English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | اسبانيا : محاكمة خلية تجند مقاتلين لـ"داعش" يتزعمها حسيمي (فيديو)

اسبانيا : محاكمة خلية تجند مقاتلين لـ"داعش" يتزعمها حسيمي (فيديو)

اسبانيا : محاكمة خلية تجند مقاتلين لـ"داعش" يتزعمها حسيمي (فيديو)

شرع القضاء الاسباني في محاكمة خمسة عشرة مشتبها فيه بتشكيل خلية في مدريد تعمل على تجنيد شباب مسلمين للانضمام الى ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" والمشاركة في الاعمال القتالية في سوريا والعراق .

وكان هذه الخلية التي تضم في صفوفها اشخاص من جنسيات مختلفة اغلبهم مغاربة قد تم تفكيكها في يونيو من هذه السنة وكان يقودها "لحسن اقصريين" المنحدر من اقليم الحسيمة .

وكان "اقصريين" البالغ من العمر 47 سنة، قد سبق اعتقاله في أفغانستان سنة 2001 وأمضى وقتا في سجن غوانتانامو الذي تديره أمريكا في كوبا، قبل أن يتم الإفراج عنه، وترحيله إلى مدريد، حيث تمت تبرئته حينها من التهم الموجهة إليه من طرف المحكمة العليا الإسبانية، سنة بعد اعتقاله بسجن مدريد، ليخوض اعتصامات وإضرابات عن الطعام مطالبا بمنحه وثائق الإقامة الإسبانية.

عملية اعتقال "اقصريين" ورفاقه

وجاء اعتقال "اقصريين" ومجموعته بعد 5 أشهر على مطالبة قاضي في المحكمة العليا الوطنية الإسبانية، بالاستماع إلى الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن، بتهمة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية، واعتقال وتعذيب مغربيين، أحدهما هو لحسن أقصريين، والثاني هو حامد عبد الرحمان، الملقب بـ "الطالباني السبتي ".

وحسب الشرطة الاسبانية فان هذه الخلية كانت تنشط منذ سنة 2011 وربطت الاتصال مع خلايا اخرى في كل من بلجيكا ، فرنسا ، المغرب ، تونس وسوريا كان للحسن اقصريين الدور الرئيسي في هذه الاتصالات.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
MOCRO MATI
12 دجنبر 2014 - 19:17
على إسبانيا أن تضرب بيد من حديد وخاصة أصحاب الفكر الداعشي الإرهابي. سحب الجنسية وطردهم إلى جبال الريف المكان المناسب لهم ويقوم المخزن بتربيتهم بالزرواطة والقمع والقهر.وإذا كان الخبر صحيح أن الداعوشي من الحسيمة فعليه اللعنة إلى يوم الدين
مقبول مرفوض
1
-2-
شيخ الإرهاب قريباً في قبظة العدالة
12 دجنبر 2014 - 21:34
بدا الشيخ المصري الأصل، القطري الجنسية يوسف القرضاوي، في بداية ما يسمى بـ”الربيع العربي”، أو ما عرف عملياً بـ “تنصيب الإخوان المسلمين”، وكأحد مرجعيات ورموز التنظيم الدولي، كحامل رئيس من حوامل المشروع التدميري الذي طال خمس جمهوريات في المنطقة هي تونس، مصر، ليبيا، اليمن وسوريا، وعوّل عليه إلى حد كبير، في إنضاج وإنجاح ظروف “التثوير” في الدول المستهدفة بـ”الربيع”، من حيث إلهاب مشاعر الغضب وإثارة الجماهير غرائزياً وتهييجاً، عبر اللجوء للتحريض الديني والطائفي وتكفير الأنظمة التي تم إشعال “الثورات” فيها، وكان يتم التركيز على شخصه وخطبه الشهيرة يوم الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة على نحو مدروس وموجه
وحين سقط نظام مبارك، دخل الشيخ القاهرة بمهابة أسطورية كـ”فاتح” من فاتحي التاريخ الكبار، وأمّ الجموع الحاشدة في ميادين القاهرة، وعومل بشيء من التبجيل غير المسبوق من قبل قادة “الثورة” الجدد (جماعة الإخوان)، وبدا أن قرار مصر قد آل إليه عملياً، كما كان يعبـّر عن أمنيته بإقامة ذات الصلاة في المسجد الأموي في دمشق بعد “فتحها” وسقوط النظام السوري.
مقبول مرفوض
-3
-3-
رعــاة الإرهاب في العالم
13 دجنبر 2014 - 14:57
بدأت السعودية منذ سبعينات القرن الماضي بحشو الفراغ الديمقراطي في السعودية بـ (شيوخ الإفتاء). فأنشأت هيئة كبار العلماء يرأسها مفتي السعودية، وهي هيئة دينية “إسلامية” تعمل بديلاً عن البرلمان.

ومع حرب الخليج الأولى 1991 دخلت قطر على خط التنافس السياسي والديني مع السعودية ونشبت حرب فتاوى واضحة المعالم بين جهاز الفتوى القطري وجهاز الفتوى السعودي. السعودية أنشأت “رابطة العلماء المسلمين”، فكان من قطر أن قامت بإنشاء “الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين” ووضعت على رأسه الشيخ يوسف القرضاوي (الذي هو بالأصل عضواً في جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية). أنشأت قطر محطة الجزيرة فردت عليها السعودية بمحطة العربية، وكلا القناتين تقوم بنشر ثقافة الكراهية والتكفير وتغذية التطرف والإرهاب في جميع أنحاء العالم العربي. ويتنافس كلاً من آل سعود في السعودية وآل ثاني في قطر على التحكم في الفكر الديني للأمة الإسلامية لتسخيره في خدمة مشاريعهم السياسية، ويقومون بكل ما من شأنه تعزيز القبضة على الجماعات الإسلامية المتطرفة ومنها جماعات الإخوان المسلمين يساعدهم في ذلك العائدات المالية الضخمة التي يدرها عليهم النفط والغاز
مقبول مرفوض
-2
-4-
العقيدة الوهابية التكفيرية
13 دجنبر 2014 - 16:55
تقوم السعودية سنوياً بافتتاح مئات المساجد والمدارس في أماكن متفرقة من العالم لنشر الفكر الوهابي القاتل والمدمر وتأليب المسلمين ضد المسيحيين وضد المذاهب الإسلامية الأخرى التي تعارض الوهابية. السعودية حاولت خلال الخمسين عاماً الماضية نشر الفكر الوهابي في العالم العربي إلا أن الأنظمة الحاكمة في تونس وليبيا وسوريا والعراق مثلاً، لم تكن تسمح بهذا التمدد، ولكن بسقوط هذه الأنظمة استغلت السعودية فوضى غياب الرقابة فاخترقت مصر وتونس وليبيا والعراق وجندت المئات من دعاة الوهابية وشيوخها وأرسلتهم إلى هذه البلدان، وحين دققنا بنوع المحاضرات التي يقومون بإلقائها على شباب المسلمين في هذه البلاد وجدناها عبارة عن تدريس للعقيدة الوهابية القائمة على تكفير المسيحية واليهود وجميع المذاهب والفرق الإسلامية الأخرى كالشيعة والمتصوفة والأشعرية والإفتاء بجواز قتلهم وقطع أيديهم وأرجلهم وسبي نسائهم وأطفالهم وأموالهم.
مقبول مرفوض
0
-5-
soltaan
13 دجنبر 2014 - 23:24
المغاربة فقدو هويتهم الاصلية، ولايعرفون من هم أصلاً،يظنون أنهم يدخلون الجنة، نعلة الله عليكم كنتم حاركين في قوارب من خشب وبعد إفلات أو نجاة من الموت وشبعتو الخبز الإسباني وأردتم أن ينتمو إلى داعش أو الدواحش، إذهبو إلى السجن فهو مأواكم أيها الخنازير، شوهتونا الله إدمركم تدميراً؟
مقبول مرفوض
0
-6-
anti terreur
14 دجنبر 2014 - 07:46
لقد اصبحت إسبانيا من الدول التي يوجد فيها الدواعش بكثرة لان المنتوج الإرهابي القادم من الخليج وجد مكانه في اسبانيا لان ظروف الجالية المغربية في هذا البلد هش البطالة التخلف عدم الإستقرار العنصرية وكل هذه المشاكل تستغلها داعش لتجنيد الدواعش
مقبول مرفوض
0
-7-
MOUH AZDAD
15 دجنبر 2014 - 13:25
المسلم والعربي يصل الى اوروبا جوعا مشردا محمولا احيانا على الأخشاب ويتحايل بطرق شتى للحصول على الإقامة ، وهو في الحصول عليها مستعدا للتخلي ، عن كل ما يملك من تصورات ومعتقدات ، لكن عندما يحصل على الإقامة ويستقر وضعه المادي والإجتماعي ويطلق المرأة الأوروبية التي تزوجها ، يعود الى بلاده ويأتي بإبنة عمته ، فأول ما يفعل مع هذه الأخيرة حو حرمانها من الخروج من البيت والحديث مع الأجانب ثم يطيل لحيته ويكتري له قبوا يحوله الى مسجدا لجمع التبرعات وشتم النصارى ابناء الشياطين...وحتى اكون صادقا هذا لا ينطبق على كل المهاجرين بل على نسبة منهم ، وهناك العديد من المتنورين من العرب والمسلمين بينننا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية