English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. مندوبية السجون تصدر بلاغا بخصوص الناشطة المعتقلة سيليا الزياني (2.67)

  2. الحنودي يدعو رؤساء الجماعات بالحسيمة للإستقالة بعد احداث العيد (2.00)

  3. نيويورك تايمز : متمردو جبال المغرب ينتفضون مجددا (1.33)

  4. الأولى وأحداث الحسيمة (0)

  5. دوزيم وأحداث الحسيمة (0)

  6. أحداث العيد بالحسيمة على فرانس24 (0)

  7. جمعية المعطلين ببني بوعياش تطالب باطلاق سراح عضو مكتبها محمد الحنكاري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | شركات اسبانية تعتزم تقوية الخطوط البحرية الرابطة بين غرناطة ومدينتي الناظور والحسيمة

شركات اسبانية تعتزم تقوية الخطوط البحرية الرابطة بين غرناطة ومدينتي الناظور والحسيمة

شركات اسبانية تعتزم تقوية الخطوط البحرية الرابطة بين غرناطة ومدينتي الناظور والحسيمة

 أعلنت مقاولات إسبانية تعمل في مجال النقل البحري، أمس الجمعة، عن عزمها تقوية أسطولها البحري الذي يربط بين غرناطة ومدينتي الحسيمة والناظور.

وجاء ذلك في ختام منتدى حول اللوجستيك احتضنته مدينة الناظور ايام 3 ،4 و 5 دجنبر الجاري واستعرض خلاله المشاركون المؤهلات والإمكانيات الكبيرة التي تتوفر عليها الجهة الشرقية المغربية ومنطقة غرناطة الاسبانية ، والتي من شأن استثمارها الارتقاء بالعلاقات التجارية بين المنطقتين إلى أفضل المستويات.

وتم خلال هذا المنتدى، الذي نظم في إطار مشروع سمي بـ " الحمالة " للتعاون العابر للحدود بين غرناطة والمنطقة الشرقية للمملكة ، تقديم عروض تركزت أساسا حول مؤهلات ميناء الناظور ، والحظيرة الصناعية لسلوان ، وقطاع اللوجستيك بالجهة الشرقية ، فضلا عن الإمكانيات التي يوفرها الخط البحري الرابط بين مينائي موتريل والناظور.


ويهدف إعلان المقاولات الإسبانية تقوية حضورها في مجال النقل البحري، إلى تعزيز التبادل التجاري ونقل المسافرين بين موانئ شمال المغرب وميناء “موتريل” بغرناطة وتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياحية واللوجيستية بين مدن الجنوب الإسباني والشمال المغربي.

ويضم الإعلان عشرين مقاولة إسبانية تنشط في مجال النقل البحري للمسافرين ونقل السلع والبضائع وأخرى متخصصة في التصدير، وهو ما يمهد لمجموعة إسبانية قوية للنقل البحري في شمال المغرب.

وتجدر الاشارة ان هذه المنتدى نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات للناظور بشراكة على الخصوص مع غرفتي التجارة لكل من موتريل وغرناطة وسلطة ميناء موتريل وعرف حضور رؤساء سلطة ميناء موتريل وغرفتي التجارة لكل من غرناطة وموتريل والقنصل العام لإسبانيا بالناظور ، والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية ، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للناظور ، وعدد من المسؤولين الإقليميين ، فضلا عن رؤساء وممثلي مقاولات مغربية وإسبانية.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
مرحباً بإسبانيـــــا
7 دجنبر 2014 - 17:40
فكرة جميلة لفك العزلة المخزنية على منطقة الشمال بحراً وجواً ، بما أن مملكة المخزن أصبحت منهارة وللأسف الشديد أنهم يستهزأون بالشعب المحروم ولا يملك أدنى مقومات الحياة. وبعد الفيضانات الأخيرة رأى العالم البنية التحتية المنهارة وأن كل الخرافات التي يتحدث بها الإعلام المخزني هي حبر على ورق
مقبول مرفوض
18
-2-
غيور
7 دجنبر 2014 - 21:49
ما يهم اسبانيا هو البحث عن أسواق ومنافذ.ولا يهمها فك العزلة علينا ولاشيئ من هذا القبيل.نتمنى ان يقوم مسؤولونا بنفس الشيئ ويسيروا في نفس التوجه.فالالتفاتة الى الجهة الشمالية والواجهة المتوسطية وبناء موانئ والطرقات سيعود بالنفع ليس على الريف فحسب .بل على المدن المجاورة كذلك كفاس وتازة وتاونات وغيرها .ولكن السي بنكيران لم يزر نا الا لما أرغم على ذلك .أي لما هبطت الطائرة التي كانت تقله الى وجدة وهبط هبوطا اضطراريا في مطار الناضور.أما أن ياتي ليفكر في هذا الاتجاه كما يفعل ألاسبان فاعتقد انه لم ولن يفعل ذلك ابدا .وكأن الشمال والناضور والحسيمة على الخصوص ليس جزء من الوطن.فخذ العبرة من أسيادك وكيف أنهم يلتفتون الى الشمال كما الجنوب .والمصلحة العامة هي المبتغى
مقبول مرفوض
7
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية