rif category
rif category

مجلس جماعة امزورن "يشرعن" خرق قانون التعمير ويثير الجدل (فيديو)

أخبار 24 ساعة

19 مايو 2024 - 14:18

مجلس جماعة امزورن "يشرعن" خرق قانون التعمير ويثير الجدل (فيديو)

أثار إدراج رئيس مجلس جماعة امزورن، لنقطة في جدول أعمال دورة ماي، تتعلق بطلب تقدم به أحد الأشخاص لتقليص عرض شارع عمومي، نقاشًا حادًا بين مكونات المجلس.

وانتقد أعضاء المعارضة بالمجلس إدراج هذه النقطة في جدول الأعمال، المتعلقة بتقليص عرض شارع عمومي من 14 مترًا إلى 12 مترًا، لتسوية وضعية بناية تم تشييدها بطريقة مخالفة لقانون التعمير.

واعتبرت المعارضة أن إدراج هذه النقطة في جدول الأعمال، سيفتح المجال للعديد من المواطنين، لتقديم طلبات مماثلة، لتغيير عرض الشوارع حسب أهوائهم، كما سيساهم في تشجيع المواطنين على خرق قانون التعمير.

واتهمت المعارضة رئيس المجلس بطريقة غير مباشرة بمحاباة جهات نافذة بالجماعة، لاسيما وأن الطلب الذي تقدم به صاحب البناية، تم إدراجه في جدول الأعمال دون تسجيله في مكتب الضبط، الأمر الذي يطرح العديد من التساؤلات حسب تعبيرها.

ووفقًا لما جاء في كلمة لأحد أعضاء المعارضة، فإن البناية موضوع الطلب، تم تشييد جزء من حائطها الخارجي وسط شارع عمومي، كما أن البناية نفسها لم يحترم في تشييدها التصميم، وهو ما يستوجب هدم الأجزاء المخالفة للتصميم، وفق تعبيره.

ورغم الإشكاليات القانونية التي صاحبت إدراج هذه النقطة في جدول الأعمال، فقد صادق المجلس على مقرر يقضي بتقليص عرض هذا الشارع من 14 مترًا إلى 10 أمتار، الأمر الذي اعتبرته مجموعة من الأصوات بمثابة شرعنة لخرق قانون التعمير بالجماعة، كما يُنتظر أن يثير الكثير من الجدل، لكونه يضرب جميع القوانين التي سنتها الدولة لتنظيم مجال التعمير عرض الحائط.

دليل الريف

عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

line adsense

انتشار مخدر " البوفا" باقليم الناظور.. مصدر أمني يوضح

 تفاعلت مصالح الأمن مع ما أثير من قلق إعلامي وحقوقي حول انتشار البوفا بالناظور” إذ أكد بيان أمني، أن مصالح المنطقة الأمنية بالناظور بما فيها... التفاصيل

ابن الحسيمة “عبدالحي الحسني” يناقش أطروحة دكتوراه في القانون الخاص

 شهدت رحاب الملحقة الاولى لكلية الحقوق التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بطنجة يومه الجمعة 31ماي 2024 مناقشة أطروحة دكتوراه في القانون الخاص تناولت موضوع "حماية... التفاصيل

قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لساكنة دوار "تيجرت" ببوكيدان

  نظمت جمعية تمونت للعمل الإجتماعي بدوار "تجرت" النسخة الاولى من القافلة الطبية المتعددة التخصصات، بتنسيق مع جماعة أيث يوسف وعلي وبشراكة مع جمعية نادي الإجتماعي... التفاصيل

الحسيمة.. استباحة حرمة أضرحة بجماعة لوطا بحثا عن كنوز مزعومة

 شهدت جماعة لوطا خلال أقل من أسبوع، استباحة حرمة ضريحين وتخريبهما من قبل مجهولين يُعتقد أنهم باحثون عن الكنوز. وحسب مصادر مطلعة فقد طالت عملية التخريب... التفاصيل

line adsense