الرئيسية | كتاب الرأي

كتاب الرأي

الريفيون أحرارٌ لا أوباش !

أعلينا أن نعيد رواية تاريخ الريف في كلّ وقت وحين، حتى نثبت لبعض المحسوبين على "الجبناء" أننا لسنا أوباشاً؟ أعلينا دائماً أن نكرر نفس أحاديثنا ... (التفاصيل)

لا بد للأسئلة أن تنطق .. فالأمر يتعلق بجريمة قتل و شهيد

مضت أيام أربعة على جريمة القتلة الفجرة الكفرة في حق الشاب التاجر البسيط الحر الأبي العاشق للحلال الطيب، الذي أسقطته آلة القمع الهمجية  شهيدا بدماء ... (التفاصيل)

نَعم، لاَ للفتنة...

ومن يُريد الفتنة للوطن... لا أظن أن الشعب الذي خرج يوم 20 فبراير 2011 بَحثَ عن الفتنة... لا وألف لا... إِذْ أنه مباشرة بعد خطاب ... (التفاصيل)

محسن فكري .. الفتنة التي كانت نائمة فأيقضتنا

لا يمكن أن يختلف اثنين، في أن قضية الشهيد محسن فكري، شهيد الحكرة وسياسة اهانة المواطن، قد أخذت بعدا دوليا  لم يكن متوقعا، وأصبحت قضية ... (التفاصيل)

هل آن الأوان لمصالحة الادارة مع المواطن واحترام كرامته ؟

مرورا بجميع الحكومات المتعاقبة منذ الاستقلال، يبدو أن قطار الإصلاح والنهوض بالأوضاع القائمة لازال لم يقلع بعد، ويأبى أن يأخذ سكته الصحيحة. فبعد أن توالت بشكل ... (التفاصيل)

هل نرثيك أنت أم الوطن؟

شكرا محسن شكرا لك لأنك عريت حقيقتنا كاملة، كاملة تماما، ولم يبق شيء لنخفيه بالمساحيق المزيفة. اكتشفنا أننا أكثر هشاشة مما كنا نعتقد. هشين إلى درجة ... (التفاصيل)

الحسيمة كما لم تعرفها من قبل..!

الحسيمة تنبذ حظها العاثر بين المدن اليوم.. لم تنل هذه المدينة قسطاً من الراحة والطمأنينة إلا قليلاً.. فتارة تنعى قضية خمسة شبان، تحولوا إلى جثث ... (التفاصيل)

أيها الريفيون الطيبون...إنهم يكذبون علينا

خلال الجلسة الأولى لدورة المجلس البلدي للحسيمة الأربعاء الماضي و خلال مناقشة نقطة وضعية المطار و الرحلات بالحسيمة، تَبَجَّحَ السيد مدير المطار خلال مداخلته بالتحفيزات ... (التفاصيل)

وقفة مع بيان العمالة: نقطة نظام

نفت عمالة الحسيمة في بيان لها نشرته بعض المواقع الالكترونية أن يكون هناك أي تزوير حاصل في العملية الانتخابية ببني بوعياش واستندت الى أن التحقق ... (التفاصيل)

هل مدد النظام للعدالة والتنمية، أم فشل في قلب النتيجة لصالح البام؟

يبدو أن نتائج الانتخابات التشريعية كانت مفاجئة بالنسبة للكثير من المتتبعين، المهتمين و حتى المحللين، ففي الوقت الذي كان فيه أغلب هؤلاء ينتظرون أن يتصدر ... (التفاصيل)

الانتخابات التشريعية المغربية .. قطبية مصطنعة أم اصطفاف مجتمعي

شهد المغرب إجراء انتخابات تشريعية هامة في السابع من أكتوبر 2016. وتعتبر هذه الانتخابات التشريعية الثانية لما بعد دستور 2011 الذي جاء عقب ما يسمى ... (التفاصيل)

يا فرحة ما تمت !

هذا هو لسان حال "البيجيدي" بعد ظهور نتائج استحقاقات 7 أكتوبر، فالعدالة والتنمية سعيد بما حققه وبالثقة التي نالها من الشعب المغربي رغم حصيلته المتواضعة ... (التفاصيل)

دفاعا عن فروع التنسيق الاقليمي للمعطلين بالحسيمة

تشكل فروع التنسيق الاقليمي بالحسيمة المنضوية تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب رقما صعبا في معادلة الصراع الاجتماعي بالاقليم، فإلى جانب الرصيد النضالي ... (التفاصيل)

لِمَنْ سَتَمْنَحُ صوتك؟

سُؤَال يُطْرَح على كل واحد منا هذه الأيام... طُرِح عَلَيَّ أنا أيضا... تهربت من الإجابة بادئ الأمر لأن جوابي لا محالة سيكون يوم الاقتراع وداخل ... (التفاصيل)

انتخابات 7 أكتوبر.. "مساخيط الدولة" ووهم التغيير في واقع الاستبداد

إن “مغربكم جبلُُ، خارجه فولاذ لا يذوب وجوهره ذهبٌ لا يمكن أن يتكسر”، بهذه العبارة العجيبة وصف الياس العماري، الأمين العام لحزب البام بلدنا المغرب، ... (التفاصيل)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 807 | عرض: 76 - 90
  1. تعيين المفتش العام بوزارة الداخلية عاملا على اقليم الحسيمة (5.00)

  2. روبورتاج .. جولة إنسانية مع جمعية الرحمة ببني بوعياش (5.00)

  3. إلياس الفايسبوكي .. باراكا من "خيطي بيطي"‎ (5.00)

  4. الحراك الشعبي ينزل بمسيرة احتجاجية جديدة في شوارع الحسيمة (5.00)

  5. العماري يطالب حصاد بإلغاء الظهير الذي يعتبر الحسيمة منطقة عسكرية (4.00)

  6. بأمر من الداخلية .. الغاء جميع أنشطة المؤسسات الرسمية بالحسيمة (4.00)

  7. حصاد: سكان الحسيمة والنواحي أبانو عن نضج ووعي كبيرين (3.00)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter

أكثر الكلمات الدليلية بحثاً

إلياس العماري حزب الأصالة والمعاصرة