English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. من الحسيمة إستعداداً للأربعينية (0)

  7. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | ناشط امازيغي يدعو الى حمل السلاح لطرد العرب من المغرب (فيديو)

ناشط امازيغي يدعو الى حمل السلاح لطرد العرب من المغرب (فيديو)

ناشط امازيغي يدعو الى حمل السلاح لطرد العرب من المغرب (فيديو)

دعا أحد النشطاء الأمازيغيين بالمنتدى العالمي لحقوق الإنسان المنعقد بمراكش إلى حمل السلاح من أجل إنجاح ما اسماها بـ "معركة التحرير لطرد كل عربي من أرض الأمازيغ".

وجاء تدخل الناشط المعروف ب "عسو" في ندوة موضوعاتية حول التعدد اللغوي والثقافي نظمتها جمعية أزطا الأمازيغية، بقرية المنتدى ، والتي شهدت ايضا حمل آخرون علم إسرائيل ودعوتهم للتطبيع معها ودافعوا بشدة عن ضرورة حضور ممثلين عن إسرائيل للمنتدى .

وخلف هذا الموقف موافق متباينة داخل صفوف الحركة الامازيغية بين مؤيد ومعارض ، فيما خلف استياء عند الكثير من الحقوقيين الذين حضروا فعاليات المنتدى .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 )

-1-
اليقين
2 دجنبر 2014 - 20:35
من شابه بقوما فهو منهم ويحشر معهم مثلهم مثل الكلاب الضالة مع الذئاب
مقبول مرفوض
-3
-2-
derif@
2 دجنبر 2014 - 21:24
خيار لا ينم إلا على تأثر كبير و غضب و لوم ، و ما لم يجدي نفعا بالحوار لن يجدي نفعا حتى بالسلاح أما أن أمازيغي مثلك و سيحاورك و هو قرآني جهله في القرآن و علمه فيه فلا أعتقد أبدا أنه سيتنازل عن الوفاء أيضا من أجل إرضائك .
مقبول مرفوض
-1
-3-
karim
2 دجنبر 2014 - 21:58
الى مزبلة التاريخ ايها العنصريون .
مقبول مرفوض
-7
-4-
siwan
2 دجنبر 2014 - 22:11
لااجد ما هوانسب من هذه العبارة الجميلة "من يأخذ بالسيف، بالسيف يهلك". عبارة قالها يسوع
مقبول مرفوض
2
-5-
غيور على بلده وأهلها
2 دجنبر 2014 - 23:46
مهما حاول الأعداء التفريق بيننا نحن العرب واخواننا الآمازيغ فلن يفلحوا في ذلك لآن فينا ومنا أولياءلله والعلماء المخلصين الذين لا يهمهم عرض الدنيا الفانية تقول هذا وأنت تتكلم عن حقوق الانسان أما راعيت أن يكون لك ولد أو أم أو أخت وانتظر وصول دعواتنا لك أيها الشيطان الذي تشعل نار الفتنة التي ستحرقك أنت وحدك المغاربة والحمد لله حكماء عقلاء لهم عقيدة ثابتة لاتنال منها الرياح وحتى الأعاصير
مقبول مرفوض
1
-6-
zobir
3 دجنبر 2014 - 01:05
أبو الجهالة في جهله ينعم،
أودي سير تحرث الجاهل أشداك شي سلاح ولا بارود، أسوسي دوالو، باركا من العنصرية يابني سدوم نعلة الله عليك؟
مقبول مرفوض
1
-7-
Mohamed Amsterdam
3 دجنبر 2014 - 01:30
Hada ahma9 .ana amazighi m'n rif bal lasto ma3akom wala m3a lyahoud.
Wassalamo3alykom
Azul khythma
مقبول مرفوض
-3
-8-
ADIL
3 دجنبر 2014 - 05:52
لابد الإنسان المظلوم أن يدافع عن حقوقه بكل الوساءل المتاحة لأن الظلم يلد الإنفجار هذا ماتسعى اليه الحكومة بقيادة بن زيدان يقود المغرب الى الهاوية الأمازيغ يعانون من التعريب والتحقير والتهميش الأمازيغ يعيشون غرباء في وطنهم عليهم ان يتكلموا في جميع المرافق العمومية باللغة الأجنبية ما الفرق بين من يعيش في بريطنيا وفرنسا وإسبانيا
مقبول مرفوض
0
-9-
Nada
3 دجنبر 2014 - 07:55
والله لو كنت حاكما لحكمت عليك بعشرين سنة آيها الجهول كم انت غبي حتي أنا أمازيغي لكن شعاري
مقبول مرفوض
1
-10-
محمد
3 دجنبر 2014 - 10:20
حمل السلاح بزاف وطرد العرب بزاف بزاف لعرب غير ساهلين ليك وليغيرك متقضر تدبح حتی دجاجة لعرب هما إلى خلوك تتكلم بحرية لعرب هما علموك تلبس وتكل القرد جرب احمل السلاح أكبر خوافة علی وجه الكون هم البرابرة واليهود وأكبر عنصريين بغي تشعل الفتنة لمغاربة بزاف اعليك القرد اجي ألكزا اقول هاد لكلام الله ينعل ليك الجدود القرد
مقبول مرفوض
-10
-11-
Thamazighth
3 دجنبر 2014 - 12:54
داعشي بلون جديد
أترك الناس تعيش في سلام ،
بالامازيغية أقول لك غَرُوووحْ أزْذَغْ ذِشَنْوَذْرارْ وَحْذَشْ أُشَنَغْ إمُشْوَنْ مَّرَثْعَشْقَذْ إذَمَّنْ
انتبه!
نحن جيل فينا محمد بن عبد الكريم الخطابي
مقبول مرفوض
-2
-12-
مواطن
3 دجنبر 2014 - 14:13
لا يجب أن طرد كل عربي كيفما كان هذا خطأ العرب الذين يتبنون القضية الامازيغة و يؤمنون بحق الامازيغ المشروع هؤلاء ابرياء ما يجب أن نحارب هو كل من عارض المشروع الامازيغي سواء كان عربياً أو أمازيغاً أو يهودياً أو مسيحياً .. بالفعل الامازيغ تحت الاحتلال و تحت العنصرية المقيتة من طرف الحكام العروقومجيون و الاسلاماويون، و معهم بعض الخونة الامازيغ.
مقبول مرفوض
7
-13-
أينما حل الأعراب حل الخراب
3 دجنبر 2014 - 17:06
إننا نعلم بأن اليهود العرب هم جزء أصيل من المجتمع والنسيج المجتمعي العربي في ما يسمى بالجزيرة العربية والتي تحولت اليوم إلى مملكة آل سعود بن مرخان بن ييهودا . وقد كان هؤلاء اليهود العرب هم سكان ما يعرف بالجزيرة العربية الأصليين وأصحاب أملاك فيها وكانوا يسيطرون على التجارة والصناعة وكانت هناك شخصيات أدبية واجتماعية مرموقة منهم كالسموءل على سبيل المثال، وتشكل مذابح من مثل خيبر وقريظة وبني النضير واحدة من الأدلة الساطعة على تجذر أولئك القوم تاريخياً في ما يعرف بجزيرة العرب، قبل أن يتعرضوا لعمليات إبادة جماعية ومجازر على يد من يسمون بالفاتحين العرب. ويقال بأن كثيرين من هؤلاء العرب اليهود دخلوا الإسلام تقية، وبقوا سراً على ديانة آبائهم وأجدادهم حتى اليوم، رغم ظهورهم العلني كمسلمين منافحين عن الدين الحنيف، هذا والله أعلم على أية حال.

وإلى اليوم يطلق بعض العرب على اليهود العرب مداعبة وتمازحاً بـ"أبناء العم"، لكن الأديان هي ما فرقت بين العرب حين ظهرت الثقافة البدوية بحلة جديدة منسوخ جلها عن ثقافة "أبناء" العم. وقد كان المرحوم أبو عمار، رئيس جمهورية المقاطعة "الأوسلوية"، واحداً ممن ردد هذه اللازمة مازحاً ضيوفه ومضيفيه من اليهود والأمريكيين.
مقبول مرفوض
0
-14-
alm
4 دجنبر 2014 - 00:33
الى ذات المسمى محمد اذهب انت وعروبيتك الى مزبلة التاريخ،
مقبول مرفوض
-5
-15-
جادا عابر
27 دجنبر 2014 - 11:18
جهل فوق جهل المنصهر فى احقاب التاريخ من هده الشردمة الصغيرة والضعيفة فى التفكير والمتخلفة فى الوجدان الانسانى بالحقد العرقى والانفصام الشخصى والمرض النفسى
فالمغاربة الاحرار اطهر منكم فهم اطهر باجسادهم لوطنهم وملكهم ولشعبهم يا شردمة الجهل والتخلف الحضارات الانسانية هدا هو رد الجميل فانى ريفى الام قح ومغربى من منطقة الكلعيين افتخر بعرقى ريفى فى ظل مغربيتى ووطنى وملكى بالاستئدان وادب الطلب فى حقوقى مستعينا بالعلم واداب العلم هدا هو الطريق الصحيح وكل مرتبة لها لونها وميزتها وهدا فى منطق العلوم .فتعلم الان العلم نور والجهل عار ولهدا اخاف عليكم يا ابن جلدتى من جهل العلم فنور عقلك وجسدك وفلبك بنور العلم واداب العلم تحقق كل ما تريده اما بالجهل والتعصب والاقصاء .هدا الطريق لا يجدى . فسال اهل التاريخ لشعوب ان كنت لا تعلم .
جادا عابر
مقبول مرفوض
1
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية