English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | احالة مهاجر عثر على مسدس بمنزله بالحسيمة على المحكمة العسكرية

احالة مهاجر عثر على مسدس بمنزله بالحسيمة على المحكمة العسكرية

احالة مهاجر عثر على مسدس بمنزله بالحسيمة على المحكمة العسكرية

امرت النيابة العامة بالمحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، أخيرا، بايداع مهاجر مغربي متقاعد، يحمل الجنسية الفرنسية، بالسجن المحلي بسلا، وحددة تاريخ 25 دجنبر الجاري، موعداً لمثوله أمام الهيأة القضائية، بعدما كشفت التحريات دخول لص إلى منزله وعثوره على سلاح ناري وإطلاق الرصاص منه .

ونقلت جريدة "الصباح" التي اوردت الخبر عن مصدر مطلع على سير الملف أن المهاجر الذي يقطن بمدينة الحسيمة، أشعر المصالح الأمنية بتعرض منزله للسرقة، وبعدما توجهت عناصر الضابطة القضائية لمعاينة المنزل، اكتشفت مسدسا داخل المنزل، فقامت بإيقاف المشتكي ونقله إلى مقر التحقيق، لتظهر التحريات أن اللص الذي دخل إلى منزله عثر على السلاح الناري وسط بضائع مستعملة تم جلبها من فرنسا، وقام بتجريبه بإطلاق النار داخل المنزل فيما لاذ بالفرار من المنزل تاركا السلاح الناري وراءه.

ونفى المهاجر صاحب المنزل أثناء التحقيق معه جملة وتفصيلا، علمه بوجود مسدس في منزله، كما أوضح أنه اقتنى مجموعة من الألبسة المستعملة بباريس، ولم يكن على علم بوجود المسدس داخل أغراضه، فيما أمرت النيابة العامة بإيداعه السجن.

واستبعد مصدر "الصباح" ان يكون الموقوف على نية مسبقة لادخال المسدس من فرنسا ،مشيرا الى انه لو كان في علمه المسبق وجود السلاح داخل منزله ، لما اشعر الامن بتعرض منزله للسرقةـ تفاديا لمتابعته قضائيا.

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
mohamedi
10 دجنبر 2014 - 23:35
في مدينة إمزورن وليس في الحسيمة.
صاحب المنزل لم يكن موجود في المغرب عندما سرقت منزله كان في فرنسا، أحد اقربائه هو الذي أشعر المصالح الأمنية بتعرض منزل احد من عائلته للسرقة.
مقبول مرفوض
4
-2-
رحال
11 دجنبر 2014 - 02:37
حتى ولو كان المسدس في ملكية صاحب المنزل فذلك لا يلزمه في شيء اطلقوا سراحه يا قانون الغاب وزينوها أكثر بمحكمة عسكرية وكأن الموقوف جنرال يريد قلب النظام
مقبول مرفوض
4
-3-
دول التخلف
11 دجنبر 2014 - 16:05
العثور على مسدس في منزل يحاكم في المحكمة العسكرية؟؟ وإذا عثروا على سلاح رشاش ربما سيعدم رمياً بالرصاص ودون محاكمة. دولة متخلفة تتخذ من الديكتاتورية والقمع وسيلة للبقاء في الحكم
مقبول مرفوض
3
-4-
marocain
13 دجنبر 2014 - 14:43
اضن ان هناك على الاقل شخصية ثالثة أو أكثر في هذه القصة ، المعني بالامر ،المهاجر ،تصرف مع حدث السرقة كانه لا علم له بوجود سلاح في منزله وهو يعرف تماما ان المصالح الامنية ستبذل كل المجهودات لكشف أي صغيرة وكبيرة .
كما أن ليس من عادة انسان تعود على الاجرام أن يصيب بالهلع وفي يده سلاح وحده في منزل دخله من أجل سرقته ، السر هنا موجود عند السارق ، يجب البحث عمقا في القضية ،وإن لم يكن كذالك ، فالحكم غير عادل و القضية مؤامرة ضد المهاجر٠
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية