الرئيسية | كتاب الرأي

كتاب الرأي

الأمير والكلاب !

مناسبة هذا الكلام هي تكاثر الحملات المغرضة بشخص المجاهد  الأمير محمد بن عبد الكريم في الراهن بشكل لم يسبق مذ وافته المنية، فقد سبق أن ... (التفاصيل)

تخاريف الكتابي وخلاصة رحلة لارينيون الملغومة

في استعلاء صبياني لا يخلو من الأنا المتضخمة، ورغبة طفولية في إخبار العامة بسفره الملغوم موخرا إلى جزيرة لارينيون، صرح المكنى جمال الكتابي بأن "مولاي ... (التفاصيل)

شعب الكيف في بلاد الريف .. من انكسار الريح إلى طلب التسريح

".. جليلة مقيدة ورجلاها للأعلى، ورجال غلاظ بخوذاتهم العسكرية يضحكون بهستيرية، وهم يتأملون عريها الفاتن.. يتناوبون.. يتهاوشون ويتأوَّهون. أضرب رأسي بالصخرة حتى تدمى، لا أحس ... (التفاصيل)

أعيدوا الأمل.. قبل التوسل بالمشاركة في الانتخابات

 هي مرحلة تليها مرحلة والمغرب لا زال يتخبط في مصيره المحتوم والمظلم، مصيره الذي ليس له قرار، الانتخابات على الأبواب والعد العكسي أضحى يطارد الأحزاب، ... (التفاصيل)

صحافة لحيس بريس‎

إن مصداقية الإعلام تكتسب بنقل هموم الشعب ورصدها بأمانة بعيدا عن أية وصاية. حسب رأيي المتواضع فهذه هي مهمة الإعلام والإعلامي إذا كان ينوي في ... (التفاصيل)

بن كيران والكيف

أرددها مرة ثانية: حينما كانت المساء تكتب عن ملف الكيف وخصصت له أكثر من 5 ملفات/ تحقيق للحديث عن "النبتة العجيبة" كما وصفها يوما حكيم ... (التفاصيل)

أحيانا نشتُم الديمقراطية لنؤيد الاستبداد دون ان ندرك

بعد ان اصدرت امريكا تقريرها السنوي يوضح خريطة وضع حقوق الانسان في العالم ، فتش كثير من عباقرة الاستبداد عبر المعمور الذي وراءه اجهزة مدينة ... (التفاصيل)

حكومة بنكيران بين الانجازات و التعثرات

بعيدا عن وضع أية مقارنة مع أداء الحكومات السابقة وتفعيلا لما نص عليه دستور 2011 من ربط المسؤولية بالمحاسبة وتفعيل آليات التقييم و الرصد و ... (التفاصيل)

اضاءات موجزة من الأرشيف العائلي عن نموذج العداء ضد خونة الريف...

في تحضير بسيط لمقال جديد وضعته ضرورة البحث التي تكتب نفسها بنفسها أمام فتح الأرشيف العائلي لفهم مرحلة حاسمة في اقطاعية الريف و اقطاعية بقية ... (التفاصيل)

نحو معرفة لأسباب التطرف والإرهاب في مجتمعنا الاسلامي

لمعرفة ما يحدث اليوم في الدول العربية والاسلامية من تطرف وارهاب ،لابد من السفر في التاريخ الاسلامي لاستكشاف الاسباب التي ادت الى ظهور المشروع التكفيري ... (التفاصيل)

الشعب ما بين الدولة العميقة وأمريكا

سأحدثكم عن الشعب المغربي وتأثير الدولة العميقة من جهة وأمريكا من جهة أخرى في قراراته واختياراته... المناسبة، تصريحات لقياديين بارزين في المعارضة حول تدخل جهات ... (التفاصيل)

إنتقاد الملكية بالمغرب.. الجحيم في أبهى حلله!‎

"أتدري ماهو الجحيم ؟ إن الجحيم هو.. ألا تستطيع أن تحب!" دوستويفسكي. أنت مخطئ، مخطئ جدا يا صديقي دوستويفسكي، ربما لو بقيت حيا إلى عهدنا هذا ... (التفاصيل)

مناظرة نارية بين المصباح و الجرار قبيل الانتخابات التشريعية

 في ساحة عمومية شاسعة و بحضور حشد غفير تقام هذه المناظرة السياسية الكبرى و لأول مرة بين المصباح و الجرار. على المقاعد الأمامية يجلس الميزان بجانب ... (التفاصيل)

الكوستيم والدعم المادي للجمعية..زواج أم ماذا؟

نعم، فبعد "ملحمة" إنتخابات الرابع من شتنبر مازالت ساكنة بني بوعياش وأبنائها ينتظرون الوعود التي قطعها المجلس،وعود متمثلة بداية في تزفيت الشوارع والطرقان وإيصالها بالبوادي ... (التفاصيل)

الريف في اليوم الأممي للإحتفاء بضحايا الحرب الكيميائية

يحل اليوم، الجمعة 29 ابريل، اليوم الأممي للإحتفاء بكل ضحايا الحرب الكيميائية؛ يوم اقرته منضمة حضر الأسلحة الكيماوية، التابعة للأمم المتحدة، بتاريخ الحادي عشر من ... (التفاصيل)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 807 | عرض: 136 - 150
  1. تعيين المفتش العام بوزارة الداخلية عاملا على اقليم الحسيمة (5.00)

  2. روبورتاج .. جولة إنسانية مع جمعية الرحمة ببني بوعياش (5.00)

  3. إلياس الفايسبوكي .. باراكا من "خيطي بيطي"‎ (5.00)

  4. الحراك الشعبي ينزل بمسيرة احتجاجية جديدة في شوارع الحسيمة (5.00)

  5. العماري يطالب حصاد بإلغاء الظهير الذي يعتبر الحسيمة منطقة عسكرية (4.00)

  6. بأمر من الداخلية .. الغاء جميع أنشطة المؤسسات الرسمية بالحسيمة (4.00)

  7. حصاد: سكان الحسيمة والنواحي أبانو عن نضج ووعي كبيرين (3.00)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter

أكثر الكلمات الدليلية بحثاً

إلياس العماري حزب الأصالة والمعاصرة