الرئيسية | كتاب الرأي

كتاب الرأي

داعش عاهرة ..

لإماطة اللثام وتوخي الحذرالشديد من هذا الفيروس الخطير الذي نشره أعداء الإنسانية لمصالح سياسية محضة عبر استغلال الدين واللعب على وتر الفراغ الفكري الذي يساهم ... (التفاصيل)

عمق الأشياء .. (الجزء الأول)

نظر عَلِيٌّ صوب صديقه أَحْمَد وطلب منه أن يتحدث دون لف ولا دوران، وأن يجيبه عن السؤال الذي طالما طرحه عليه: "لماذا لا تبالي كالغير ... (التفاصيل)

خذوا كُرتكم عنا .. فملاعبكم أجدر بفلاحينا

جابت صور و مقاطع فيديو مؤلمة لأحداث شغب شهدها ملعب محمد الخامس السبت الماضي بين فصيلين من مشجعي الرجاء البيضاوي كل دول العالم و أسفرت ... (التفاصيل)

أحداث بروكسل الإرهابية .. التحالف المقدس بين المصالح الغربية والأيدلوجية الوهابية

منذ أكثر من ألف سنة مضت أنشد الشاعر الكبير أبي العلاء المعري قائلا: هذا ما جناه علي أبي و ما جنيت على أحد، و كأنما ... (التفاصيل)

السلفية دين الإرهاب

يعامل المهاجرون في أوروبا من شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ودول المسلمين، كمواطنين من الدرجة الأولى، وتوفر لهم الدولة كل وسائل الاستقرار المادي والنفسي، مع ترسانة ... (التفاصيل)

قصة شاب لا إسم له

شد على سيجارة ملغمة بالحشيش بين السبابة والوسطى، ارتجفت يده قليلا حين رفعها نحو الفم، التقت شفتاه بالعقب في قبلة حارقة ∙ حارقة لكنها لذيذة ... (التفاصيل)

زلزال الريف والصحة النفسية للأطفال

شهد ويشهد الريف هزات أرضية قوية منذ شهرين وأكثر، وفي إحصاء للمعهد الجيوفيزيائي الاسباني فعدد الهزات بلغت منذ 21 فبراير الماضي أكثر من 1700 هزة، ... (التفاصيل)

رؤية الاستاذ بنحمزة لإمارة المؤمنين .. ضمن منهج اشتغال العقل الأصولي

تناولنا في الورقة السابقة مقاربة الأستاذ مصطفى بن حمزة لمؤسسة إمارة المؤمنين على ضوء مداخلته في ندوة وجدة حول "العقيدة الاشعرية والسياق الحضاري" وكذا في ... (التفاصيل)

الحسيمة عصية عليكم...

قبل الزلزال المدمر لسنة 2004 تغمد الله شهداءه بواسع رحمته، كانت الحسيمة تلك المنطقة الهادئة الجميلة و العذراء... لما سقطت أولى المنازل على أهلها البسطاء، ... (التفاصيل)

"الِزلْزَلْ "

يهيجُ البحر ويموج ثم تهتزُ الأرض وترج في الريف، إنه "الزَلْزَلْ" حسب التعبير المحلي في الريف، هناك من يرجعه للغضب الإلهي وهناك من يربطه بالعامل ... (التفاصيل)

المعرفة أرضية قرآنية للتعايش السلمي

لا يختلف بني البشر، على أن النزاعات اليومية، الآنية منها والمحددة، الدائمة والمتقطعة، هي سمة بارزة في كل الأمم والشعوب، فلا تكاد تجد بؤرة على ... (التفاصيل)

الحسيمة وواقعها المعيشي

لا اعتقد ان المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي الذي قهر المستعمر الإسباني في معركة أنوال، وفي معارك أخرى أنه كان يظن بأن الحسيمة ستكون ... (التفاصيل)

قضية الصحراء من منظور خط الثورة الوطنية الديمقراطية الشعبية

احتلت قضية الصحراء الغربية  موقعا مهما ضمن سيرورة الصراعات الطبقية بالمغرب, إذ كانت عبر فترات طويلة من الزمن محور السياسات الداخلية والخارجية للنظام اللاوطني اللاديمقراطي ... (التفاصيل)

في الذكرى الرابعة لإقتحام ثانوية مولاي اسماعيل بامزورن

تحل علينا اليوم الذكرى الرابعة لإقتاحم ثانوية مولاي اسماعيل من طرف حاشية النظام القائم بالبلاد. والذي أسفر عن سقوط عشرات التلاميذ بالقسم الداخلي ونقلهم الى ... (التفاصيل)

المخزن والوطنية الزائفة

الوطنية في قاموس المخزن هي تلك الصورة التي رسختها ما يعرف في تاريخ المغرب المعاصر ب "الحركة الوطنية" في ذهنية المغاربة رغم شعارات الواجهة التي ... (التفاصيل)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 794 | عرض: 136 - 150
  1. "ارماس" تخصص باخرة سريعة للخط البحري موتريل الحسيمة (فيديو) (5.00)

  2. شقران تستهوي عشاق الثلج (3.00)

  3. تفكيك عصابة ضمنها مغاربة نفذت اكبر عملية سرقة الالماس في هولندا (0)

  4. افتتاح الجناح الخاص ببيع الاسماك بالمركب التجاري لبني بوعياش (0)

  5. بني بوعياش .. فرض التسبيق على تجار المركب يُثير حفيظة جمعية الفضاء (0)

  6. القضاء يُعيد محاكمة "شبكة الناظور" الدولية للمخدرات من جديد (0)

  7. معطلو اقليم الحسيمة يُخلدون ذكرى سعيد و فريد بإمزورن (0)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter