الرئيسية | كتاب الرأي

كتاب الرأي

تفجير المغاربة وثقافتهم بالخارج...وأسئلة الحقل الديني المغربي.

 احتضنت قاعة بلدية الحسيمة يوم الاحد 24 07 2016 ندوة علمية في موضوع "المهاجرون المغاربة على ضوء الحق في الاندماج ومخاطر التطرف الديني" من تنظيم ... (التفاصيل)

الربيع الإرهابي ومسار الدَّمَقْرَطة في المغرب

حسناً فعل الصديق محمد بن عيسى مبدع تجربة " موسم أصيلة" عندما دعا ضيوف الموسم إلى الانكباب على معالجة ظاهرة الإرهاب في علاقتها بالوحدة الترابية ... (التفاصيل)

زعزعة ثقة القضاة أمر مرفوض‎

كثر الحديث بمجرد الاعلان عن نتائج المجلس الاعلى للسلطة القضائية عن منطق الرابح و الخاسر و عن الصالح و الطالح من قبل اقلام غير قضائية ... (التفاصيل)

زيرو كريساج و خدام الدولة: أليس المطلوب أولا القضاء على أصلا البلاء؟‎

 ربما شاءت الصدف أن تتزامن الحملة الفايسبوكية "زيرو كريساج" مع تسريب وثائق لفضائح تفويت البقع الأرضية لما أصبح يصطلح عليهم "خدام الدولة" و هو لقب ... (التفاصيل)

صورة قائد النهج مع مخلوق شبه شيطاني؟ أية دلالة؟

إذا كنا لا نشك لحظة واحدة في مصداقية مصطفى براهمة الكاتب الوطني للنهج التي لا يمكن أن تنال منه بعض المناوشات الفيسبوكية لمن لا شغل ... (التفاصيل)

شاشا..الجنازة التي عرت تناقضات وتخبط الحركة الأمازيغية

لقد شكلت وفاة وجنازة "القديس شاشا" إحدى أهم وأبرز المحطات التاريخية التي انكشفت فيها الكثير من الأمور والعقليات التي تعتبر من الأسباب الرئيسية للأزمة البنيوية ... (التفاصيل)

المزبلة المغربية و وزارة قلة الصحة وأشياء أخرى..‎

لا أعرف لماذا لا يكف المسؤولون الحكوميون في بلادنا بالإستهتار بحياة المواطنين، إذ أن ما يميزنا عن فئران التجارب عند الحكومة المغربية هو أننا "وخا ... (التفاصيل)

في خلفيات التحالف بين حزب بنكيران وجماعة العدل والاحسان

     أثار النشاط المكثف للجناح الدعوي لحزب بنكيران وإخوانه في الآونة الأخيرة الكثير من التساؤلات فإذا كانت العلاقة  بين الدعوي والسياسي في حزب العدالة ... (التفاصيل)

في راهنية الاصطفاف الديمقراطي

لم تغب ثقافة الاصطفاف السياسي في وعي النخبة الحزبية بالمغرب، في تعاطيها مع الأحداث والوقائع السياسية التي كانت البلاد مسرحا لها منذ ما يزيد عن ... (التفاصيل)

تهنئة بموت وطن

في كل ذكرى عظيمة، وفي كل حدث عظيم تهنئ الشعوب بعضها البعض كما يهنئ المواطنون بعضهم البعض، وبما أن الأحداث العظيمة قد تكاثرت علينا في ... (التفاصيل)

الاتحاد الأوروبي.. من التكتل والاندماج إلى الضعف والتفكك

تعتبر المنظمات الدولية الحكومية التي تندرج ضمن المؤسسات التي يتشكل منها المجتمع الدولي  إحدى أهم أشكال التعاون والاندماج والتكامل، في العلاقات الدولية المعاصرة، فمنذ نهاية ... (التفاصيل)

العماري وقصة تمجيد الظلامية: سقوط قناع الحداثة البامية !‎

 أن تكون في المشهد السياسي شخصيات مثل العماري، بنكيران وشباط، فأنت حتما ستصاب بالغثيان من كثرة خطاباتها الرديئة، واللامسؤولة، ومع مرور الوقت أصبحت مملة من ... (التفاصيل)

هل انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي هو بداية لنهاية الاتحاد؟

قرار انفصال البريطانيين عن الاتحاد  الاوروبي ب 51.9٪ من اصوات الناخبين  لم يكن صدفة بل جاء بعد تراكم العديد من السلبيات في السياسات المنتهجة اوروبيا ... (التفاصيل)

الصوم القسري ..!!

الصيام ركنٌ أساسي من أركان الإسلام، فرضه الله تعالى على المسلم ترويضًا للنفس وتدريبًا لها على كبح جماح شهواتها، ومجابهة مطالب الجسد المتتالية والمتكاثرة، ضبطًا ... (التفاصيل)

عندما تصبح مآسينا مادة دسمة لصناع الفرجة المزورة و الضحك الرخيص

- أزمة ضمير ووعي.. علا صوت السخافة بعد أن إختفى صوت الآذان. تقيأت القناة... صفعتنا باشهاراتها "الباسلة" جدا. بين ممثلة نكرة (منار) لا يعرفها احد في ... (التفاصيل)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 812 | عرض: 106 - 120
  1. بالصور .. عودة لأحداث "محرقة الحسيمة" وحقيقتها "الضائعة" (5.00)

  2. بوطيب : الريف في حاجة الى نخب قادرة على تفكيك وتكييف مطلب جبر الضرر التاريخي (0)

  3. الحسيمة.. ساكنة جماعة بني عمارت تعيش ازمة مياه (0)

  4. امطار ورياح قوية بالريف الى غاية يوم الثلاثاء (0)

  5. بوطيب : الريف في حاجة الى نخب قادرة على تفكيك وتكييف مطلب جبر الضرر التاريخي (0)

  6. بوطيب : الريف في حاجة الى نخب قادرة على تفكيك وتكييف مطلب جبر الضرر التاريخي (0)

  7. اسبانيا.. اعتقال مغربي قتل عنصرا من الحرس المدني (0)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter