English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  2. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  3. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  4. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  5. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  6. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  7. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المصادقة على برنامج عمل وميزانية الاكاديمية الجهوية بالحسيمة

المصادقة على برنامج عمل وميزانية الاكاديمية الجهوية بالحسيمة

المصادقة على برنامج عمل وميزانية الاكاديمية الجهوية بالحسيمة

تحت اشرف الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، عرف مقر ولاية الجهة يوم 15 دجنبر 2014،انعقاد الدورة الثانية للمجلس الإداري لأكاديمية جهوية للتربية والتكوين لجهة تازة الحسيمة تاونات هذه الدورة التي شكلت مناسبة لعرض حصيلة تنفيذ برنامج العمل والميزانية برسم السنة المالية 2014 ومشروعي برنامج عمل الاكاديمية وميزانيتها برسم السنة المالية 2015.

 

خلال كلمته عبر والي جهة تازة الحسيمة تاونات عن مدى ارتياحه للتطورات التي عرفتها مختلف المؤشرات على مستوى الجهة منوها بـما اعتبرها "مجهودات مبذولة" من طرف مختلف الفاعلين والمتدخلين في الحقل التعليمي. بعد الكلمة التي تقدم بها والي الجهة ، قدم الوزير عرضا أوليا حول "الرؤية المستقبلية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في النهوض بقطاع التربية والتكوين، والتي شكلت التوجيهات الملكية ودستور المملكة والميثاق الوطني للتربية و التكوين، والمجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحث العلمي أهم مرتكزاتها".

 

من جهته قدم مدير الأكاديمية عرضا مفصلا أوضح فيه حصيلة سنة 2014 لينتقل بعد ذلك إلى عرض مشروع ميزانية وبرنامج عمل سنة 2015، كما تطرق مدير الأكاديمية إلى ما عرفته ميزانية الأكاديمية من "تغيرات مهمة موضحا بالأرقام والنسب الإعتمادات المرصودة في كل من ميزانيتي الاستغلال والاستثمار" مع الإشارة الى المشاريع المبرمجة خلال سنة 2015،  وبعد مناقشة مستفيضة لأعضاء المجلس للعروض المقدمة وتسجيل تباين الردود بين مختلف المتدخلين تم التصويت وبالاجماع على برنامج عمل وميزانة الأكاديمية.

 وقد تم على هامش هذه الدورة، تم الإحتفاء بالتلميذة أحلام مخلوف بطلة المغرب في الشطرنج المدرسي وذلك اعترافا وتثمينا للجهود التي بذلتها خلال البطولة العالمية للشطرنج المدرسي التي جرت اطوارها بالبرازيل خلال الفترة الممتدة مابين 26 نونبر و4دجنبرمن هذه السنة، والتي استطاعت من خلالها احتلال الرتبة العاشرة عالميا.

 وانسجاما مع ضرورة إشراك جميع الفاعلين خصوصا المتواجدين بالميدان في صيرورة البناء الإصلاحي، كانت فئة من الأطر الادارية والتربوية وكذا هيئة التأطير والمراقبة بالجهة على موعد مع مع الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، خصص من أجل تقديم نظرة عامة لتصور الوزارة الرامي إلى إصلاح التعليم في أفق 2030.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media