English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. احتجاجات بشواطئ الحسيمة والدريوش للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين (0)

  2. هذا ما قرره وكيل الملك في حق 36 من معتقلي 20 يوليوز بالحسيمة (0)

  3. بوصوف : الابناك تحقق ارباحا استثنائية من تحويلات الريفيين ولا تساهم في تنمية منطقتهم (0)

  4. الوردي والعماري يتفقدان مركز علاج السرطان بالحسيمة بعد تزويده بالتجهيزات (0)

  5. صحيفة فرنسية تسخر من موسى واعروص "المستشار الوهمي" لماكرون (0)

  6. الفرقة الوطنية تحقق من جديد مع الزفزافي وجلول (0)

  7. الوضع الصحي للأبلق المُضرب عن الطعام يُثير مخاوف عائلته ومحاميه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | القاعديون بجامعة وجدة ينظمون أيام إشعاعية لاستقبال الطالب الجديد

القاعديون بجامعة وجدة ينظمون أيام إشعاعية لاستقبال الطالب الجديد

القاعديون بجامعة وجدة ينظمون أيام إشعاعية لاستقبال الطالب الجديد

نظم فصيل الطلبة القاعديين بجامعة محمد الأول بوجدة  على مدى ثلاثة ايام 10-11-12 دجنبر المنصرم أياما ثقافية إشعاعية لاستقبال الطالب الجديد وذلك تحت شعار "الطالب الجديد دم جديد في شرايين أوطم"، كما كانت المناسبة أيضا فرصة لاحياء ذكرى كل من الشهيدين كمال الحساني وسعيدة المنبهي.

تلخص اليوم الأول بكلية الآداب في رواق للكتب و دردشات و ملصقات و حلقية نقاش تمركزت حول الماركسية اللينينية كفكر مرجعي لفصيل الطلبة القاعديين عبر تفاعلات طلابية حول أصول هذا الفكر و تجلياته و تفسيراته للصراع الطبقي موازاةً و "المخططات" المنزلة بالجامعة المغربية و دور المناضلين والطلبة في التصدي لها ، ليختتم اليوم الأول من داخل الحي الجامعي باستقبال كريم بوسعدان المعتقل السابق لفصيل الطلبة القاعديين موقع القنيطرة  الذي أطلع على حيثيات اعتقاله. كما ألقى رئيس الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب كلمة امام الطلبة شدد من خلالها على تكاتف وتحالف الاطارين.

 اليوم الثاني  كان من داخل كلية العلوم جدد الفصيل رواقه والملصقات التعريفية به كما شهد تنظيم حلقية نقاش حول بروز الفكر الماركسي اللينيني على مستوييه الوطني و الأممي .. قبل الالتحاق بمكتبة الحي الجامعي التي شهدت تنظيم ندوة علمية من تأطير المعتقل السابق على خلفية احداث ايت بوعياش حليم البقالي تحت عنوان : "أوجه هجوم النظام على الحركة الطلابية و المهام الملقاة على أوطم".

وكان اليوم الثالث و الأخير في رحاب كلية الحقوق وشهد اقبالا كثيفا على رواق الكتب و الملصقات تم من خلاله فتح حلقية خصصت لنقاش موضوع الجدلية بين النضال النقابي و النضال السياسي و السيرورة التاريخية للفكر الماركسي بالحركة الطلابية، ليسدل الستار على هذه الايام الاشعاعية ليلا من داخل الحي الجامعي بتنظيم تظاهرة طلابية تخليدا للذكرى 37 لاستشهاد سعيدة المنبهي و الثالثة لاستشهاد كمال الحساني.

تقرير اخباري


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
طالب قاعدي 84
19 دجنبر 2014 - 08:34
الفكر الماركسي اللينيني يحتضر بسبب هؤلاء الذين يسمون أنفسهم حاليا بالطلبة القاعديين....خلاصة القول أخشى ما أخشاه أن يهطل مطرا على قبر "لينين" وتأخذوا مظلات في وجدة
مقبول مرفوض
3
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية