English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | أبرون: هل يعيش أمن الحسيمة على أطلال المخزن

أبرون: هل يعيش أمن الحسيمة على أطلال المخزن

أبرون: هل يعيش أمن الحسيمة على أطلال المخزن

في تدوينه له على حائطه "الفيسبوكي" قام "أشرف أبرون"،الرئيس المنتدب لفريق "المغرب التطواني" بتوجيه انتقادات لاذعة  لرجال  الأمن بمدينة الحسيمة متهما إياهم بالإفراط في استعمال العنف ضد الجمهور التطواني ، المعروف بحضارته و سلوكه الحسن في جميع تنقلاته رفقة فريقه، و فيما يلي نص التدوينة :

"يحلون بالآلاف بملعب سانية الرمل ورغم الهزيمة تجدهم يصفقون ويغادرون الملعب بكل تحضر، يرحلون إلى كل المدن المغربية وراء معشوقهم الأتلتيكو بالآلاف أيضاً، حضروا في الرباط سنة 2012 بعشرات الآلاف ولم يحدث لا أعمال شغب ولا تخريب ولا أي انفلات أمني، بعد ذلك رحلوا إلى البيضاء بنفس الأعداد سنة 2014 وتلقوا هزيمة كانت ستضيع عمل سنة كاملة ورغم ذلك لم تسجل السلطات ولا انفلات أمني واحد، وآخر تنقل كان للرباط حيث أبهروا العالم بتنقل تاريخي ولوحات تركت الجميع مشدوها أمام رقي هذا الجمهور العظيم ثم ختموها بتصفيقات وهتافات تشجيعية رغم ضياع حلم الموندياليتو، السؤال المطروح هنا هو لماذا تحدث المشاكل فقط بالحسيمة ولماذا هذا العنف كله ضد أرقى جماهير المغرب؟؟؟؟؟ هل لا يزال الأمن بالحسيمة يعيش على أطلال المخزن إبان الإستعمار؟؟ لماذا يحدث هذا فقط بالحسيمة؟؟ رسالتي سلمية دفاعا عن أبناء مدينتي الغالية والذين أعرفهم وأعرف أخلاقهم: رفقا بأبناء جلدتكم يا من المفروض فيهم حماية الجماهير بدل تكسير عظامها وشحنها ودفعها لما لا يحمد عقباه. ماذا تنتظرون من مجموعة محاصرة، الحائط وراءها والعصى فوق رأسها؟؟؟؟ أقسم أنها صورة تشمئز لها الأنفس الراقية و التي تصبو إلى مغرب جمي... أوقفوا العنف فمن وراء العنف لا نجني إلا العنف."

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
lojayn lhoceima
22 دجنبر 2014 - 22:29
اوايد الاخ الفاضل اشراف ابرون في كل كلمة ينتقد بها تصرفات رجال الامن مدينة الحسيمة من خلال ماوصفه بالافراط في استعمال العنف ضد الجمهور التطواني وترجع تصرفات رجال الامن هذه الى ان عناصر الامن بالحسيمة لزالت تعيش على ضل سنوات الرصاص والعنصرية على الرغم من اننا ابناء واطن واحد وتجدر الاشارة ان يأخذ تدوين أشرف أبرون بعين الاعتبار لمافيه من انتقادات واحاطة صورة حول مدينتنا تشمئز منها كل نفس سامية فانا بدوري مواطنة من اصل ريفي اعارض هذا التفكير الهمجي والعنصري واللأخلاق الذي هو موضوع يطرح علامات استفهام لا نهاية لها.
مقبول مرفوض
3
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية