English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  2. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  3. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  4. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  5. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

  6. "التجمع الامازيغي" يطالب بلجنة ملكية للوساطة بين الدولة والمحتجين بالريف (1.00)

  7. السلطات تشن حملة اعتقالات في صفوف نشطاء الحراك بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | اعتقال والد برلمانية من أصل ريفي ببلجيكا بتهمة الاتجار في المخدرات

اعتقال والد برلمانية من أصل ريفي ببلجيكا بتهمة الاتجار في المخدرات

نوال بنحمو نوال بنحمو

اعتقلت المصالح البلجيكية، والد السياسية البلجيكية من أصل مغربي، نوال بن حمو، من أجل تهم الاتجار الدولي في المخدرات. إلى جانب والد السياسية البلجيكية، تم اعتقال ابن عمها الذي ينتمي إلى نفس الشبكة التي تضم خمسة متهمين والمتخصصة في تهريب المخدرات من المغرب في اتجاه بلجيكا.

محمد بن حمو، تم اعتقاله قبل أسبوعين من الآن، وبحوزته 17 كيلوغرام من الحشيش، كما عثرت المصالح الأمنية بحوزة صديقه الذي كان يرافقه على مبلغ كبير من المال وذلك حينما كانا قادمين من المغرب. التحقيقات الأولية، كشفت أن مرافق والد السياسية كانت مهمته الأولى هي تخزين البضائع في منزله، فيما أصابع الاتهام كلها موجهة إلى محمد بن حمو، بصفته العقل المدبر للشبكة.

محامية المتهم، ناتالي كالون، كشفت أن التحقيقات في قضية موكلها بدأت يناير من السنة الجارية، قبل انتخابات 25 ماي التي عرفت حصول ابنته نوال على مقعد في البرلمان الفدرالي البلجيكي. ودافعت أمس محامية المتهم الرئيسي بن حمو، عن موكلها “المصالح الأمنية لم تعثر داخل منزل موكلي محمد بن حمو على غرام واحد من القنب الهندي، فيما جميع المبالغ المالية التي تم العثور عليها تم تبريرها”.

وعلقت السياسية البلجيكية المغربية، التي تزوجت أخيرا من شرطي متخصص في مكافحة تهريب المخدرات، على خبر اعتقال والدها من خلال صفحتها على الفايسبوك، قائلة :”علمت بخبر اعتقال والدي ومتابعته من أجل الاتجار في المخدرات من خلال قراءة الخبر على الجرائد الصادرة هذا الصباح، اعتقاله بالنسبة لي محنة مؤلمة للغاية.. لا علم لي بتفاصيل اعتقاله ولا التهم الموجهة إليه، وأتمنى من كل أعماقي أن تكون الاتهامات ظالمة، ويعلن عن براءته”، قبل أن تضيف :”أتمنى من الجميع، خاصة وسائل الإعلام، أن تحترم معاناة عائلتي، ولا يتم الربط بين قضية والدي، وصفتي كعضو في البرلمان الفدرالي البلجيكي”.

نوال بنحمو، من أصول مغربية، ريفية وبالتحديد من قرية ثفنسة جماعة إزمورن الحسيمة.

عائشة شعنان

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
21 دجنبر 2014 - 19:11
ici on est egaux parlementaire federal ou autre ce qui compte les diplomes et les capacites
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية