English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام (0)

  2. سكان الريف يطالبون بمراكز تأشيرات قريبة لتخفيف معاناة السفر الطويل (0)

  3. هل ستحظى الحسيمة بمرٱب عمومي للسيارات؟ (0)

  4. الحسيمة.. افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي (0)

  5. بعد دفنه.. استخراج جثة مسن توفي إثر شجار بايت قمرة (0)

  6. الحسيمة.. درك النكور ينهي نشاط مروج مخدرات مبحوث عنه وطنيا (0)

  7. جنايات الحسيمة تدين والد المتهم في جريمة اصفيحة وتحكم عليه بعقوبة مشددة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي

الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي

الطبقة العاملة باقليم الحسيمة تخلد ذكرى فاتح ماي

على غرار العديد من المدن المغربية، احتفت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، اليوم الأربعاء بمدينة الحسيمة، بعيد الشغل من خلال تنظيم تجمع خطابي ومسيرة جابت الشوارع الرئيسة للمدينة.

وكان هذا التجمع مناسبة لتسليط الضوء على السياق الاجتماعي والاقتصادي الذي يطبع الاحتفاء بفاتح ماي هذه السنة، والذي يتسم، بالأساس، بارتفاع معدلات البطالة وأسعار عدد من المنتجات الاستهلاكية، مما أثر على القدرة الشرائية لشريحة واسعة من المجتمع.

وردد المشاركون في هذه المسيرة شعارات متنوعة ورفعوا لافتات عبروا فيها عن مطالبهم والتزامهم بالدفاع عن الطبقة الشغيلة وحقوقها، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للعمال.

كما نادى المشاركون في المسيرة بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لعموم الشغيلة، واخرى مطالبة بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل، كما رفعوا شعارات تدعو إلى إقرار سياسات اجتماعية واقتصادية تلبي تطلعات الشغيلة في مختلف المجالات، وتوفير فرص العمل وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية، ومكافحة الفساد والظلم والتمييز. 

كما أعرب المتظاهرون عن استيائهم واستنكارهم للسياسات التي تنتهجها الحكومات المتعاقبة ضد الطبقة العاملة، والتي لا تلبي حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية ولا تحقق تطلعاتهم في العيش بكرامة واحترام. 

وقد أكد المشاركون في التجمع الخطابي والمسيرة على أنهم سيواصلون النضال من أجل تحسين أوضاعهم وتحقيق مطالبهم العادلة، وفي نفس الوقت، دعوا الحكومة إلى التفاعل مع مطالبهم وتلبية مطالبهم المشروعة، وتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين دون استثناء.

دليل الريف


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media