English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. غليان بالحسيمة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي (5.00)

  2. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  5. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  6. الحسيمة .. مصلون يَنسحبون من خطبة الجمعة بسبب مهاجمة الحراك (0)

  7. عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات العمومية ومحتجين بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | هولندا تحاكم سياسيا مناهضا للإسلام وصف المغاربة ب “الحثالة”

هولندا تحاكم سياسيا مناهضا للإسلام وصف المغاربة ب “الحثالة”

هولندا تحاكم سياسيا مناهضا للإسلام وصف المغاربة ب “الحثالة”

قال ممثلون للادعاء في هولندا اليوم الخميس إنهم سيحاكمون السياسي المناهض للإسلام خيرت فيلدرز بعد مزاعم تمييز وتحريض ضد المغاربة خلال حملته الانتخابية في مارس.

ووجهت الاتهامات لفيلدرز بعد واقعة في لاهاي قاد خلالها هتافات ضد المغاربة في أحد المقاهي. وتم بث الواقعة على مستوى البلاد الأمر الذي أدى إلى تقديم 6400 شكوى للشرطة.

وسأل فيلدرز أنصاره إذا كانوا يريدون عددا أكبر أو أقل من المغاربة في مدينتهم فترددت هتافات “أقل! أقل! أقل!”. ورد فيلدرز عندها بابتسامة “سنتولى ذلك.” وفي مقابلة تلفزيونية لاحقة وصف فيلدرز المغاربة بأنهم “حثالة”.

وذكر بيان صادر عن الادعاء أن اتهامات “بإهانة جماعة بعينها على أساس العرق والتحريض على التمييز والكراهية” ستوجه إلى فيلدرز الذي يتصدر حزبه من أجل الحرية استطلاعات الرأي في البلاد.

وقال المدعون إن الساسة قد يتجاوزون في تصريحاتهم بموجب حق حرية التعبير لكن “هذه الحرية مقيدة بحظر التمييز.” ولم يبد فيلدرز أي ندم اليوم الخميس قائلا إنه قال “الحقيقة”.

وقال في بيان “قلت ما يفكر ويؤمن به ملايين الناس. على الادعاء العام ملاحقة الجهاديين وليس أنا. الحزب من أجل الحرية هو أكبر الأحزاب في الاستطلاعات ويبدو أن النخبة لا يعجبها ذلك.”

وبدا المدعون في البداية غير مستعدين لتوجيه اتهامات لفيلدرز بعد أن خسروا ضده قضية مشابهة في 2007. ودفع خبراء قانونيون بأن لديهم قضية أقوى هذه المرة لانه استهدف المغاربة تحديدا وليس الإسلام.

ورفض فيلدرز – الذي أصبح هدفا للتهديدات بالقتل بسبب أرائه المعادية للإسلام ويعيش تحت حماية الشرطة على مدى الأربع والعشرين ساعة – الرد على الأسئلة عندما استدعته الشرطة لمناقشة الواقعة في وقت سابق هذا الشهر.

وقال إنه يتوقع أن يسقط المدعون الاتهامات. ولم يعرف بعد متى ستنظر القضية أمام المحكمة.

صحف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية