الرئيسية | كتاب الرأي

كتاب الرأي

وصف الدريوش .. من ثكن "أسبنيول" إلى بيت "الجير"

  أكاد أجزم أنها مدينة بلا ثقافة بلا كتابة، اعذروني يا أهالي الدريوش، تصوروا أنه لا يوجد في هذه المدينة الراسخة ولو متجر واحد للجرائد ... (التفاصيل)

هذه هي الأسماء الأقرب للفوز في الإنتخابات المقبلة بالحسيمة

بعدما شكلت أغلب الأحزاب في إقليم الحسيمة  لائحة الانتخابات التشريعية، أصبح الطريق واضح بالنسبة للأحزاب التي تنافس على المقاعد الأربع في غياب للمفاجأة، باستثناء المفاجأة ... (التفاصيل)

دافعوا عن وطن بوشكين وتولستوي

حضرني نداء  و أبيات من قصيدة و أنا أعيد قراءة مقال  الكاتب و المفكر المغربي سعيد لكحل، المعنون ب" أيها اليساريون! الوطن يناديكم"، و الذي ... (التفاصيل)

ماذا بعد الجامعة ؟

عندما أنهيت دراستي الجامعية، توجهت وبعض زملاء وزميلات الدراسة لاستلام شهادات التخرج من كلية الحقوق في وطن تتناقض فيه الحقوق بين الظاهر والباطن وتتجزء فيه ... (التفاصيل)

هل اللائحة الوطنية للنساء ستظم بعض خادمات بيوت البرلمانين المترشحين ل 7 أكتوبر ؟

ها نحن مقبلين من جديد على المحطة الانتخابية الثانية بعد دستور المملكة. ل 2011 ، خمسة سنوات مضت كالسهم ، وازدادت معه الفضائح و النكسات ... (التفاصيل)

العمل السياسي الحزبي الذي نريد

تعتبر الممارسة السياسية الحزبية من أرقى الممارسات السياسية في البلدان الديمقراطية، فيها يكون ممثلي الشعب يخدمون مصالح العباد والبلاد بمسؤولية وتفاني كبيرين، من خلال تنفيذ ... (التفاصيل)

حول الفيديو الكوميدي الذي بثه التجيني حول قضية قياديي "حركة الإصلاح والتوحيد"

لقد أسالت ما بات يعرف بقضية "عمر وفاطمة" الكثير من المداد، ومن القيل و القال، كما أثارت ردود فعل مختلفة الأبعاد والنوايا والأهداف، قاسمها المشترك ... (التفاصيل)

في الحاجة إلى الكتلة الديمقراطية الحداثية /التنويرية

 أثار هجوم  نبيلة منيب، الأمينة العامة لليسار الاشتراكي الموحد، على إلياس العمري، الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة، كشخص وكمؤسسة، امتعاض كثير من السياسيين المغاربة، ... (التفاصيل)

مصباح علاء الدين وحمى الانتخابات : مزايدة رخيصة بالدين تهين المغاربة

كلما اقتربت الانتخابات تصاعدت معها حرارة  أحزابنا السياسية و هي حرارة  من نوع خاص.. قد ترتفع  عند البعض و قد تنخفض عند البعض الاخر  ,و ... (التفاصيل)

قصة قصيرة : برفقة صديقتي سليمة

 من لحيته المنسدلة على عنقه كشعر امرأة سافرة , ومن لباسه الأفغاني , فهمنا أنه اخوانجي ذو ماركة محلية . ومن أمازيغيته المنكسرة اتضح لنا ... (التفاصيل)

الإرهاب في رئاسة جماعة آيث عبدالله

مما لاشك فيه أن المفهوم الجديد للإرهاب أصبح أكثر تطورا من المفهوم التقليدي الذي أعطي له، وذلك أن الإرهاب يمتد اليوم إلى كل ما يهدد ... (التفاصيل)

"داعش" التي بيننا

دعا ناشط إسلامي مغربي قبل أسابيع، بنفس داعشي، و وبصريح العبارة، ، إلى قتل المناوئين للفعل السياسي المسنود إلى نصوص دينية إسلامية "؛ قتلهم "بلا ... (التفاصيل)

مدارسنا.. والقوالب التّعليميّة الجاهزة

تلك القوالب الّتي قام نظامنا التّعليميّ بنحتها، وأجبروا أطفالنا على تكرارها والتّأقلم معها حتّى باتت وحدها هي الحقائق، وحدها هي المنهج المناسب الّذي يجب أن ... (التفاصيل)

تفجير المغاربة وثقافتهم بالخارج...وأسئلة الحقل الديني المغربي.

 احتضنت قاعة بلدية الحسيمة يوم الاحد 24 07 2016 ندوة علمية في موضوع "المهاجرون المغاربة على ضوء الحق في الاندماج ومخاطر التطرف الديني" من تنظيم ... (التفاصيل)

الربيع الإرهابي ومسار الدَّمَقْرَطة في المغرب

حسناً فعل الصديق محمد بن عيسى مبدع تجربة " موسم أصيلة" عندما دعا ضيوف الموسم إلى الانكباب على معالجة ظاهرة الإرهاب في علاقتها بالوحدة الترابية ... (التفاصيل)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 807 | عرض: 106 - 120
  1. تعيين المفتش العام بوزارة الداخلية عاملا على اقليم الحسيمة (5.00)

  2. روبورتاج .. جولة إنسانية مع جمعية الرحمة ببني بوعياش (5.00)

  3. إلياس الفايسبوكي .. باراكا من "خيطي بيطي"‎ (5.00)

  4. الحراك الشعبي ينزل بمسيرة احتجاجية جديدة في شوارع الحسيمة (5.00)

  5. العماري يطالب حصاد بإلغاء الظهير الذي يعتبر الحسيمة منطقة عسكرية (4.00)

  6. بأمر من الداخلية .. الغاء جميع أنشطة المؤسسات الرسمية بالحسيمة (4.00)

  7. حصاد: سكان الحسيمة والنواحي أبانو عن نضج ووعي كبيرين (3.00)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter

أكثر الكلمات الدليلية بحثاً

إلياس العماري حزب الأصالة والمعاصرة