الرئيسية | وطنية

وطنية

إصابات و اعتقالات في مواجهات عنيفة بوجدة بين الطلبة و القوات العمومية

ذكرت مصادر موثوقة لشبكة دليل الريف قبل قليل أن مواجهات عنيفة اندلعت برحاب كلية الحقوق التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة بين القوات العمومية و الطلبة ... (التفاصيل)

الحسيمة : تعاضدية موظفي الإدارات العمومية ترفع قيمة تعويضات المنخرطين

صادق أعضاء الجمعية العمومية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بالإجماع، على الرفع من قيمة التعويضات التي تمنحها للمنخرطين بنفس قيمة الاشتراكات التي تمت المصادقة عليها ... (التفاصيل)

الداخلية تعتمد جهاز أمني جديد لحماية المواقع الحساسة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن اعتماد جهاز أمني جديد، يحمل إسم "حذر" لدعم عمل الأجهزة الأمنية القائمة في حماية المواقع الحساسة بالبلاد من الأخطار ... (التفاصيل)

كتالونيا والباسك يُقاطعون العيد الوطني الإسباني بسبب طابعه "الإستعماري" والمغرب يُجسد مشاركته عسكرياً

قاطعت حكومة الحكم الذاتي في كتالونيا وبلد الباسك احتفالات العيد الوطني الإسباني يوم الأحد 12 أكتوبر الجاري بحجة أنه عيد استعماري، واتخذت دول من أمريكا ... (التفاصيل)

في سابقة .. الجيش المغربي يُشارك في الإستعراض العسكري للعيد الوطني لإسبانيا بمليلة وسبتة

سيشارك جنود مغاربة في الاستعراض العسكري للعيد الوطني في اسبانيا الاثنين المقبل الذي يتم تخليده كل 12 أكتوبر، وهذه أول مرة يشارك فيها الجيش المغربي ... (التفاصيل)

عمال النظافة .. جنود خفاء يسهرون على نظافة البيئة في عيد الأضحى

تزداد معاناة عمال النظافة وجمع النفايات المنزلية وكناسي الشوارع والأزقة قبيل وإبان عيد الأضحى أو بعده، ويمنحون مزيدا من أوقاتهم لجعل فضاءات المدن تكتسي حلة ... (التفاصيل)

المجلس الحكومي يصادق على نقل مقر وكالة تنمية الشمال الى طنجة

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس، على ثلاثة مشاريع مراسيم تهم وكالات الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، والجنوب، و الجهة الشرقية، تقدم ... (التفاصيل)

الحكومة تُعد مخططا لحماية سواحل الحسيمة وشفشاون من التلوث

أكدت الوزارة المكلفة بالبيئة أن المغرب ،الذي يحتفل يوم الخميس (5 يونيو) باليوم العالمي للبيئة، عازم على حماية مناطقه الساحلية عبر مقاربة واقعية للتنمية المستدامة. وأوضحت ... (التفاصيل)

كيف تخطط الحكومة لنقل المياه من شمال المغرب الى جنوبه

أعلن الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا أن الحكومة بصدد القيام بدراسة لإنجاز مشروع كبير وضخم يتعلق بنقل المياه من شمال المغرب لجنوبه. المشروع يهدف ... (التفاصيل)

مزوار يتجنب الحديث عن سبتة ومليلية خلال زيارته الدبلوماسية لاسبانيا

أنهى وزير الخارجية في حكومة بنكيران الثانية صلاح الدين مزوار زبارته الدبلوماسية لاسبانيا بعد أن استقبله  كل من الملك خوان كارلوس ورئيس الحكومة ماريانو راخوي ... (التفاصيل)

سياسي اسباني يدعو الى وقف تدفق المغاربة الى مليلية

قال اجناسيو فيلاسكيز الرئيس الجديد لحزب الحرية الشعبي الاسباني ان السياسة التي تنهجها الحكومة المحلية في مليلية فيما يخص ادارة معابر يجب ان يعاد النظر ... (التفاصيل)

مصرع شخص وجرح اخرين في حادث اصطدام 3 سيارات بطنجة

لقي شخص مصرعه وجرح ثلاثة أخرون في حادثة سير وقعت بعد زوال اليوم الأحد قرب مدينة القصر الصغير، شرق مدينة طنجة. وأوضحت السلطات المحلية أن الحادث ... (التفاصيل)

انقاذ مهاجرين سريين قفزا الى البحر من باخرة للمسافرين انطلقت من الناظور

تمكن الحرس المدني الاسباني صباح هذا اليوم السبت 31 غشت من انقاذ مهاجرين سريين قرب ميناء الميريا بعد ان قفزا الى البحر من سفينة انطلقت ... (التفاصيل)

إنقاذ 54 مهاجرا في عرض البحر بين إسبانيا والمغرب

تمكن حرس السواحل الإسباني والمغربي الثلاثاء، من إنقاذ 54 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى الساحل الجنوبي لإسبانيا في قوارب مطاطية، بحسب ما أفاد جهاز الإنقاذ ... (التفاصيل)

الداخلية تنفي خرقها للقانون في ترحيل أفارقة من الحسيمة، وجدة والناظور

كذبت وزارة الداخلية المغربية ما اعتبرتها "مزاعم روجت لها بعض وسائل الإعلام التي ادعت أن السلطات المغربية قامت باعتقالات تعسفية وعمليات ترحيل اعتباطية بقسوة، وفي ... (التفاصيل)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 183 | عرض: 121 - 135
  1. امزورن .. حادثة سير تخلف قتيلين ومصاب بجروح خطيرة (4.00)

  2. أجواء حارة بمنطقة الريف والحرارة قد تصل الى 37 درجة (0)

  3. اكثر من 1200 سيارة تقل افراد الجالية تنتظر في ميناء مليلية (0)

  4. غلاء الأسعار يقض مضجع مصطافي مدن الشمال (0)

  5. الحسيمة.. 7 مصابين بجروح خطيرة في حادثة سير بجماعة النكور (صور) (0)

  6. جشع المضاربين يرفع اسعار السمك بشكل صاروخي بالحسيمة (0)

  7. الحسيمة.. تعثر انجاز مشاريع "المنارة" يثير استياء ساكنة اكاون (0)

rif tawassal
       
dalilrif facebook dalilrif youtube rif twitter