English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. حوالي 10 مليار لانجاز "كورنيش مُعَلّق" بمدينة الحسيمة (5.00)

  2. مؤرخ فرنسي : جيشنا ارتكب جرائم بشعة في الريف (4.00)

  3. اكثر من 150 مهاجرا سريا يبحرون من الحسيمة والناظور في يوم واحد (4.00)

  4. "ابن رشد الحفيد: الفيلسوف و الطبيب" موضوع ندوة ببني بوعياش (3.00)

  5. الحسيمة..تفاصيل تفكيك شبكة مغربية اسبانية تسوق ادوية مسرطنة (1.50)

  6. الحسيمة ..600 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة شقران (0)

  7. بعد وفاة محسن ..190 مليون لتجويد عمل قبطانية مينائي الناظور والحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الحسيمة المسرحي

انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الحسيمة المسرحي

انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الحسيمة المسرحي

انطلقت، أمس الخميس بالحسيمة، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الحسيمة المسرحي، الذي تنظمه جمعية الفضاء الأورو- متوسطي لفنون الفرجة وفرقة الريف للمسرح الأمازيغي، تحت شعار "عشرية ثانية من العمل الفني والثقافي نحو تثمين الثروة البشرية واللامادية المحلية". وتم، خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة الفنية، تكريم الإعلامية بالإذاعة الوطنية أمينة شوعة، والفنان الأمازيغي إدريس بنبركان المعروف في الوسط الفني ب"بابا دريس".

وبهذه المناسبة، عبرت الإعلامية أمينة شوعة، التي تنشط في إنتاج وتقديم عدد من برامج الإذاعة الوطنية باللغة الأمازيغية أهمها برنامج "مامش تادجيد أوني يزوان أمان"، عن اعتزازها بهذا التكريم ذو الطابع المتميز لكونه جاء مبادرة من الجمعيات المسرحية بالحسيمة، مشيرة إلى أنها حاولت طيلة مشوارها المهني ممارسة مهنتها بكل جدية ومسؤولية.

وقال العزيز الإبراهيمي، المكلف بالعلاقة مع الإعلام في المهرجان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه التظاهرة الفنية تروم ملء الفراغ الثقافي والفني بالجهة خاصة خلال الفترة الخريفية التي تتميز بنوع من الركود الثقافي، مشيرا، في هذا الصدد، إلى إعطاء اهتمام خاص لانشغالات وطموحات الشباب. وفي ما يتعلق بوضعية المسرح في إقليم الحسيمة، أكد الإبراهيمي أن الفرق المسرحية بالمنطقة راكمت تجارب مهمة تمكنها اليوم من احتلال مكانة في المشهد الدرامي وإحراز جوائز على المستوى الوطني والدولي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة المسرحية، التي تستمر إلى غاية 14 دجنبر الجاري، على الخصوص، تنظيم موائد مستديرة وورشات تكوينية في مهن المسرح، وألعاب سحرية وأنشطة للأطفال، بالإضافة إلى تقديم عروض مسرحية لفرق قادمة من شفشاون وجرادة والرباط ووجدة والحسيمة ودول أجنبية مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا. وحضر حفل افتتاح هذا المهرجان، على الخصوص، والي جهة تازة الحسيمة تاونات عامل إقليم الحسيمة، جلول صمصم، والمنتخبون ومسؤولون محليون وفاعلون جمعوييون.

و م ع 


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية