا تشبه الفنادق، وهو لا يستحق ذلك، وان عليه ان يتحول الى سجون بلاده ليعرف معنى الاعتقال” على حد تعبيرها.

الأم شرحت للمحكمة، أن ابنها الذي يقاتل في صفوف الجهاديين في سوريا، تغيرت تصرفاته كثيرا وذلك بعد تأثره بالمغربي بلقاسم، “حياتي وحياة عائلتي تحولت إلى جحيم، فقدت كل شيء: ابني، عملي وبيتي أيضا” تقول فيانا رودريكز، والدة المتهم البالغ من العمر 21 سنة.

وحكت الوالدة كيف أن عددا من الأشخاص يلتقونها في الشارع، ويخبرونها بأنها ينبغي أن تكون سعيدة لرؤية ابنها يذهب إلى سوريا ومستعد للموت في سبيل الله، “ابني ليس مسلما، لماذا ظهروا في حياتنا وخطفوه مني بدون رحمة” تقول المتحدثة ذاتها.

وحسب ما نقلته مصادر إعلامية بلجيكية، أن الأم وفي سابع جلسات محاكمة المتهمين، دخلت في نوبة من الصراخ وبدأت في شتم فؤاد بلقاسم، قبل أن يأمر قاضي التحقيق بإخراجها من القاعة.

جماعة “الشريعة فور بلجيوم” التي تأسست سنة 2010 في مدينة أنتويرب البلجيكية، تتكون من 46 عضوا، متهمون بتجنيد الجهاديين وإرسالهم إلى سوريا، 38 منهم ستتم محاكمتهم بشكل غيابي، حيث لا يزال أغلبهم يقاتلون في سوريا.

وكانت النيابة الفدرالية البلجيكية، أوضحت أن 16 شخصا من الجماعة من بينهم المغربي بلقاسم سيحاكمون كزعماء لتنظيم إرهابي، فيما الباقون سيحاكمون كأعضاء في المنظمة.

أخبار اليوم

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
المسى أبو عمران
27 نونبر 2014 - 18:13
فؤاد بلقاسم سلفي متشدد وخطير يريد أن تتحول بلجيكا إلى إمارة الدواعش وأن تحكم بالشريعة حسب زعمه وقد أدين بالسجن مؤخراً ب 15 عاماً لأعماله الإجرامية.كم أتمنى أن يطرد إلى المغرب لكي يعرف كم تساوي الحرية والعدالة
مقبول مرفوض
2
-2-
الوهابية والسلفية سرطان العالم
28 نونبر 2014 - 10:50
هؤلاء الوجوه المقززة والمتوحشة المتعطشة للدماء أصبحت سرطان العالم وهم الذين سيشعلون العالم بالحروب المقدسة وسفك الدماء ونحر العباد كالغرفان يوم العيد في سبيل الله كما يقولون.على العالم أجمع أن يتوحد ضد الجراثيم الملتحية التي إتخذت من دين الإسلام وسيلة للقتل والإرهاب.
مقبول مرفوض
1
-3-
الماسونيون الجدد
29 نونبر 2014 - 16:09
من علامات الساعة، أن يتحدث المعتوه و المعوق و العربيد عن الدين. هؤلاء الجراثيم أساؤوا إلى الدين و شوهوه. إنهم يحاربون الإسلام و المسلمين نيابة عن الماسونية العالمية وأذنابها أمريكا و إسرائيل. أتمنى لهم الفناء و الزوال في المستنقع السوري.
مقبول مرفوض
1
-4-
مغربي من بلجيكا
1 دجنبر 2014 - 16:05
لا يجب علينا أن نلبس هؤلاء لباس السلفية. فهذه بريئة مما يزعمون. السلفية الحقيقية لا تكفر و لا تدعوا الی الخروج علی الحكام إلا أن ترى كفرا بواحا.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية