الرئيسية | كتاب الرأي

كتاب الرأي

تاريخ عبد الكريم أكبر من أن يكون حلبة لتصفية حسابات شخصية‎

تابعت مؤخرا كما تابع معنا المتتبعين والمهتمين نقاشا يتناول جوانب من شخصية محمد بن عبد الكريم الخطابي، هناك من أقر استنادا لمعطيات تاريخية استقاها أو ... (التفاصيل)

متى ستبث الحلقة الأخيرة من "مسلسل الانتقال الديمقراطي "؟!‎

لي رغبة كبيرة لأزف لكم بسر شريطة أن تقدموا لي وعدا بعدم الإفشاء به ما لم تنتهوا من قراءة المقال، فلا تلومونني على مضمون السر ... (التفاصيل)

بعد 11 دورة انعقدت بشكل منتظم .. لماذا تأخرت المناظرة الوطنية للسياحة ؟

منذ المناظرة الوطنية للسياحة الأولى 2001 بمراكش إلى المناظرة العاشرة التي انعقدت بنفس المدينة سنة 2010 في عهد وزير السياحة السابق السيد  ياسر أزناكي، كانت ... (التفاصيل)

الأمير والكلاب !

مناسبة هذا الكلام هي تكاثر الحملات المغرضة بشخص المجاهد  الأمير محمد بن عبد الكريم في الراهن بشكل لم يسبق مذ وافته المنية، فقد سبق أن ... (التفاصيل)

تخاريف الكتابي وخلاصة رحلة لارينيون الملغومة

في استعلاء صبياني لا يخلو من الأنا المتضخمة، ورغبة طفولية في إخبار العامة بسفره الملغوم موخرا إلى جزيرة لارينيون، صرح المكنى جمال الكتابي بأن "مولاي ... (التفاصيل)

شعب الكيف في بلاد الريف .. من انكسار الريح إلى طلب التسريح

".. جليلة مقيدة ورجلاها للأعلى، ورجال غلاظ بخوذاتهم العسكرية يضحكون بهستيرية، وهم يتأملون عريها الفاتن.. يتناوبون.. يتهاوشون ويتأوَّهون. أضرب رأسي بالصخرة حتى تدمى، لا أحس ... (التفاصيل)

أعيدوا الأمل.. قبل التوسل بالمشاركة في الانتخابات

 هي مرحلة تليها مرحلة والمغرب لا زال يتخبط في مصيره المحتوم والمظلم، مصيره الذي ليس له قرار، الانتخابات على الأبواب والعد العكسي أضحى يطارد الأحزاب، ... (التفاصيل)

صحافة لحيس بريس‎

إن مصداقية الإعلام تكتسب بنقل هموم الشعب ورصدها بأمانة بعيدا عن أية وصاية. حسب رأيي المتواضع فهذه هي مهمة الإعلام والإعلامي إذا كان ينوي في ... (التفاصيل)

بن كيران والكيف

أرددها مرة ثانية: حينما كانت المساء تكتب عن ملف الكيف وخصصت له أكثر من 5 ملفات/ تحقيق للحديث عن "النبتة العجيبة" كما وصفها يوما حكيم ... (التفاصيل)

أحيانا نشتُم الديمقراطية لنؤيد الاستبداد دون ان ندرك

بعد ان اصدرت امريكا تقريرها السنوي يوضح خريطة وضع حقوق الانسان في العالم ، فتش كثير من عباقرة الاستبداد عبر المعمور الذي وراءه اجهزة مدينة ... (التفاصيل)

حكومة بنكيران بين الانجازات و التعثرات

بعيدا عن وضع أية مقارنة مع أداء الحكومات السابقة وتفعيلا لما نص عليه دستور 2011 من ربط المسؤولية بالمحاسبة وتفعيل آليات التقييم و الرصد و ... (التفاصيل)

اضاءات موجزة من الأرشيف العائلي عن نموذج العداء ضد خونة الريف...

في تحضير بسيط لمقال جديد وضعته ضرورة البحث التي تكتب نفسها بنفسها أمام فتح الأرشيف العائلي لفهم مرحلة حاسمة في اقطاعية الريف و اقطاعية بقية ... (التفاصيل)

نحو معرفة لأسباب التطرف والإرهاب في مجتمعنا الاسلامي

لمعرفة ما يحدث اليوم في الدول العربية والاسلامية من تطرف وارهاب ،لابد من السفر في التاريخ الاسلامي لاستكشاف الاسباب التي ادت الى ظهور المشروع التكفيري ... (التفاصيل)

الشعب ما بين الدولة العميقة وأمريكا

سأحدثكم عن الشعب المغربي وتأثير الدولة العميقة من جهة وأمريكا من جهة أخرى في قراراته واختياراته... المناسبة، تصريحات لقياديين بارزين في المعارضة حول تدخل جهات ... (التفاصيل)

إنتقاد الملكية بالمغرب.. الجحيم في أبهى حلله!‎

"أتدري ماهو الجحيم ؟ إن الجحيم هو.. ألا تستطيع أن تحب!" دوستويفسكي. أنت مخطئ، مخطئ جدا يا صديقي دوستويفسكي، ربما لو بقيت حيا إلى عهدنا هذا ... (التفاصيل)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 812 | عرض: 121 - 135
  1. بالصور .. عودة لأحداث "محرقة الحسيمة" وحقيقتها "الضائعة" (5.00)

  2. بوطيب : الريف في حاجة الى نخب قادرة على تفكيك وتكييف مطلب جبر الضرر التاريخي (0)

  3. الحسيمة.. ساكنة جماعة بني عمارت تعيش ازمة مياه (0)

  4. امطار ورياح قوية بالريف الى غاية يوم الثلاثاء (0)

  5. بوطيب : الريف في حاجة الى نخب قادرة على تفكيك وتكييف مطلب جبر الضرر التاريخي (0)

  6. بوطيب : الريف في حاجة الى نخب قادرة على تفكيك وتكييف مطلب جبر الضرر التاريخي (0)

  7. اسبانيا.. اعتقال مغربي قتل عنصرا من الحرس المدني (0)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter