English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  2. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  3. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  4. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  5. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  6. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  7. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تفكيك خلية تستقطب نساء من شمال المغرب لالتحاق بـ"داعش"

تفكيك خلية تستقطب نساء من شمال المغرب لالتحاق بـ"داعش"

تفكيك خلية تستقطب نساء من شمال المغرب لالتحاق بـ"داعش"

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية ان الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بكل من الفنيدق وسبتة ومليلية وبرشلونة متخصصة في تجنيد واستقطاب متطوعات من جنسية مغربية إسبانية قصد تسهيل التحاقهن بتنظيم "داعش" .

واوضح بلاغ الداخلية ان  هذه العملية "تدخل في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، وتمت بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية".

وأسفرت العملية حسب نفس البلاغ عن إيقاف زعيمي هذه الخلية بمدينة الفنيدق، وذلك تزامنا مع اعتقال خمسة من شركائهما من طرف المصالح الأمنية الإسبانية بكل من سبتة ومليلية وبرشلونة، مضيفا ان التحريات كشفت عن "تورط عناصر نسائية في عمليات استقطاب متطوعات كان يتم شحنهن بالفكر "الجهادي" من طرف زعيمي هذه الخلية خلال اجتماعات سرية بأحد المنازل، وذلك قبل إلحاقهن بصفوف ما "داعش" بهدف الزج بهن في عمليات انتحارية أو تزويجهن بمقاتلي هذا التنظيم الإرهابي".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
مسلسل الفتاوى الجنسية
16 دجنبر 2014 - 20:25
يبدو أن مسلسل الفتاوى الجنسية لن تكتب له نهاية قريباً، ومازال هناك الكثير في جعبة المشايخ المصريين، فبعد فتاوى جواز ترك الرجل زوجته للإغتصاب، إذا خاف على حياته من القتل، وفتوى إرضاع الكبير، وجواز إغلاق الرجل الباب على زوجته وعشيقها إذا شاهدهما في سريره، بدون أن يرى الفرج في الفرج، ها هو داعية سلفي يفتي بجواز أن يتلصص أو يتجسس الرجل على المرأة وهي تستحم، إذا أراد خطبتها.أشعلت فتوى لداعية سلفي المجتمع المصري، اجاز فيها تلصلص أو تجسس الرجل على المرأة، أثناء استحمامها أو أينما وجدها عارية، إذا كان يبتغي خطبتها والزواج منها، وقال الداعية السلفي أسامة القوصي، في مقطع فيديو تداوله نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً، موجهاً حديثه للشباب: "لو كنت صادقًا في أنك ترغب بالزواج من البنت، وعرفت تستخبى وشفت حاجة هي مش ممكن توريهلك جائز. إنما الأعمال بالنيات، -
مقبول مرفوض
1
-2-
الخيمة السوداء وعقيدة الوهابية السلفية
17 دجنبر 2014 - 12:18
كان في خروج الوهابية العلني في الربيع انتحارا مجنونا تسببت فيه مغامرة المعركة في سورية فكانت هذه المغامرة سببا في كشف الوهابية المقنعة في مصيدة الزمن ومصيدة التواصل الاجتماعي والاعلام الالكتروني الذي أظهر أن ما يقال عن الوهابية من تحقير ليس مبالغة ولاتحاملا بل انه أقل من الحقيقة .. لأنها ظهرت تذبح وتشرب الدم ولاتدين ولاتفتي بتحريم الدم .. ومهووسة بالجنس والمرأة كوعاء للمتعة والرذيلة بعقلية القرون الوسطى .. وظهرت شكلا متوحشا وظلاميا للدين وقدمت اسوأ نموذج كابوسي يمكن أن يتخيله مواطن كان يحلم يوما بحكم الشريعة والخلافة .. ولم يعد الدفاع عن الوهابية الا من المستحيلات لأن عملية توثيق جرائمها العنيفة قامت هي بنفسها به للمباهاة .. ورأت كل الشرائح الاجتماعية ذلك مسجلا على اليوتيوب ولم يعد الانكار ولعب دور الضحية مجديا بعد ان رأى الناس الجلاد الاسلامي بثوبه الوهابي والاخواني الدموي .. وبدا البديل الاسلامي (الذي انتظرته الملايين في المنطقة والتي وعدها بالجنة الاسلامية) شرا مستطيرا وعاجزا عن تقديم النموذج الذي يطمئن الناس .. بل قدم شكلا كابوسيا للاسلام بنسخته الوهابية .. دينا .. وسياسة .. ونموذج حياة .. حتى صار البحث عن بدائل سريعة هاجس نفس الملايين التي انتظرت قرنا كاملا عودة عصر الخلفاء .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media