rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. البام يخرج عن صمته .. وهذا ما قاله عن توقيع وثيقة ضد حراك الريف (1.50)

  2. انزال امني مكثف لمنع مسيرة من ايت قمرة الى الحسيمة (1.00)

  3. العثور على جثتي شخصين داخل شقة بمدينة الحسيمة (0)

  4. أهداف مباراة شباب الريف والقنيطرة (0)

  5. الناظور .. إصابات اثر هجوم على مسيرة الحراك من طرف "مناوئين" (0)

  6. شباب الريف يَعود بفوز ثمين ويُنعش آماله في البقاء (0)

  7. تارجيست تجمع لجان الحراك بغرب الحسيمة في مسيرة وحدوية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | طرد طلبة البيجيدي من جامعة وجدة

طرد طلبة البيجيدي من جامعة وجدة

حاولت منظمة التجديد الطلابي، الذراع الطلابي لحزب العدالة والتنمية، وضع مَوْطِئ قدم بجامعة محمد الأول بوجدة بعد غياب دام أزيد من سبعة سنوات، وذلك من بوابة تنظيم ندوة فكرية تحت عنوان "الشباب وأزمة القيم" من تأطير الأستاذ الجامعي حسن قايدة، عشية اليوم السبت 29 نوفمبر الجاري.

مركز التوجيه الإعلام الذي كان من المزمع أن يحتضن النشاط، عرف تواجد مكثف للطلبة تزامناً مع موعد الندوة، وبتأطير من فصائل يسارية إنطلقت إحتجاجات قوية ضد منظمة التجديد الطلابي، حيث أغلق إحتجاج المئات من الطلبة بوابة مركز التوجيه، مما حذا بطلبة "البيجيدي" إلى إلغاء الندوة، وتحويلها إلى وقفة دامت زهاء خمسة دقائق، حيث حاصرها المئات من الطلبة رافعين شعارات غاضبة قبل أن يتم نفسها وطرد نشطاء التجديد الطلابي من الموقع.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
بنت الريف الحرة
29 نونبر 2014 - 21:34
إذن ماذا يعني هذا ! أي أفكار يحملها هؤلاء القوم ؟ وأي ثقافة تتشبع هذه الزمرة التي تسمى باليساريين ؟
فحركة التجديد الطلابي أو منظمة التجديد الطلابي يشهد لها بالكفاءة والوعي فيما يخص تسيير أنشطتها وتنظيمها للندوات والمحاضرات بشكل حضاري وراقي جدا ، ما سمعنا عنهم يوما سببوا في إذاية لأحد ، وهذا ما لاحظناه عندما كنا نتابع دراستنا في الجامعة . أظن أن ما قامت به هذه الشرذمة المحسوبة على اليسار ماهي إلاّ دوافع الغيرة والحسد ، وهاتين الصفتين من أقبح وأذم الصفات ، فعلى الإنسان السوي العاقل أن يجاهد نفسه على تجنبهما .
-2-
derif
29 نونبر 2014 - 22:35
لا أدري أي نوع من الفكر يندد بالعنف و لكن متبنيه لا يتوانون عن التعنيف لا نرى غير التعنيف و اعلم جيدا أنه إذا تعلق الأمر بالفصيل فأي مجموعة من الطلبة لهم الحق في تشكيل فصيلهم اللهم إن كان القانون يمنع ذلك فالمنع يأتي على الكل طيب رأينا ديكتاتورية الرفاق و هم ينددون بعدم تفهم الإخوان الزمن مستمر.... تلك جامعة و الهدف العلم آخر مطلب من هاد المخزن ILS Dégagent لا نضال و لا هم يحزنون .
-3-
طالب مسلم
30 نونبر 2014 - 15:57
بسم الله الرحمان الرحيم
أما بعد فأنا لست تجديديا و لكني نظرت إلى ما حدث من زاوية أن أعداء الإسلام طردوا الإسلام من الجامعة و للأسف فالكثير من الطلبة لم ينظروا من هذه الزاوية و مشوا مع الرفاق يصفقون و يظنون أنهم فعلوا الصواب ... أعداء الإسلام تمثلوا هذا اليوم في الرفاق فعلوا كما فعلت صناديد قريش والتجديديون يمثلون أصحاب الدعوة أيها التجديديون أقول لكم اليوم "ولا تهنوا ولا تحزنوا و أنتم الأعلون إن كنتم مومنين"
-4-
ziko
30 نونبر 2014 - 16:13
من انتم ؟؟ تبعية (( بنكيران)) . هدفكم من هذه الندوة كان واضح ولكن الحنكة السياسية للمناضلين الشرفاء كانت بالمرصاد ، انتم و منظمتكم المشبوهة غير مرحب بكم و ان دخلتم موقع وجدة فسيكون على جثتنا .
-5-
منير
30 نونبر 2014 - 17:14
ارجعوا بالتاريخ قليلا الى الوراء .... كيفية دخل زعيمكم الروحي بنكيران الى الجامعة تامغربية و بالخصوص موقع تطوان .... كيف كان يهشم جماجم الطلبة و كيف نسف اشكال الاتحاد .
الخطاب الديني لم يعد يجدي نفعا بالجامعة كمتيله بالشارع ... محاولة احتقان ازمة الحزب التي يعيشها في الشارع من داخل الجامعة خطوة لن تجدي نفعا بل ستجني على دوي الافق المسدود.
-6-
derif@
8 دجنبر 2014 - 21:20
لا جدال و لا نقاش اللهم " ميليشيات " يستحوذون على ممتلكات الدولة إما أن لكل مجموعة طلابية الحق في تأسيس فصيل و باستحضار حرية التعبير و حرية المعتقد أو إما ممنوع إستغلال مؤسسات الدولة لنشر فكر أو دين مهما كان موافقا للطلبة نعيد ILS DEGuAGE
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية