English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  2. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  3. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. شباب الريف يَتّجه نحو الاحتفاظ بسعيد الزكري على رأس الطاقم الفني (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | اعتراض 15 طن من الحشيش المغربي

اعتراض 15 طن من الحشيش المغربي

اعتراض 15 طن من الحشيش المغربي

نجحت المصالح الامنية الايطالية بالتعاون مع نظيرتها الاسبانية اوائل شهر دجنبر الجاري فى إحباط محاولة تهريب 15 طنًا من مخدر الحشيش الى ايطاليا على متن مراكب للصيد يحمل العلم المصري كان قادما من السواحل المغربية.

وتمكنت المصالح الامنية المشاركة في العملية من ضبط المركب  قرب سواحل جزيرة سردينيا وعليه 9 من أفراد الطاقم يحملون الجنسية المصريي واليبيية.

 بدأت تفاصيل إحباط العملية مع رصد مصالح مكافحة المخدر نشاط عصابة تهريب مخدر الحشيش تضم مصريين وليبيين خططوا لجلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من دولة المغرب عبر المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط على متن مركب صيد تحمل اسم (ريناد).

وأكدت المعلومات والتحريات قيام طاقم المركب بالإبحار بها من ميناء رشيد بمحافظة البحيرة  المصرية فى أوائل نوفمبر الماضى قاصدين السواحل المغربية لتسلم شحنة من مخدر الحشيش والعودة بها وإنزالها بالمياه الدولية عن طريق تسليمها إلى مراكب أصغر.

دليل الريف : متابعة 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
دول المخدرات
21 دجنبر 2014 - 21:11
يقول التقرير الأمريكي ان "المغرب يبقى المصدر الرئيسي للقنب الهندي لا يسبقه الا افغانستان في انتاج الحشيش او القنب الهندي". كما اشارت الى ان "غالبية كميات الحشيش المغربي باتجاه اوروبا يتم نقلها عبر السفن المزودة بمحركات و بقوارب صغيرة". و جاء قي ذات التقرير انه "و بالنظر للوضعية الجغرافية و هياكل النقل فان المغرب يعتبر منطقة عبور للكوكايين القادمة من امريكا اللاتينية التي تدخل بشكل غير قانوني عبر منطقة غرب افريقيا ليتم نقلها الى اوروبا". مع التذكير بان انتاج القنب الهندي يظل "زراعة تذر عائدات كبيرة" للمغرب كما اكدت كتابة الدولة ان هذا النشاط غير الشرعي الذي يتم في المناطق المنتجة بشمال المغرب "لها اثار اقتصادية معتبرة على السكان المحليين بالنظر الى الفقر الذي تعاني منه تلك المناطق التي يزرع فيها القنب الهندي". كما تضمن التقرير الامريكي ارقاما تشير الى ان "زراعة القنب الهندي توفر مداخيل لحوالي 800000 شخص و تمثل 1ر3 % من الناتج الداخلي الخام الفلاحي بالمغرب". و تابع المصدر ذاته ان "فساد الشرطة والدرك الملكي و التهاون الواضح في تطبيق قوانين مكافحة هذه الافة تبقى مشكلا في المغرب"
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية