English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  2. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

  3. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  4. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  5. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  6. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  7. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | المركب التجاري لبني بوعياش.. الفوضى وارتفاع الاسعار يساءل السلطات (فيديو)

المركب التجاري لبني بوعياش.. الفوضى وارتفاع الاسعار يساءل السلطات (فيديو)

المركب التجاري لبني بوعياش.. الفوضى وارتفاع الاسعار يساءل السلطات (فيديو)

يعد المركب التجاري في مدينة بني بوعياش واحدًا من أهم المشاريع  التجارية في المنطقة، حيث يتوافد عليه العديد من سكان المدينة و القرى المجاورة لاقتناء السلع الضرورية. ومع ذلك، فإن هذا السوق اليومي يعاني حاليًا من مشاكل متعددة تؤثر بشكل سلبي على الحركة التجارية ، منها الفوضى وارتفاع الأسعار وغياب النظافة.

وتعتبر الفوضى واحدة من أبرز المشاكل التي تعصف بسمعة المركب التجاري، حيث تشهد الممرات والمناطق الرئيسية للبيع فوضى وتشتتًا في تنظيم البضائع، وعدم احترام الاماكن المخصصة لعرض السلع، وذلك في غياب الرقابة من قبل السلطات المحلية والمجلس البلدي وفقا لما ينص عليه دفتر التحملات الخاص باستغلال المحلات التجارية في المركب.

بالإضافة إلى ذلك، يعاني المركب من مشكلة ارتفاع أسعار الخضر والفواكه والاسماك ...، التي تجعل بعض السلع غير متاحة لذوي الدخل المحدود، مما يؤثر على قدرتهم على تلبية احتياجاتهم اليومية. ويعزى هذا الارتفاع في الأسعار حسب تصريحات العديد من المواطنين إلى جشع التجار ، وغياب المراقبة والتتبع من قبل لجن مراقبة الأسعار والجودة.

وتطالب ساكنة المدينة بضرورة تدخل الجهات المعنية بإجراءات فورية لتحسين وضع المركب التجاري، من خلال تعزيز الرقابة والمتابعة لضمان تنظيم أفضل داخل السوق، عبر إخلاء الممرات ودعوة التجار للالتزام بأماكنهم، والقيام بحملات تنظيف بشكل دوري.

ويساهم تفشي الفوضى وارتفاع الاسعار وغياب النظافة التي يعاني منها المركب التجاري في بني بوعياش، في دفع العديد من المواطنين للتنقل إلى مدينة إمزورن، التي تعتبر مركزًا تجاريًا بامتياز على المستوى الإقليمي، والذي يقصده الزوار من مختلف الجماعات المجاورة، بسبب الأسعار المعقولة نسبيًا التي يعتمدها التجار. ويرى البعض أن الفارق في الأسعار قد يصل إلى 10 أو 15 درهمًا في بعض الأحيان، خاصة فيما يتعلق بالأسماك التي تعتبر من المنتجات الأكثر استهلاكًا في شهر رمضان.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
assadiki
20 مارس 2024 - 12:04
نثمن عاليا هذه التغطية لدليل الريف للحالة المأساوية التي تعيشها المعلمة التجارية التي كلفت ميزانية هائلة من دافعي الضرائب.. وهي تعيش حالة التسيب منذ سنوات.. وخارجة عن أية مسؤولية تدبيرية.. مما يجعل الجهات المسؤولة بعيدة عن هاجس الارتقاء بالجماعة..
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media