English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. لائحة المشمولين بالعفو الملكي في عيد الفطر تخلو من معتقلي الحراك (5.00)

  2. هولندا ترد على بيان الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو (3.50)

  3. تعيين فريد شوراق عاملاً لاقليم الحسيمة والاحتفاظ باليعقوبي والياً للجهة (3.00)

  4. الملك يعبر عن انزعاجه من تعثر المشاريع في الحسيمة ويأمر بفتح تحقيق (2.50)

  5. الغضبة الملكية بسبب تعثر المشاريع بالحسيمة (2.00)

  6. الاوضاع بمنطقة الريف تزيد الضغط على السلطات الاسبانية (1.00)

  7. توقيف شخص هدد نشطاء الحسيمة بسكين ومسدس (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا: متحف الريف سيُعرف بماضي المنطقة والنهوض بالسياحة

بودرا: متحف الريف سيُعرف بماضي المنطقة والنهوض بالسياحة

بودرا: متحف الريف سيُعرف بماضي المنطقة والنهوض بالسياحة

قال رئيس مجلس جهة تازة - الحسيمة - تاونات، محمد بودرا، إن إحداث متحف الريف بإقليم الحسيمة سيمكن من التعريف بالماضي العريق للمنطقة والنهوض بالسياحة الثقافية.

وأوضح المسؤول الجهوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الملتقى الوطني حول الثقافة والسياحة الذي انطلق أمس الجمعة بالحسيمة، أن النهوض بالنشاط السياحي بالإقليم يتطلب تثمين تراثه الثقافي والطبيعي والتاريخي والاجتماعي الغني، واتخاذ الإجراءات الملائمة لحماية البيئة، فضلا عن القيام بجرد شامل للمواقع التاريخية بالمنطقة.

وسجل أن انضمام خليج الحسيمة إلى نادي أجمل خلجان العالم يمثل فرصة لبذل مزيد من الجهود في هذا الاتجاه من خلال تنظيم تظاهرات رياضية وثقافية وفنية وعلمية من شأنها إبراز مؤهلات الإقليم، مشيرا إلى أن هذا الجهد ينبغي أن تساهم فيه جميع الجهات المعنية سواء تعلق الأمر بالوزارات الوصية أو الجماعات المحلية أو فعاليات المجتمع المدني.

من جهته، سجل رئيس جمعية "النهضة" السياحية بالحسيمة، خالد استوتي، منظمة الملتقى، أنه "على الرغم من المؤهلات الهامة التي تزخر بها المنطقة إلا أن قطاع السياحة ما يزال يعاني من بعض الاختلالات"، مضيفا أن هذا الملتقى يمثل فضاء لتبادل الأفكار ووجهات النظر حول مختلف القضايا المتعلقة بالتنمية السياحية للمنطقة.

وقد افتتح الملتقى، المنظم من 28 إلى 30 نونبر الجاري تحت شعار "الحسيمة من المحلية إلى العالمية"، بتكريم عبد المالك بوغابة الفاعل الجمعوي الذي يشتغل في القطاع السياحي، ونادية أجراوي فنانة وصانعة تقليدية تعمل في المجال التعاوني، وإبراهيم العراض موسيقي ورياضي، ومحمد بودرا رئيس مجلس جهة تازة -الحسيمة - تاونات، فضلا عن فريق الإذاعة الجهوية بالحسيمة.

ويتضمن برنامج الملتقى، المنظم بشراكة مع عدد من الجهات منها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ومجلس جهة تازة - الحسيمة - تاونات، وبلديتا الحسيمة وأجدير ومندوبية الثقافة بالحسيمة، ندوتين حول "خليج الحسيمة .. أي استراتيجية للتنمية السياحية والثقافية بالمنطقة ؟"، و"مشروع الجهوية المتقدمة .. أي جهوية نريد ؟"، فضلا عن موائد مستديرة وزيارات ميدانية.

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
محمدي
30 نونبر 2014 - 06:50
تكلم أيها البرلماني عن إقامة معمل ، شركة، ..... عن مؤسسة ذات قيمة إضافية بالنسبة لخلق فرص الشغل. نعم كلنا يحب تاريخ ريفنا العزيز. ولكن الضرب على خيط هذه العواطف لن ينفع الريف، ربما ينفع المغني ، صاحب الضرب عن الآلة. نريد نخبة ريفية تحمل هم الريف. هذا ما نريده. المغرب يقفز فوق الريف في إتجاهه نحو أوروبا الإقتصادية. نريد أن يستفيد الريف من قربه من أوروبا. كيف ؟ على الذين يتوقون إلى المسؤولية إيجاد الطرق .
مقبول مرفوض
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية