English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | المحكمة تبرئ مبارك من التهم المنسوبة إليه

المحكمة تبرئ مبارك من التهم المنسوبة إليه

المحكمة تبرئ مبارك من التهم المنسوبة إليه

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
أمة لديها قابلية للاستعمار
29 نونبر 2014 - 18:34
كيف استطاع العثمانيون أن يجثمون على صدر هذه الأمة طيلة أربعة قرون متواصلة؟ كيف لحدود سايكس بيكو أن تصمد قرنا من الزمان؟ ثم كيف لفلسطين أن تُغتصب وعلى طريقها أخذت تُداس الشعوب وتُستباح الأوطان؟.
الوقت لا يمكن تقديره بثمن، مائة عام وأوصياء العروبة يحفرون قبر سايكس وشريكه، ويعلِّقونهما شمّاعة تستر عار تخلف مجتمعاتهم، وبدلا من إزالة تلك الحدود أخذوا يقيمون عليها مزيداً من الجدران والحصون، ويشيِّدون لشعوبهم الجيوش والقلاع والسجون، إنها شرعة السماء فعندما لا تُغيِّر ما بنفسك فإن التاريخ لن يتغير، ما أشبه اليوم بالبارحة تقاتلوا في الأندلس فكان رحيل آخر بدوي عنها، واليوم عادوا ليتقاتلون لتصبح المنطقة جاهزة للتقسيم، ولتستعد شعوبها لاستقبال الاستعمار من جديد.
أمة اقرأ لا تقر! ماذا يمكن أن يُقال عنها؟ غير أن شعوبها باتت مسلوبة الإرادة تتحكم فيها التقاليد والنصوص الجامدة، والتي بدلاً من أن تقوم بالتصدي للحاضر والتطلع للمستقبل، أخذت تتطلع للماضي وتتشبث فيه، وهو ما يعتبره علماء الاجتماع من عوامل التخلف الأساسية، على اعتبار أنها محركا للمجتمع ونمط قانونه، وهي بذلك تُعد حاجز دفاعي للمقهورين أمام حركة التطور التي يرفضون أن يكونوا جزءا منها، نظراً لما يوفره العودة للماضي من سد حاجاتهم في الطمأنينة والاستقرار، لأن الإنسان المقهور بالعادة يتنكر لحاضره الذي يكون مرآة تعكس مرارة حياته ومأساته، وبالتالي فهو لا يجد بداً للدفاع عن نفسه إلا بالهروب للماضي، باعتبار الماضي حصن من لا حاضر ولا مستقبل له.
مقبول مرفوض
2
-2-
العدالة المفقودة في عالم الأعراب
29 نونبر 2014 - 23:04
في الواقع المسلم المعاصر تبرز مشاهد النفاق السياسي والديني في أبشع صورها، وتختفي العدالة بكل ما تعنيه الكلمة، ويزيد من الأمر سوءاً تورُّط النّخب الدينية والاجتماعية والثقافية في منظومة الفساد لدرجة يصعب أحياناً تصديقها، في حين أصبحت تلك المفاهيم في الغرب رمزاً لحضارتهم التي سادت ولا زالت تسود العالم.
تبدو مظاهر الانفصال عن الواقع عندما يتم تسخير قوى المجتمع في إقناع الناس أنّ ما يحدث هو أحد صور الإسلام المشرقة، وأنّ خيارهم الآخر هو التطرف الذي لا يتردد في تفجير الناس في بيوتهم تطبيقاً للتفسير الدموي للإسلام، والذي يفسر الدين الحنيف على أنه دعوة لقتال لا يتوقف مع الآخرين حتى يدفعوا الجزية وهم صاغرون...،
مقبول مرفوض
0
-3-
طغاة العرب من نفطستان إلى قمعستان
30 نونبر 2014 - 12:58
طغاة العرب يتبادلون التهاني فيما بينهم وأولهم قزم البحرين طاغية مستبد جاء الإنكليــز به إلى سدة الحكم قبل 50 كانت البحرين محافظة رقم 14 تابعة للنظام الملكي البهلوي المقبور

قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة أجرى اتصالا هاتفيا مع "أخيه" الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك ليهنئه بحكم البراءة الذي صدر بحقه من محكمة مصرية، في الدعوى التي رفعت ضده بتهمة قتل متظاهرين مصريين عام 2011، على خلفية الثورة التي أطاحت به وقتها.
وقالت الوكالة إن الملك اطمأن على صحة مبارك، وعبر عن تقديره لمواققه "المشرفة" تجاه البحرين.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية