English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | جمعية الريف تعتبر الحكم الصادر في حق عضو مجلس امزورن قاسيا

جمعية الريف تعتبر الحكم الصادر في حق عضو مجلس امزورن قاسيا

جمعية الريف تعتبر الحكم الصادر في حق عضو مجلس امزورن قاسيا

 ادانت جمعية الريف لحقوق الإنسان الحكم الصادر ضد المستشار الجماعي بجماعة إمزرون والطالب بكلية العلوم والتقنيات ببوكيدان،اللذين ضبطا وهما يمارسان الجنس قبل ايام بالقرب من مطار الشريف الادريسي .

وأكدت الجمعية في بيان لها أن الحكم لمدة ثلاث سنوات نافذا مع غرامة مالية قدرها 1000، يعتبر حكما قاسيا، و يناقض الدستور والالتزامات الدولية للمغرب في مجال حقوق الإنسان.

ودعت الجمعية التي يوجد مقرها بالناظور إلى "إلغاء تجريم النشاط الحميمي بالتراضي بين بالغين لكونهم من نفس الجنس"، لكون ذلك يعتبر تمييزا مبنيا على الميول الجنسية وبالتالي  "متناقض مع ديباجة الدستور التي من بين ما تنص عليه تأكيد المملكة و التزامها:حظر ومكافحة كل أشكال التمييز، بسبب الجنس أو اللون أو المعتقد أو الثقافة أو الانتماء الاجتماعي أو الجهوي أو اللغة أو الإعاقة أو أي وضع شخصي، مهما كان".

وفي ذات السياق شكل الحكم الصادر في حق المتهمين مادة دسمة للصحافة بمختلف دول العالم والتي اعتبرته حكما قاسيا خصوصا وان اغلب هذه الدول لا تجرم المثلية الجنسية.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 )

-1-
21 دجنبر 2014 - 19:12
people extermination
مقبول مرفوض
-4
-2-
متابع
21 دجنبر 2014 - 19:31
هل تقصدون جمعية الريف أم جمعية الشواذ
مقبول مرفوض
14
-3-
الله استر
21 دجنبر 2014 - 20:54
جمعية الريح هادي ماشي جمعية الريف
مقبول مرفوض
14
-4-
derif@
21 دجنبر 2014 - 21:55
من حقنا كأفراد و مواطنين و ربما أحزاب و جمعيات ترك المحاكم المغربية تقرر بكل حرية ما يهمنا ليس أخطاء الدولة و ترتيبها على سلم التنمية البشرية و لكن الإهم ألا يتضرر أحد بهذه القرارات و عدم سقوط ضحايا و أكيد منافقين في هذا الإتجاه ولكن أبدا أننا منافقين و ثقافة و مبادئ و معتقدات الشعب المغربي .
مقبول مرفوض
1
-5-
22 دجنبر 2014 - 00:04
نعم في الريف كل انواع البشر ودون احصا ء كل نوع على حداه فان النوع الذي ينتمي الى جماعة الزوامل يشكلون اقلية منبوذة وعليهم احترام الاغلبية وعليهم ان يمارسوا فعلتهم بشيئ من السرية او الحياء ان صح التعبير ولا يستفزوا الاخرين بغض النظر عن الدين ولن يحاسبهم احد اما ان يستغلو امكانيات الشعب "سيارة الجماعة" لممارسة الفعلة بالعلالي فهذا لا اعتقد ان اي انسان سيقبله كان متدينا او ماجوسيا او بوعلي بنفسه وهل ستقبل يابوعلي ممارسة الجنس في سيارة انت مشارك في ملكيتها?
مقبول مرفوض
0
-6-
Sofyan
22 دجنبر 2014 - 00:25
بلاغ الجمعية مجانب للصواب، بحكم أن هذه الممارسات اللااخلاقية وقعت بمكان عمومي، وعادة ما تكون مدة السجن 6 أشهر في مثل هذه الحالات، والغريب أن الحكم جاء بالتساوي بين الفاعل والمفعول به، رغم أن الفاعل استغل سيارة في ملك الجماعة وحاول إرشاء الدرك، إضافة إلى تهمة إهانة الضابطة القضائية بزعم أن هذين الشخصين ناقضا تصريحاتهم، وهناك أنباء تؤكد أن أصحاب المخدرات كانوا قد إشتروا الطريق الرئيسية من أجل مرور بضائعهم الأمر الذي اضطر على إثره رجال الدرك من التوجه للقيام بحملة تمشيطية في الغابات حتى تمر قوافل أصحاب المخدرات بسلام، فصادفوا هذه الواقعة، خلاصة القول يكفي هؤلاء الفضيحة فهي أكبر سجن وعقاب، أما 3 سنوات فالقضاء المغربي لا يحكم بها على أخطر المجرمين وقطاع الطرق واللصوص، فيما يحكم بذلك من يؤذي نفسه ولا يؤذي الغير، يجب إعادة النظر في الكثير من الأحكام
مقبول مرفوض
0
-7-
RIFI
22 دجنبر 2014 - 00:41
لعن الله قوم لوط
الذي كان يفعلاه الشخصان لا تفعله ولو الحيوانات!
الريف أرض المجاهدين والمقاومين الأبطال وليس وكرا للشواذ!
كيف تجرأتم أن تدافعوا على الشواذ بإسم الريف الذي نعتز به!
مقبول مرفوض
2
-8-
ريفي
22 دجنبر 2014 - 02:34
عافكوووم بدلو ديك السمية وماتشوهوشي الريف
الريف بريئ منكم
يحي العدل يحي العدل يحي العدل
مقبول مرفوض
-1
-9-
khalid
22 دجنبر 2014 - 03:33
mamch iwdana tirijayada abd akrim wallahi toma wallahi tiri iwchasan timasi amn adan
مقبول مرفوض
1
-10-
بوذهروث
22 دجنبر 2014 - 07:49
بسم الله الرحمن الرحيم والصﻻة والسﻻم على أشرفي المرساين أما بعد السلام عليكم ورحمة الله اليها الشعب المغربي هاذه رسالة موجهة الى جمعية الريف أقول لهم قبح الله سعيكم ياجمعية الفساد في اﻷرض أتدافعون على المفسدون امثالكك والله إنهم ليستحقون الموت
مقبول مرفوض
2
-11-
ازرو
22 دجنبر 2014 - 11:50
حتى الطبيعة تابى الشذوذ عن اي حقوق تتحدثون يامجوس
مقبول مرفوض
2
-12-
mohajir
22 دجنبر 2014 - 11:58
لا ادري عن جمعية تتكلمون: جمعية الريح اوجمعية الريع.بصفتي انتمي الامنطقة الريف لا علم لي بجمعية للشواد ولا ادري ان كان صاحبهم اوالمدافع عنهم سيتقبل الامر لو كان احد الفاعلين ابنه او ابوه ?
مقبول مرفوض
1
-13-
22 دجنبر 2014 - 12:06
علامة من علامات الساعة
حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
-14-
tamassost
22 دجنبر 2014 - 15:11
hada laysa adlan
مقبول مرفوض
0
-15-
don amzir
22 دجنبر 2014 - 20:32
alah yaraham mojahidin li dafaro rala had balad walah yamasakh walad laharam amin yarab ralamin
مقبول مرفوض
0
-16-
متابع
22 دجنبر 2014 - 22:15
انظروا ماذا حل لزوجة نبينا لوط لانها كانت تدافع على الشواذ
لقد عذبها الله بنفس عذاب قوم لوط اي الشواذ
مقبول مرفوض
1
-17-
don amazir
23 دجنبر 2014 - 19:23
alahom hada monakar ayanakom ya mosalimin
مقبول مرفوض
0
-18-
شخص يعاني . انشر
24 دجنبر 2014 - 11:27
يجب دراسة الموظوع دينيا لأن هناك من يقول ان الامر ليس حراما ان كان محترما بين رجل موجب وسالب اي بين رجل وخنثى والله اعلم ويجب التمييز بين رجلين لهم معا حساسية رجل والله اعطى لهم شعور يحب البنت لكن يفعلان ذلك للمتعة هذا هو الخطير لكن ان كانت غريزة ثنائية متوازنة بين جنسين فهذا يبدو منطقي في الطبيعة لكن الدين لا اعرف وبصراحة غريب ان يخلقك الله سبحانه بحساسية ويطلب منك ان تعيش عكسها ولو كان الله سبحانه يكره من خلقوا بهذه الحساسية اذن فلماذا سيخلقهم وهل سيكون راضيا على ان يخلقهم ؟ رجاء استعملوا عقولكم واعرفوا ان الناس تتعذب كل يوم وتموت الف مرة في اليوم بسبب هذا الامر وربما الالاف من ينتحرون بدون سبب معلن فهذا الامر هو من يجعلهم يفقدون الصواب والجنون وبالتالي يخترون وضع حد لحياتهم لأن كل شيء يكون اسود في اعينهم وكل شيء ستصبر عليه لكن غريزة الجنس مثل الخبز من المستحيل ان تصبر ولو كان الامر بسيط ما شرع الاسلام اربع نساء للرجل . بالله الامر خطير جدا والام لا دواء لها ومن صبر فاعتقد ان سيجتاز كل ثواب البشر حتى الشهداء والانبياء .لأن الامر قاسي جدا . لكن اتمنى من الاشخاص الذين يشبهون لي ان يصبروا وان يثقوا في من خلقهم وان يصابروا وان كان هناك شخصا حرف هذا الموظوع بناء على حبه للنساء او شيء اخر فالله ياحذ منه الحق يا رب وان كان عذابا من الله فالحمد لله .
مقبول مرفوض
0
-19-
NADIA
24 دجنبر 2014 - 16:39
ESTAS PERSONAS HAN HECHO DANO A SIMISMOS -PERO LA CONDENA ERA MUY CRUEL-PORQUE NO CONDENAN A LOS LADRONES DEL ESTADO A LOS ESTAFADORES A LOS NARCOTRAFICANTES A LOS MAFIOSOS
مقبول مرفوض
0
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية