English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء (0)

  2. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  3. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  4. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  5. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  6. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  7. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | بودرا من تركيا: على اوروبا الاهتمام أكثر بالبلدان التي لديها مشكلة الهجرة

بودرا من تركيا: على اوروبا الاهتمام أكثر بالبلدان التي لديها مشكلة الهجرة

بودرا اثناء انعقاد اشغال الجلسة بودرا اثناء انعقاد اشغال الجلسة

 قال محمد بودرا رئيس المجلس الجهوي لتازة-الحسيمة- تاونات ان الإتحاد الأوروبي والبلدان المجاورة فۑ منطقة البحر الأبيض المتوسط ينبغۑ عليها الإهتمام أكثر بالبلدان التي لديها مشكلة الهجرة والقيام بتمويل المشروعات المحلية والإقليمية التۑ تعمل على إدماج الشباب.

واضاف بودرا الذي كان يتحدث لوكالة الأنباء الايطالية على هامش الدورة السادسة للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية المنعقدة بمدينة انطاكيا التركية "نعتقد أننا في حاجة إلى سماع صوت السلطات المحلية والإقليمية لأن الحكومات لديها فقط حتى هذه اللحظة سياسات وطنية بشأن الهجرة دون رأي المجتمعات المحلية وبالإقليمية".

واشار بودرا ان "هناك بلدان تعاني من مشكلة الهجرة  لكونها تشكل نزيفاً كبيراً، لفئات الشباب، والمثقفين. وبالتالۑ هناك قوة بشرية بدلاً من البقاء في بلدها وتقوم بتطويره  تفر منه لأسباب إقتصادية، إجتماعية وسياسية. وهناك أيضاً مشكلة بالنسبة للبلدان التي تستقبل هؤلاء الأشخاص وفي معظم الحالات يتم إستدعاء البلديات للتعامل مع أوضاع المهاجرين، كما هي حالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية".

وفيما يخص رسالة الجمعية فۑ بشأن النفايات أوضح محمد بودرا أن "الرسالة هي أن البحر المتوسط يتعرض لخطر كبير يتمثل فۑ التلوث وهو أحد البحار التي تتدهور بشكل بسريع وعلى نحو متزايد دائماً، وبالتالۑ من الضروري على الحكومات أن تقدم الوسائل والمهارات إلى السلطات المحلية لإدارة النفايات. لا تمتلك البلديات الريفية وبعض المدن القدرة على التعامل مع كميات النفايات الكبيرة التۑ نعرفها ولا سيما على الضفة الجنوبية، كما توجد أيضاً على الضفة الشمالية مشكلة تنقية المياه، والمياه الصناعية. إنها إحدى الموضوعات التي نقترح التعاون فيها بين الشمال والجنوب، من أجل مكافحة التلوث معاُ فۑ البحر المتوسط  وكذلك أيضاً المياه بشكل عام والمياه الجوفية".

وتجدر الاشارة ان الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية أنشأت في عام 2010 بهدف إضفاء بعد إقليمي للاتحاد من أجل المتوسط ​​من خلال إشراك السلطات المحلية والإقليمية بشكل وثيق في مشاريع الاتحاد من أجل المتوسط​​.

وتتألف هذه الجمعية من 80 ممثلا محليا وإقليميا من الاتحاد الأوروبي وشركائه في منطقة المتوسط ويترأسها بصفة مشتركة ممثلين عن البلدان المتوسطية الشريكة والاتحاد الأوروبي.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
azad
17 دجنبر 2014 - 00:56
لا تحشرواأنوفكم في شؤون ليست لكم فأهل مكة أدرى بشعابها حسب المأثور العروبي لو تهتموا فقط بمشاكل من انتخبوكم عوض اسماعنا أصواتا لا صدى لها إلا التطفل وتنميق الذات
مقبول مرفوض
1
-2-
fahmi
17 دجنبر 2014 - 23:09
Allah in3al likaysawtou 3likoum ntouma
مقبول مرفوض
0
-3-
rif
18 دجنبر 2014 - 19:17
تحياتي بودرا دائما بطل. إلى الامام وهذا شرف كبير للريف.
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media