English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  2. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

  3. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  4. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  5. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  6. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  7. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | واقعة "سيدة اللوح الخشبي" نواحي الحسيمة .. رئيس جماعة الزاوية يوضح

واقعة "سيدة اللوح الخشبي" نواحي الحسيمة .. رئيس جماعة الزاوية يوضح

واقعة "سيدة اللوح الخشبي" نواحي الحسيمة .. رئيس جماعة الزاوية يوضح

على اثر المقال المنشور بجريدة "دليل الريف" حول واقعة نقل سيدة مرضية على لوح خشبي بدوار كنوريا التابع لجماعة زاوية سيدي عبد القادر باقليم الحسيمة، توصلت الجريدة "ببيان حقيقة" من رئيس الجماعة اوضح فيه حيثيات هذه الواقعة.

واوضح رئيس الجماعة في بيانه "بمجرد ان تلقى سائق سيارة الإسعاف الجماعية مكالمة هاتفية من المعني بالأمر تدخلت بالسرعة المطلوبة وتم حمل المريضة قصد العلاج حيث تعاني من اضطرابات داء السكري تطلب نقلها على متن سيارة الإسعاف الجماعية و تم إرجاعها في نفس اليوم بعد تلقيها العلاج المطلوب وجدير بالذكر ان جماعة زاوية سيدي عبد القادر تتوفر على سيارتين للإسعاف وسائقين حيث الاشتغال يكون على مدار الساعة 24/24 سبعة أيام على سبعة أيام".

واشار ان "المسالك القروية داخل تراب الجماعة تبقى لأبأس بها وكل الدواوير مرتبطة ومستفيدة ومن بينها دوار كرونية الذي تحدث عنه المعني بالأمر في مقاله السالف الذكر حيث استغل صاحب الفيديو فترة نقلها من منزلها نحو الطريق المعبدة ( حوالي 600 متر حيث تواجد سيارة الإسعاف الجماعية وذلك لنشر ادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة وجدير بالذكر ان المعنية بالأمر تعيش رفقة أهلها بالدوار السالف الذكر مع ابن عمها صاحب الفيديو حيث أن انجاز هذا المسلك الطرقي يتطلب مساطر خاصة لان الأمر يتعلق بأراضي تملكها إدارة المياه والغابات و الحقيقة ان مصالح الجماعة عبر رئيسها وممثليها تفاعلوا في حينه مع مكالمة المعني بالأمر بالإضافة انه لم يسبق له قطعا أن قدم أي طلب في الموضوع الى مصالح الجماعة كما ادعى" على حج تعبير البيان.

واضاف رئيس جماعة زاوية سيدي عبد القادر "أن هذه القضية تم تضخيمها وورائها حسابات سياسوية ضيقة والدليل أن تلك المرأة المريضة شافاها الله مرت بوعكة صحية عادية وطبيعية بعدما تم علاجها وإرجاعها في نفس اليوم بعد وقت وجيز بواسطة سيارة الإسعاف الجماعية".

وكان شريط فيديو يوثق نقل سيدة مريضة على لوح خشبي بدوار "كنوريا" نظرا لغياب مسلك طرقي يؤدي الى منزل عائلتها، قد اثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media