English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | الحسيمة .. انطلاق أشغال الندوة الجهوية 13 للنساء المنتخبات

الحسيمة .. انطلاق أشغال الندوة الجهوية 13 للنساء المنتخبات

الحسيمة .. انطلاق أشغال الندوة الجهوية 13 للنساء المنتخبات

انطلقت، يوم الخميس بالحسيمة، أشغال الندوة الجهوية الثالثة عشرة للنساء المنتخبات والأطر العليا النسائية بالجماعات الترابية على مستوى جهة تازة-الحسيمة-تاونات، حول موضوع "دعم ومواكبة القيادة النسائية على مستوى الجماعات الترابية".

وتروم هذه التظاهرة، التي تنظمها، على مدى يومين، المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، النهوض بالقيادة النسائية، وتقوية القدرات السياسية والتدبيرية لدى النساء بالجماعات الترابية، ليضطلعن بأدوارهن كفاعلات في المسلسل التنموي، ودعم التعبئة والتواصل لديهن لتمكين نساء أخريات من الانخراط في المشهد السياسي والتحضير للانتخابات المقبلة.

وقال والي جهة تازة-الحسيمة-تاونات، جلول صمصم، إن أهمية هذا اللقاء تكمن في كونه يوفر فضاء للتبادل والحوار بين النساء المنتخبات والأطر العليا، مضيفا أن المشاركين في هذه التظاهرة مدعوون لإصدار توصيات عملية قابلة للتنفيذ في إطار تشاركي وتوافقي.

من جهة أخرى، أكد السيد صمصم على أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة المغربية في مجال التنمية، باعتبارها شريكا أساسيا في كافة القطاعات، مشيرا إلى أن المنظمات والهيئات الدولية أشادت، غير ما مرة، بالتقدم الملموس الذي حققه المغرب في هذا المجال، وأنه من الضروري مواصلة الجهود بهدف تمكين المرأة من الاضطلاع بدورها كاملا.

من جانبه، قال عبد الوهاب الجابري، العامل مدير تأهيل الأطر الإدارية والتقنية بوزارة الداخلية، إن هذا اللقاء يندرج في إطار استراتيجية مواكبة الجماعات الترابية ودعم قدراتها، في أفق إرساء أسس الجهوية المتقدمة، مسجلا أن حوالي 3710 امرأة منتخبة وموظفة استفدن من هذه الندوات المنظمة في مختلف جهات المغرب. وأضاف أن اختيار موضوع هذا الملتقى يأتي في سياق مواكبة دينامية الإصلاحات الكبرى المؤسساتية والتدبيرية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، كما أنه ينبع من الإرادة القوية للسلطات العمومية ومختلف مكونات المجتمع في تنزيل مضامين دستور 2011 الذي عزز مكاسب المرأة المغربية.

من جهتها، قالت ممثلة مكتب الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي، ليلى الرحيوي، في كلمة تليت باسمها، إنه في الوقت الذي يستعد فيه المغرب للانخراط في مسارات ستغير البنية الترابية للمملكة واختصاصات مدنها وجهاتها، من المهم إطلاق تصور واقتراح إجراءات حول الطرق العملية والمثلى لوضع المقتضيات الدستورية حيز التنفيذ في إطار الانتخابات المحلية المقبلة. وشارك في هذا اللقاء، على الخصوص، نائبة رئيس مجلس جهة تازة-الحسيمة-تاونات لطيفة حقيق، ورئيس المجلس الإقليمي للحسيمة عمر الزراد، ورئيسة المجلس البلدي فاطمة السعدي، فضلا عن عدد من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

و.م.ع

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية