English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "فانتوم" ينقل 30 مهاجرا سريا من الريف الى اسبانيا (0)

  2. ميناء الناظور غرب المتوسط سيصبح أول بوابة بالمتوسط في تخزين ونقل الغاز الطبيعي (0)

  3. الشروع رسيما في تسويق منتوجات "الكيف" بصيدليات المغرب (0)

  4. الشروع رسيما في تسويق منتوجات "الكيف" بصيدليات المغرب (0)

  5. غابات الحسيمة والناظور الاكثر عرضة لخطر اندلاع الحرائق (0)

  6. الحسيمة.. انهيار عمود كهربائي اسمنتي بمركز إساكن كاد ان يتسبب في كارثة (0)

  7. غموض يلف اختفاء شاب من الحسيمة اثناء عودته الى المهجر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | جمعيات | الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي

الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي

الناظور .. افتتاح فعاليات النسخة 12 من معرض "بلادي" بمدينة العروي

أشرفت مساء يوم الخميس 16 ماي 2024 جمعية الوحدة لمغاربة العالم على افتتاح فعاليات الدورة 12 من معرض بلادي الذي تنظمه الجمعية بدعم من دار الصانع وبشراكة مع جماعة العروي في الفترة الممتدة من 16 ماي إلى 06 يونيو 2024 وذلك بفضاء الحديقة الإيكولوجية بمدينة العروي بإقليم الناظور.

وياتي هذا المعرض حسب الجهة المنظمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى توفير ظروف مواتية لخلق أوراش استثمارية كفيلة بتحفيز النمو الاقتصادي وإنتاج الثروات وفرص الشغل خاصة عبر التركيز على تشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وسعيا منها إلى التعريف بالمؤهلات الإنتاجية للمغرب وترويجها، وكذا خلق فضاءات لتبادل الخبرات وتوجيه المقاولات والتعاونيات، ومواصلة لمشوار الأنشطة المتعددة  الذي نظمتها سابقا آخرها النسخة 11 من المعرض الدولي بلادي المنظم خلال شهر يونيو 2023 بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 هذا وقد شهد الحفل الافتتاحي للمعرض حضورا وازنا، تمثل أساسا في السيد رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية للشرق، السيد المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالناظور، السادة أعضاء مجلس جماعة العروي، السيد قائد الملحقة الإدارية الأولى بالعروي، السيد عميد الكلية متعددة التخصصات بسلوان، السيد مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالناظور فضلا عن مجموعة من الشخصيات الاقتصادية وفعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام.

 ويضم معرض بلادي في نسخته 12، تشكيلة متنوعة من العارضين، بمنتجات تقليدية متنوعة، الذين وفدوا من مختلف بقاع المملكة، وخاصة من الأقاليم الجنوبية لبلادنا.

 وفضلا عن ذلك فإن المعرض يضم عدة فعاليات موازية تتمثل في ورشات في مجال الصناعة التقليدية يؤطرها عدد من الصناع والحرفيين، وذلك قصد التعريف بالمنتوج الوطني التقليدي منه والعصري، وإشعاعه وعرضه أمام الزوار بغية التشجيع على الإقبال عليه وتسويقه، علاوة عن لقاءات تكوينية لفائدة التعاونيات في موضوع التسويق الرقمي، كما أعلن رئيس الجمعية عن خلق منصة إلكترونية لتتبع التعاونيات والجمعيات.

متابعة 

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية