English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. من الحسيمة إستعداداً للأربعينية (0)

  7. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "بيجيدي" الحسيمة يستقبل رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني

"بيجيدي" الحسيمة يستقبل رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني

"بيجيدي" الحسيمة يستقبل رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني

إستقبلت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، يوم الإثنين 22 دجنبر 2014 وفدا عن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ( داخل الخط الأخضر) برئاسة رئيس الحركة الشيخ حماد أبو دعابس ونائبه صفوت فريج، ورئيسها السابق ورئيس القائمة العربية حاليا، رئيس حزب الوحدة العربية النائب إبراهيم صرصور، ومسؤول العلاقات الخارجية بالحركة الإسلامية، الأستاذ نمر حسين أبو اللوز.

وقد عرف الشيخ حماد أبو دعابس في بداية اللقاء بأسباب الزيارة وأهدافها، متحدثا عن تاريخ الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني ( 1948) و معاناة الفلسطينيين و دور الحركة في الدفاع عن القضية الفلسطينية بالداخل والخارج، مستعرضا أهم  مراحل البناء والإمتداد للحركة الإسلامية بفلسطين المحتلة.

هذا فيما ركز الشيخ إبراهيم صرصور، رئيس حزب الوحدة العربية، الجناح السياسي للحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر،  في كلمة له بالمناسبة، على مبادرات الحركة في شقها السياسي وعي أهمية تضافر الجهود لدعم قضية فلسطين في المحافل الوطنية والدولية.

فيما ركزت كلمة الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة في شخص كاتبها الإقليمي، نبيل الأندلوسي، على "أواصر الأخوة الإسلامية الرابطة مابين المغاربة والفلسطينيين"، وعن مركزية القضية الفلسطينية في نضالات المغاربة بمختلف انتماءاتهم السياسية والإيديولوجية، وأضاف الأندلوسي " أنتم إختاركم الله لتكونوا في الصف الأمامي للدفاع عن قضية إنسانية هي قضيتنا بالدرجة الأولى وقضية كل المسلمين"

ومن جانبه أشار المهدي صالحي، نائب الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، إلى أن الريف المغربي كان سباقا لنصرة القضية الفلسطينية مذكرا بوقائع تاريخية وبأن المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي قد عمل على تجنيد كتائب للجهاد فيي فلسطين إثر التقسيم الظالم لسنة 1948.

هذا وعبر الوفد الفلسطيني الذي سروره بزايرة المغرب وهو ذات الشعور الذي عبر عنه أعضاء الكتابة الإقليمية لحزب المصباح بالحسيمة الذين أكدوا على ما اسموه بـ"موقفهم المبدئي من القضية فلسطين التي ليست ليست إلا قضية كل الأحرار في العالم".

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Cha9ran
26 دجنبر 2014 - 00:59
Palestine!!!!. il manque que ça.
مقبول مرفوض
-1
-2-
سلمون
27 دجنبر 2014 - 23:55
الزعيم الاندلوسي يستقبل .......ههههههه

ماذا قدمتم لفلسطين........الاخوة والهدرة الخاوية

ماذا قدمتم للريف......الحضية والتبركيك و الحسد

والله الى ما ضربتوم في المعقول اما استقبل الاندلوسي...واعرب الصالحي و طالب و ادان و الهدرة الخاوية ما عندنا ما نديروا بها.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية