English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حصاد يدعو مغاربة الداخل والخارج الى التسجيل في اللوائح الانتخابية

حصاد يدعو مغاربة الداخل والخارج الى التسجيل في اللوائح الانتخابية

حصاد يدعو مغاربة الداخل والخارج الى التسجيل في اللوائح الانتخابية

في إطار الاستعداد للانتخابات العامة الجماعية والجهوية المقبلة، أهاب وزير الداخلية بجميع المواطنات والمواطنين، غير المقيدين لحد الآن في اللوائح الانتخابية العامة والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، أن يتقدموا بطلبات تسجيلهم مباشرة لدى أقرب مكتب إليهم من المكاتب الإدارية المخصصة لهذه الغاية بمختلف جماعات المملكة، وذلك خلال الفترة المحددة لإيداع طلبات التسجيل التي ستنطلق يوم الاثنين 22 ديسمبر 2014 وتستمر إلى غاية يوم 19 فبراير 2015.

كما أهاب وزير الداخلية محمد حصّاد، في بلاغ له اليوم السبت، بالمواطنات والمواطنين المقيمين خارج تراب المملكة غير المسجلين في اللوائح الحالية أن يتقدموا بطلبات تسجيلهم لدى المكاتب التي ستخصصها لهذه الغاية سفارات وقنصليات المملكة القريبة من أماكن إقامتهم.

وفي نفس السياق، وحرصا على تسهيل عملية التسجيل وتبسيطها، يخبر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين، داخل الوطن وخارجه، أنه يمكنهم، ابتداء من يوم الاثنين المقبل ، تقديم طلبات تسجيلهم عن طريق الموقع الالكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة.

ومن جهة أخرى، أثار وزير الداخلية انتباه الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم من جماعة إلى جماعة أخرى أو من مقاطعة جماعية إلى مقاطعة جماعية أخرى أو من دائرة انتخابية إلى دائرة انتخابية أخرى بنفس الجماعة، أنه يتعين عليهم أن يطلبوا، خلال الفترة المخصصة لإيداع طلبات القيد الجديدة أي من يوم 22 ديسمبر 2014 إلى غاية يوم 19 فبراير 2015 ، نقل تسجيلهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة أو الدائرة الانتخابية التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، إما بكيفية مباشرة لدى المكاتب الإدارية المخصصة لهذه الغاية أو عن طريق الموقع الالكتروني السالف الذكر.

وقد صدر بالجريدة الرسمية ليوم الجمعة 19 ديسمبر 2014 مرسوم بتطبيق القانون رقم 88.14 المتعلق بالمراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية العامة، يحدد الجدولة الزمنية الخاصة بمختلف مراحل المراجعة الاستثنائية، ابتداء من التسجيل إلى غاية حصر اللوائح الانتخابية.

و م ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
لا تنتخبوا الأفاعي
20 دجنبر 2014 - 20:31
لا أعطي صوتي للتماسيح والمرتشين والمفسدين. لا للإنتخابات المزورة سلفاً.*لا للصوصية.*لا للمحسوبية *لا لكروش لحرام
مقبول مرفوض
5
-2-
20 دجنبر 2014 - 20:38
depuis 2011 toute est terminer
مقبول مرفوض
2
-3-
لا.لإرهاب اللوائح الانتخابية
21 دجنبر 2014 - 00:26
في هذه السنة سنرى ما هو الوجه الجديد لوزارة الدخلية ؟ هل ما زالت هاته الوزارة على حالها وهي تسمح لمافيا الانتخابات والمزورين والمفسدين أن يفعلوا البهتان والفسق والزور في اللوائح الانتخابية أم ستغير من وجهها القديم .؟ الله أعلم..../ الكرة في مرمى وزارة الداخلية من مقدمين وشيوخ والقياد والباشوات والعمال وصولا إلى الوزير الداخلية ووزير العدل. كفا من التصفيق في التليفزيون وتلميع الصورة. شوفنا الواقع واش كاين شي معقول ولا نعيد نفس الأضحوكة؟ الشعب مل وسئم النفاق.
مقبول مرفوض
4
-4-
21 دجنبر 2014 - 09:53
NON NON NON
مقبول مرفوض
3
-5-
MOCRO MATI
21 دجنبر 2014 - 10:51
لا يمكن أن يتغير شيئ لصالح الشعوب المتخلفة التي يقودها الدواعش على خط طنجة جاكارتـا إلا أن يأتي الله بقوم آخرين غير الدواعش والفواحش.وقد يقوم بعض الدواعش بإستعمال كهنة الإسلام وشيوخ الزردة والرشوة للدعاية فوق المنابر للمرشحين الفاسدين لا فرق بين المتدين والعلماني والملحد كلهم يبحثون عن مصالحهم الشخصية ونهب خزينة الشعب .
مقبول مرفوض
5
-6-
21 دجنبر 2014 - 22:35
sawto min ajli maslahat lwatan lahyawadi hchouma
مقبول مرفوض
0
-7-
Almohajir
22 دجنبر 2014 - 13:06
وستبدأ عملية السمسرة التسجيلية وفي الاخير الانتخابات التي ربما ستشارك فيها الجالية لأول مرة وبعد ذلك ستأتي بممثلين منبطحين لا يعرفون لا سياسة ولاهم يحزنون كل مايعرفونه هي المساجد وموظفوا القنصليات وبيع المخدرات لا للانتخابات التي ستكرس الوضع المزري الحالي وما هي القيمة المضافة حينما يشارك المهاجر في هذه المهزلة الانتخابية لا شيء. كان من الاحسن ان لا نشارك لان اغلبية المهاجرين بعيدين كل البعد عن السياسية وما يدور في فلكها ولكنها فرصة ذهبية للضباع المتربصين بالاسود وعاش المغاربة الاحرار فويل للمسترزقين
مقبول مرفوض
0
-8-
boydorar
22 دجنبر 2014 - 14:36
ila sayed L,MOHAJIR ana as2aloka in konta hakan tafham fi siyasa ida kana kadalika fa3alimna kalilan hata la nartakiba aghlatan oua la natrik samasira oua la l,konsoliyena an yatala3abouna bina haya kom biouajibika in konta mo2ahalan lidalika bidoun an to2alik fakat bi2ana ma fahimto fi ta3likoka bi2ana l,mohajirina la haoula oua la kouata lahom fi siyasa hata nahno nahsab kola ladina ka2anahom ataou mina rif bidoun mostaoua
مقبول مرفوض
0
-9-
Almohajir
22 دجنبر 2014 - 18:36
الى السيد بويدورار انا لست بمعلم ولكن أبدي برأيي كمعلق من أجل الحوار والمصلحة العامة انا أتكلم بصفة عامة ولا اتكلم عن الريف ولا طانطان ان كنت ترى أهل الريف بدون مستوى فهذا أمر يهمك وتحمل مسؤوليتك بما تتفوه. ان كان الجسد اصيب وانتشر فيه المرض الخبيث فماهو العلاج في رأيك. انك تعلم وكما اعلم ان السياسة في الدول الديمقراطية تمارس بطرق تختلف عن الطريقة المغربية نحن نعرف ان لا احدا سيخدم قضية المهاجر المغربي الذي يعيش في الدول الاوروبية الا المهاجر نفسه حينما يشارك ويدلي برأيه في تسيير الشؤون التي تخدم المصلحة العامة في بلده الثاني اما بلاد الشيوخ والمقدمين والشرفاء والعلماء وباك صاحبي وامك لالا فلاعلاقة لنا بهم الا 60 مليار درهم التي أساهم فيهاأنا وأنت ان كنت مهاجرا ام ان كنت من أهل البلد الاصل فالبصحة والعافية (نقصنا عليك شوية دلغلا) من حقك ان تشارك في الانتخابات اما أنا سوف لا أشارك وهذا من حقي كذلك بغض النظر عن المؤهلات ان كانت تتوفر ام لا وما قيمة المؤهلات ان لم تكن تملك الملايير( باش دير الزرود وتفرق الفلوس على عباد الله وتلحس الكابة باش تولي برلماني في المغرب باش تتغيب ولا ضربها بشي نعسا في البرلمان وتبقا تحلم ها العفاريت ها التماسيح ها الحمير كايدرو المظاهرة ها الشلح مول الزريعة ها المعطلين امام قبة البرلمان واش فهمتيني ولالا عفى الله عما سلف)
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية