English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | طبيب بالحسيمة يرد على "مغالطات" المعصومي ويتهم pjd بالترويج للانتخابات

طبيب بالحسيمة يرد على "مغالطات" المعصومي ويتهم pjd بالترويج للانتخابات

طبيب بالحسيمة يرد على "مغالطات" المعصومي ويتهم pjd بالترويج للانتخابات

عقدت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، ندوة صحفية بمقر الحزب حضرها ثلاث صحفيين،في سابقة تعد في الحقيقة ضربة موجعة للحزب على المستوى المحلي، بالنظر إلى زمان ومكان ظهور معد التقرير السوداوي، الذي كان إلى وقت قريب مديرا لمستشفى محمد الخامس، وإذا كان الدكتور المعصومي يتحدث عن فترة توليه إدارة المستشفى، فهو مشارك في هذه الجريمة ، وأما إذا كان يتحدث عن ما بعد مغادرته، فذلك يعتبر تعديا وشهادة زور، وجب معها فتح تحقيق في ادعاءات السيد المعصومي المحترم، الذي لا تربطه بالمستشفى أية علاقة في ظل توليه إدارة مدرسة الممرضين .
فقد اورد السيد المعصومي العديد من المغالطات المردودة عليه، حيث يتحمل قسطا كبيرا في تردي أوضاع المستشفى يوم كان مديرا، ويا ما قدمت له نصائح تلو نصائح من اجل ـقويم الإعوجاجات الخطيرة التي باتت تهدد حياة المرضى، لكن بصيرته لم تسعفه أمام الكرسي الوثير، الذي فعل فيه ما فعل، ومن موقعنا ومن منطق تنوير الرأي العام المحلي والوطني، نود أن نشير وفي إطار الرد على مغالطات معد التقرير في إطار حملة انتخابية سابقة لأوانها، وإلا فأين كان المعصومي ومعه حزب العدالة أثناء احتجاجات الأطباء والممرضين، وما هي القيمة المضافة للحزب في هذا الصدد، واليوم يريد المعصومي المزايدة على الأطباء الشرفاء، بكلمات مردودة عليه شكلا ومضمونا. فقد أورد معد التقرير ما مضمونه( أن الأمان الطبي غير مضمون في بعض المصالح مثل مصلحة الطب النفسي ومصلحة تصفية الدم نظرا لعدم احترام معايير السلامة وعدم وجود الآليات المناسبة والظروف الطبية والإنساني....)
إن ما ورد في التقرير يعتبر من منجزات المعصومي ايام كان مديرا للمستشفى الجهوي محمد الخامس، رغم المراسلات التي كان ترد على مكتبه ومن مختلف المصالح، دون أن تلقى اية إجابة، حول العديد من المشاكل التي يتخبط فيها مركز تصفية الدم الذي نعتبر رئيسا له، ونورد بعضا من هذه المراسلات ومضامينها التي لم يكلف السيد المعصومي عناء الإجابة عنها، وأحرى ان يقلل من معاناة المرضى ومشاكل المستشفى.
بتاريخ 8 مارس 2010 مراسلة حول النقص المهول في عدد الممرضين (ممرضان لحوالي 110 مريض)وهو ما يتنافى مع ما نشر في الجريدة الرسمية عدد 5096 في 3 مارس 2003.
مراسلة حول تدخل المدير شخصيا من اجل نقل ممرض بالمركز يقوم بالحراسة الإلزامية، إلى مصلحة أخرى ضدا على مصلحة المركز بالنطر إلى عدد المرضى،مما أجج الأوضاع آنذاك واضطر المرضى إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتبه، دون أن يكترث ويحز في نفسه ما يعانيه المرضى.
مراسلة بتاريخ 8 مارس2010 و23 مارس 2010 حول عدم توفر المركز على تقني إصلاح آلات تصفية الدم ومعالجة المياه المستعملة في التصفية.
مراسلة 8 مارس 2010 حول عدم وجود عون مصلحة لضبط الدخول والخروج إلى المركز، حيث الفوضى العارمة سيدة الموقف.
مراسلة حول طلب لقاء استعجالي لدراسة مجمل المشاكل التي يتخبط فيها المركز، لكن السيد المدير ودائما في إطار اللامبالاة ظل يراوغ ويراوغ دون تحريك ساكن
مراسلة 8 مارس 2010 حول الترخيص لطبيبة الحراسة الإلزامية دون الاستشارة مع رئيس المصلحة، مما كاد يودي بحياة العديد من المرضى، لولا تدخل رئيس المصلحة بنفسه وفي ساعة متأخرة من الليل.
مراسلة 9ابريل 2010 حول توقف المولد الكهربائي الخاص بالمركز،الذي ظل معطلا لردح من الزمن بينما خرج المعصومي في إطار حملة انتخابية سابقة لأوانها بتقرير يهدف منه النيل من الأطباء الشرفاء، الذين يكابدون رغم الصعاب خدمة للمرضى ولا يريدون جزاءا ولا شكورا.
مراسلتين بتاريخ 8 اكتوبر 2012 و 19 نوفمبر 2012 حول انتشار الفئران بالمركز، وضرورة تدخل الإدارة الوصية، لكن لا حياة لمن تنادي.
مراسلة 24 غشت 2010 حول عدم توفر المركز على منظفة، شاءت الأقدار أن تذهب هي الأخرى إلى سلة المهملات كمثيلاتها
مراسلة 6 يونيو 2011 حول هجوم المواطنين على العاملين بالمركز، مما كاد يودي بحياتهم، التزم فيها المدير الصمت، ولم يحرك ساكنا.
ودائما فيما يتعلق بالسلامة بمركز تصفية الدم، أورد معد التقرير مغالطة خطيرة، وجب معها فتح تحقيق، يفضي إلى الوقوف على المتسببين الحقيقيين في تدهور الوضع الصحي بالمستشفى، فقد أشار إلى انتشار حالات التهاب الكبد الفيروسي VHCو VHB
بينما واقع حال المركز يفند مزاعم معد التقرير، مقارنة مع كبريات المستشفيات عبر التراب الوطني، ناهيك عن أن معد التقرير كان قد أصدر تعليمات بحرمان المرضى من تحاليل
إلتهاب الكبد الفيروسي ، ولنا عودة إلى ما تسبب فيه المعصومي، ما جناه على مستشفى محمد الخامس، أيام كام مديرا.

الدكتور زكرياء علاش رئيس مصلحة تصفية الدم بمستشفى محمد الخامس

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
6 دجنبر 2014 - 18:00
La hana alajal
مقبول مرفوض
-2
-2-
منجم
6 دجنبر 2014 - 19:18
الله اعطي بابك الصحة على قولك الحق ا سي زكريا

الانتخابات والكراسي اعمتهم و انست صاحب التقرير بانه المسؤول المباشر على ما ينتقده

البوجييديين كيبيعوا القرد و كيضدحكوا على لي شراه
مقبول مرفوض
4
-3-
اذا كانت جريمة ففي منزلكم ارتكب
6 دجنبر 2014 - 19:34
يا لطيف يا لطيف

يقتلون الرجل ويمشون في جنازته ثم يبكون وينوحون عليه

هم من تسبب في اﻻوضاع التي الت اليه خلال ازيد من خمس سنوات من تحمله مسؤولية مدير المستشفى

و حينما اقيل او استقال بدأ يعدد الجرائم التي حدثت في زمانه

اين هي الاجوبة على الكتب التي ارسلها لك الدكتور زكريا هل اجبته و استجبت لها وغيرت شيئا ؟..! ! ! ! ! ! ،
مقبول مرفوض
5
-4-
المعصومي
7 دجنبر 2014 - 22:23
المعصومي كيدير حملة لحزبه المرفوض في الحسيمة على حساب معاناة المرضى والفقراء٠ أمثالك هم الذين دمروا قطاع الصحة بالإقليم لأنك تقلدت مسؤولية وأنت غير مؤهل ولاتملك الكفاءة اللازمة للقيام بهذه المهمة لو كنت فعلا كفؤ لنجحت في الاختصاص ساهمت في تدمير قطاع الصحة بالحسيمة، دخلت للإدارة وكانت الامور لا بأس بها وخرجت من الإدارة تاركا الوضع كارثي ،إذا لم تستحيوا فقولوا ماشئتم و افعلوا مايحلوا لكم
مقبول مرفوض
0
-5-
عبد المجيد
8 دجنبر 2014 - 02:13
لو كان المسؤولون كلهم كالمعصومي لكان القطاع الصحي بخير فهو أشرف اﻷطباء
مقبول مرفوض
-2
-6-
امير
8 دجنبر 2014 - 09:53
لقد عم الفساد في المستشفى في جميع المرافق ممرضون يبتزون المرضى ويسرقون امتعتهم في جوف الليل , نطالب بايفاد لجنة تقصي الحقائق وفورا الى الذين اسندت اليهم مهمة استخلاص واجبات المستشفى من المرضى حيث التلاعب بالتواصيل والتزوير والكيل بمكيالين حيث يعفى الاصدقاء والمقربون من الاداء
اللهم اني قد بلغت ما عاينته بام عيني
مقبول مرفوض
1
-7-
مجرد رأي
8 دجنبر 2014 - 14:40
الدكتور المعصومي إنسان طيب، و في المستوى؛ كل ما في الأمر أن أصحاب الحسنات ضحكوا عليه مرتين. الأولى لما أقحموه في اللعبة القذرة ـ السياسةـ و هذا ما فعلوه مع بودرة و نجيب الوازني قبله، و الثانية لما أقعدوه على كرسي قذر و نجس في مزبلة اسمها الإدارة. نصيحتي للدكتور المعصومي أن يعود إلى مهنته النبيلة و الشريفة، وأن يغتسل و يعتزل السياسة و الإدارة.
أما رد الدكتور علاش فلم يكن في محله؛ فرغم أن الدكتور المعصومي لمح إلى وجود بعض الخلل في مركز تصفية الدم إلا أنه لم يحمل المسؤولية المباشرة للطبيب المشرف على المركز.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية