English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. مسيرات بإمزورن وتارجيست تُبصم على الحراك الاحتجاجي بالريف (0)

  3. إتحاد آيث بوعياش يُبصم على بداية قوية في منافسات القسم الشرفي (0)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  7. حسن اوريد : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بني بوعياش : عائدون من هولندا يحملون الدولة مسؤولية ما ستؤول إليها أوضاعهم

بني بوعياش : عائدون من هولندا يحملون الدولة مسؤولية ما ستؤول إليها أوضاعهم

بني بوعياش : عائدون من هولندا يحملون الدولة مسؤولية ما ستؤول إليها أوضاعهم

اجمع المشاركون في لقاء تواصلي حول مستجدات الاتفاقية الثنائية المغربية الهولندية حول الضمان الاجتماعي نظم هذا اليوم السبت ببني بوعياش على ادانتهم للإجراءات الاحادية التي تتخذها الحكومة الهولندية بهدف إلغاء هذه الاتفاقية من جانب واحد.
وعرف هذا اللقاء حضور محمد بودرا النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة ، ومديرة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالجهة الشرقية اضافة الى مجموعة من المغاربة العائدين من هولندا وذويهم .


وأكد المتدخلون خلال اللقاء المنظم تحت شعار "من اجل الحفاظ على الحقوق المكتسبة للعائدين من هولندا" من طرف جمعية النسيم للطفولة والبيئة ببني بوعياش بتنسيق مع الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين و مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين ببركان، ان الغاء الاتفاقية سيكون له تأثير مباشرة على الوضعية المادية للعائدين وكذا على الاقتصاد المحلي كما حمل بعضهم الدولة مسؤولية ما الت اليه اوضاعهم نتيجة تماطلها وعدم اخذها لهذا الملف على محمل الجد على حد تعبيرهم .


وشهد اللقاء تقديم عرض من طرف محمد صيام مدير مؤسسة هولندا لمساعدة العائدين ببركان، استعرض خلاله التطورات واهم المستجدات التي تعرفها الاتفاقية الثنائية المغربية الهولندية ، كما استمع لشكايات مجموعة من المتضررين الذين سلموا رسائل للمؤسسة من اجل دراستها وضمها الى شكايات باقي المتضررين على المستوى الوطني .
من جهته اكد محمد بودرا النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة للمتضررين انه سيعمل على ايصال رسائل هذا اللقاء التواصلي الى البرلمان، فيما اكدت مديرة الجهوية لصندوق الضمان الاجتماعي بوجدة وقوف الصندوق الى جانب هذه الفئة.

دليل الريف : تغطية خاصة / كرم الطاهري


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
منتصر الطهكوري
29 نونبر 2014 - 21:59
أحيي الموقع دليل الريف على التغطية
و احيي جمعية النسيم للطفولة و البيئة
و أحيي الاستاذ الصيام
و احيي الدكتور بودرا
و أحيي كذلك صديقي عبد العظيم احلي
و الاستاذ الفقيري البطل
وأحيي جميع الغيورين على المنطقة
مقبول مرفوض
-1
-2-
البقرة ماتت
29 نونبر 2014 - 22:52
هولندا فاقت من سباتها العميق .ولم تظل البقرة الحلوب على مدى الحياة. الدول الأوروبية تعيش أزمة إقتصادية وتطبق سياسة التقشف ضد شعوبها وما بالك بالشعوب من خارج أوروبــا
مقبول مرفوض
1
-3-
amrani
30 نونبر 2014 - 17:39
المغاربة هم السبب الأكبر الذي جعل الهلنديين أن يتخذو هذه الإجرآت القانونية ضدهم، لأن المغاربة يأكلون الغلة ويسبون الملة، هنا السؤال لماذا هذه الإجرآت إلا ضد المغاربة؟ وليس ضد الأتراك والسوريناميين وغيرهم؛ الآن إستفاقو من الغيغوبة بعد العقود الطويلة؛؛ إذن عليهم أن يتقبل الواقع وليس هناك سبيل لحل هذه المسألة، المثل يقول، الميت ماعندو مايقول قدام غسالو؟!!!
مقبول مرفوض
-1
-4-
almonadil
30 نونبر 2014 - 20:27
اللقاء كان ناجحا وفي المستوى بحضور عدد كبير رجالا ونساء الذين وقفوا وقفة رجل واحد من اجل الدفاع عن جميع حقوقهم المغتصبة من قرار حكومة هولاندا التعسفية التي لاتحترم الاتفاقيات الدولية المبرمة بين المملكة المغربية بتاريخ 14 فبراير 1972 المناقضة للمادة الخامسة المتعلقة بالضمان الاجتماعي وجميع الحقوق للمغاربة المقيمين فوق اراضي هولاندا حيث انها نسيت المجهودات الجبارة والمخلصة من طرف المغاربة الذين رفعوا اقتصاد هولاندا التي اصبحت من الدول الغنية كما نسيت حياة وعيش شعب هولاندا في بداية السيتينات التي كانت فيها هولاندا لا شيء واليوم تغتصب حقوق هذا الشعب المغربي البطل حيث ان اللقاء كان ناجحا بتنسيق جمعية النسيم ومؤسسة العائدين مع المناضل الغني عن التعريف السيد محمد محمد أحمجيق الذي درس قانون العمل الاجتماعي في هولاندا هذا من جهة ومن جهة اخرى ان اللقاء الذي انعقد بتاريخ 29 نونبر 2014 وذلك بمكتبة محمد عبد الكريم الخطابي بأيث بوعياش عاب واستنكر غياب الوزارة المكلفة بمغاربة العالم وشؤون الهجرة رغم توصلهم بدعوة للحضور في هذا اللقاء حيث انها اعطت اولويتها لما يسمى بالمنتدى العالمي لحقوق الانسان في مراكش كما لم تحضر مديرة مايسمى بدار المهاجرين بالناضور .حيث ان الحاضرين صفقوا كثيرا للاخوان المناضلين منهم الدكتور بودرا والاستاذ أحمجيق والاستاذ الصايم ولكل المتدخلين نحن مؤمنون بجلالة الملك الذي يسهر دائما وهو الساهر الامين على مصالح سفرائه رعاياه الاوفياء المقيمين في العالم.كما نفتخر بالموقع الالكتروني الموقر دليل الريف ومن يعمل معه الذي يتواجد دائما بجانب مغاربة العالم الله الوطن الملك.
مقبول مرفوض
2
-5-
halimrif
30 نونبر 2014 - 23:05
جمعية النسيم للطفولة!!!اية علاقة؟مدير المؤسسة بغا يدبر شي تقرقيبة من هولاندا على حساب المهاجرين سي بودرا جا ادبر شوية د الاصوات الانتخابية من بني بوعياش وهذا من حقه ونحن ندعمه
مقبول مرفوض
1
-6-
samir
30 نونبر 2014 - 23:53
كفاكم استرزاقا وتسولا باسم المهاجرين هذا ليس بلقاء تواصلي اقل ما يمكن ان يوصف به ميوعة اقرب الى المتاجرة بمشاكل المهاجرين
مقبول مرفوض
0
-7-
المغرب غير النافع
1 دجنبر 2014 - 10:56
من يقرأ تعليق المسمى almonadil يصاب بالحمى ووجع الرأس من خلال تعليقه.. يبدوا أنه مخزني أكثر من المخزن مازال يؤمن بالخرافات وأقوال جرائد الحائط..متى كان المخزن بجانب الشعب وخاصة الشماليين ودافع عن حقوقهم؟؟ المخزن سيظل رأس الأفعى ويبحث عن مصالحه وحتى رؤساء الأحزاب بدون إستثناء هم سوى حفنة من الإنتهازيين وخونة بأيدي المخزن المغربي.// منذ أحداث 1958 وإنتفاضة 1984 وزلزال 2004 وفيضانات 2014 جنوب المغرب. إتضح للشعب المغربي أن المخزن وعملائه من الأحزاب تبحث عن مصالحها فقط. أن الشعب المغربي تحكمه عصابات من المافيا السياسة ومعهم المافيا الدينية التي تفتي لهم بإستعباد وإستحمار الشعب بإسم الله. في أي دولة في العالم شاهدتم نقل الموتى في شاحنات الأزبال والجرارات ويغيثون النصارى واليهود بطائرات عمودية ويتركون إمرأة مغربية لتواجه الموت في جبال الأطلس..على الشماليين وهم يمثلون غالبية مغاربة هولندا 65 % أن يعرفوا لولا هولندا لكانت منطقة شمال المغرب أشبه بقندهار وموغديشو.
مقبول مرفوض
0
-8-
Lamrabti
1 دجنبر 2014 - 16:06
استغرب من بعض تدخلات إخواننا السلبية حول هذا الملف، فالجالية المغربية بصفة عامة ادت الضرائب مثلها مثل جميع المواطنين الهولنديين وغير الهولنديين القاطنين بهذا البلد.
هذا تمييز خطير يشكك فيمصداقية النغمة الديمقراطية التي طالما غنت بها الحكومات الهولندية المتعاقبة.
حجة الحكومةالهولندية غير منطقية; ان مستوى ا لمعيشة في المغرب اصبح اليوم جد غاليا ; امثة ملموسة":
المواد الاساسية بهولندا بالكيلو: السكر 12 درم الزيت العادي 10 درهم الطحين 05 رهم ,كراء المنزل 4000 درهم.
الاثمنة في المغرب حسب والدتي اطال اله عمرها:
السكر 15 دهم,الزيت الارخص 15 رهم الطحين 07 درهم اما كراء في الشمال يتراوح بين 2000 الى 5000 درهم اما التطبيب فحدث و لا حرج.
مقبول مرفوض
1
-9-
المعقول
1 دجنبر 2014 - 20:39
صاحب التعليق 5و6 أشم من رائحة تعليقهما ،الكتاب العموميون الأميون ، الذين يبتزون العائدين والأرامل كل صباح،ويعتبرونهم البقرة الحلوب ،وراكموا أموالا طائلة وعقارات وووو......،أحسوا أن البساط سحب منهم .صاحب التعليق 4 لا تميع اللقاء التواصلي .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية