الرئيسية | كتاب الرأي

كتاب الرأي

بعد الكفاح انتزعنا الاستقلال لكن الجراح امتدت ثم ازدادت

ذا ما فتحنا ملف قصف الريفيين وقتلهم وحرقهم وطحنهم خلال أحداث الريف النسخة الاولى الجريمة المغربية المنظمة والأولى بعد الاستقلال سنة 1958/59, فاننا بذلك انما ... (التفاصيل)

إنتفاضة الحكرة .. مغربنا ليس مغربكم

ما يعرفه ويعانيه الشعب المغربي من مشاكل إجتماعية وإقتصادية وسياسية وثقافية وتنموية هي في الأساس نتاج تحريف مسار التاريخ، ولما لا نقول بالأحرى من غنائم ... (التفاصيل)

الريف .. الخطر واحد والهدف يجب أن يكون واحد

نـــــداء للشباب والطلاب والتلاميذ والاساتذة والحقوقيين واهل الساكنة ككل.. ان حادثة طحن مو التي نتج عنها عضم محسن فكري داخل العلبة الوسخة لا يجب ان تكون ... (التفاصيل)

ماذا لو كان "مولاي موحند"حاضر بيننا اليوم ؟

لطالما افتخرت كوني ابن جبال الرّيفــ وهو الشعور الذي يقاسمني فيه أبناء الريف ــولم أكن مخطئا.. ولو أني لمأكن كذلك لتمنيت أن أكون ريفيا بالضرورة ... (التفاصيل)

من قال أن الفتنة نـائمة؟

في كل مرة تكتظ فيها شوارعنا بالجماهير المطالبة بحقها العيش في ظل دولة تسودها الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وكلما صدحت حناجرها بالسماء مطالبة بتطبيق القانون ... (التفاصيل)

نداء إلى العائلة الخطابية .. مذكرات الأمير ملكنا جميعا

لابد للمتتبع بالريف وبعموم المغرب أن يرى حجم الهوة الذي بدا الأن بين خط المقاومة المتعدد تمثلاتها وبين خط الدولة المغربية منذ اتفاقيات "إكس ليبان" ... (التفاصيل)

استشهاد محسن فكري .. دروس وعبر

شهدت مدينة الحسيمة بحر اﻷسبوع الماضي حدثا مأساويا اهتز له الشارع المغربي بعد مقتل مواطن مغربي في شاحنة لنقل اﻷزبال، كان يهمّ باسترداد سمكه الذي ... (التفاصيل)

مطلب عقلنة الفعل اﻷمني بالمغرب

تعتبر السياسة اﻷمنية من المجالات المغيبة في النقاش العمومي ،وفي إهتمام الفاعليين الرسميين رغم أهميتها في تنمية واستقرار المجتمعات (السلم الإجتماعي) وتطور الشعوب ومالها من ... (التفاصيل)

من هم الأوباش ؟

الأوباش الحقيقيون هم من يهربون أموالهم إلى المؤسّسات البنكية الخارجيةدون مساءلة ضريبية .. الأوباش الحقيقيون هم الفسقة من التفّه السّفّه الذين يمتصون دماء البسطاء الذين ... (التفاصيل)

رسالة إلى أصحاب الفتنة نائمة

الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها، والفتنة اشد من القتل؛ نريد بلدنا أمنا مطمئنا سخاء رخاء ولا عزاء للحاقدين؛ وويل للمرتزقة الذين يحاولون تحويل المغرب ... (التفاصيل)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 831 | عرض: 91 - 100
  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.67)

  3. وزير الداخلية يُواصل تحركاته داخل خريطة الحراك بالريف (2.00)

  4. هشاشة البنية التحتية بدواوير إقليم الدريوش (2.00)

  5. العماري يتوعد العثماني بعد اتهام حزبه بالمسؤولية عن الاحتقان بالحسيمة (0)

  6. الزراد: حكومة العثماني تنتقم من ساكنة الحسيمة لتصويتها لحزب البام (0)

  7. الوالي اليعقوبي يُباشر مهامه بالحسيمة ولا صحة لخبر اعفاءه (0)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter

أكثر الكلمات الدليلية بحثاً

إلياس العماري حزب الأصالة والمعاصرة