English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  2. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  3. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  4. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | الكروج يؤكد بالحسيمة على أهمية توجيه الشباب لتطوير النظام التعليمي

الكروج يؤكد بالحسيمة على أهمية توجيه الشباب لتطوير النظام التعليمي

الكروج يؤكد بالحسيمة على أهمية توجيه الشباب لتطوير النظام التعليمي

قال الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني عبد العظيم الكروج، يوم امس الاثنين بالحسيمة، إن التوجيه الناجع والجيد للشباب يعتبر شرطا حاسما لتطوير النظام التعليمي الوطني.

وأكد الكروج، على هامش تدشين المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه بجهة تازة-الحسيمة-تاونات، أن المساعدة على التوجيه تشكل أحد المشاريع ذات الأولوية بالنسبة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في سنة 2015، مشيرا إلى أن بنيات التوجيه الجهوية والإقليمية تتدخل في المرحلة الحاسمة في حياة التلاميذ والطلبة.

واعتبر الوزير أن هذا المركز الجهوي الجديد للإعلام والمساعدة على التوجيه، الذي يأتي لينضاف إلى شبكة بنيات التوجيه على الصعيد الوطني، مطالب بالاضطلاع بدوره الكامل على مستوى كافة أقاليم الجهة والقيام بالأعمال التواصلية والإعلامية الفاعلة مع الطلبة.

وأضاف، من جهة أخرى، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تبذل مجهودات جبارة من أجل تحسين جودة التعليم، وذلك من خلال تطوير البرامج البيداغوجية، وتوسيع وتحديث البنيات التحتية التعليمية، وتعزيز قدرات الموارد البشرية، وتحسين الحكامة في مختلف بنيات التعليم، فضلا عن تخليق المدرسة العمومية.

من جهته، أكد مدير المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه، محمد لمقدم، أن هذه البنية الجديدة، التي تندرج في إطار صلاحيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين، تضطلع بدور هام في تسهيل الولوج إلى المعلومة بالنسبة للشباب من أجل مساعدتهم على اختيار المسار الصحيح وتعزيز فرصهم لولوج سوق الشغل.

ويأتي تدشين المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه، الذي جرى بحضور والي جهة تازة-الحسيمة- تاونات، جلول صمصم، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة، محمد عواج، ومسؤولين محليين ومنتخبين، على هامش انعقاد الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية.

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
جيهان المرابط
17 دجنبر 2014 - 10:38
خروقات بالجملة، وفساد مهول في تدبير الصفقات وتبديد المال العام .... الأكاديمية تحتاج الى افتحاص معمق وربط المسؤولية بالمحاسبة، ولا داعية للخطابات والمعطيات المغلوطة الرأي العام والتعليمي خاصة يعي جيدا الواقع المر لهده المؤسسة المعتوهة.
مقبول مرفوض
-1
-2-
simo
17 دجنبر 2014 - 13:23
تدشين ادارات جهوية وصرف الملايين من التجهيزات وهناك من يتحدث عن ان الجهوية لن تبقى بالحسيمة ...من المسؤول عن كل هذا ....اجيبونا يرحمكم الله...مثال المديرية الجهوية للفلاحة ايضا...
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية